توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلنت أن التخلي عن التدخين يقلل من الإصابة بالسرطان

دراسة تؤكد أن اتباع أنماط صحية يؤدي للالتزام بها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تؤكد أن اتباع أنماط صحية يؤدي للالتزام بها

دراسة تؤكد أن توافر الدافع لاتباع أنماط صحية يؤدي للالتزام بها
لندن ـ سليم كرم

أكدت دراسة جديدة أن مجرد توافر الحافز ووجود الدافع لاتخاذ قرارات واتباع أنماط  صحية، يمكن الشخص من الالتزام والتمسك بها أكثر، اذ وجد العلماء أن تحقيق الأهداف - مثل التخلي عن الشرب أو التدخين - يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بمقدار الثلث، وتناولت الدراسة على نطاق واسع آثار الإقلاع عن التدخين، والحد من تناول الكحول -لنصف مليون بريطاني-، والحفاظ على مؤشر كتلة جسم منخفض .(BME)وممارسة الرياضة بانتظام وتناول نظام غذائي صحي.

ووجد أن كل سلوك أو نمط منفرد مما سبق يؤدي إلى انخفاض فرصة الإصابة بالسرطان بنحو 8 في المائة. ولكن عند اتباع الأساليب والأنماط الصحية السابقة معا فإن المخاطر الصحية تنخفض بشكل عام لحوالي الثلث - ومن المرجح أن يكون هناك انخفاض أكبر في الوفيات الناجمة عن هذا المرض.

ووقد حلل باحثون من جامعة كارديف بيانات 343150 شخص من بيوبنك في بريطانيا لتحديد السلوكيات الصحية الخمسة ومقارنتها بخطر الإصابة بالسرطان وقد تراوح عمر الاشخاص بين 40 و 69 عاما، وتم تشخيص 285،14 مريضا بالسرطان خلال فترة متابعة استمرت أكثر من خمس سنوات.

 ووجد الفريق أن اعتماد جميع السلوكيات الصحية المدروسة معا أدى الى خفض سرطان الامعاء بنسبة تصل الى  25 و 35 في المائة وكذلك وسرطان الثدي - الذين يعدوا الشكلان الاكثر شيوعا للمرض. وقد زاد خطر الإصابة بالسرطان في بريطانيا بحوالي 37 في المائة للأشخاص الذين ولدوا في عام 1930 و50 في المائة بالنسبة لأولئك الذين ولدوا في عام 1960.

وتعزي الزيادة إلى حد كبير إلى تزايد سن السكان، ولكن حتى بعد أخذ ذلك في الاعتبار، ارتفعت معدلات الإصابة بالسرطان على مدى السنوات العشر الماضية بنسبة 3 في المائة لدى الرجال و 8 في المائة لدى النساء .

وفي بريطانيا، يمثل سرطان البروستاتا 26 في المائة وسرطان القولون والمستقيم 13 في المائة من جميع أنواع السرطان الأخرى. بينما يمثل سرطان الثدي 31 في المائة وسرطان القولون والمستقيم 10 في المائة وتمثل هذه السرطانات مجتمعة أكثر من نصف الأورام الخبيثة في مجموع السكان.

وقال البروفيسور إلوود: "أنماط الحياة الصحية التي يتبعها المشاركون ترتبط عكسيا مع خطر الإصابة بالسرطان" ."وتضيف هذه الدراسة أدلة قوية على الفوائد الصحية كبيرة لاتباع السلوكيات الصحية كعدم التدخين، وانخفاض مؤشر كتلة الجسم، ممارسة النشاط البدني بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي وخفض تناول الكحول".

وأوضح فريق البحث أن النتائج قد لا تبدو مثيرة للدهشة، ولكنها بمثابة تذكير بالأهمية الكامنة وراء تحويل القرارات إلى خيارات دائمة لنمط الحياة. وقال البروفسور إلوود إن المشكلة الحقيقية بالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون القرارات هي ترجمة الفكرة الغامضة من خيارات فقط إلى نمط الحياة "جيد" - وهذا ما توفره هذه الدراسة.

 وأضاف "أن اتباع أسلوب حياة صحي لة فوائد إضافية كثيرة غير الحد من السرطان -و لا يكلف شيئا، وليس له آثار جانبية غير مرغوب فيها، وأفضل من تناول اية عقاقير". ونشرت النتائج في مجلة "إيكانسر مديكال سيانس".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن اتباع أنماط صحية يؤدي للالتزام بها دراسة تؤكد أن اتباع أنماط صحية يؤدي للالتزام بها



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon