أشاد بجهود الشَّيخة بدور القاسمي لدعم الثقافة

نهيان بن مبارك يزور معرض الشَّارقة الدَّولي للكتاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نهيان بن مبارك يزور معرض الشَّارقة الدَّولي للكتاب

الشِّيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
الشارقة – فرح العبيدي

الشارقة – فرح العبيدي زار وزير الثَّقافة والشَّباب وتنمية المجتمع معالي الشِّيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، مساء السَّبت، معرض الشَّارقة الدَّولي للكتاب، بحيث كانت في استقباله المؤسِّسة والرَّئيسة التَّنفيذيَّة لمجموعة كمات للنَّشر الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، ورئيس دائرة الثَّقافة والإعلام في الشَّارقة عبد الله محمد العويس، ومدير المعرض أحمد بن ركاض العامري، وعدد من المسؤولين. وتوقف الوزير في جناح مجموعة كلمات للنشر، واطلع على إصداراتها، كما زار جناح المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وكتب رسالة شكر على أحد إصدارات المجلس، وأشاد بالجهود التي يبذلها عضو المجلس الأعلى حاكم الشَارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، في إعلاء شأن الثقافة في دولة الإمارات، كما أشاد بالشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، واهتمامها المباشر بتطوير التعليم والثقافة في الدولة.
وتجوّل الوزير في أجنحة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وجناح دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة وجناح مركز الشارقة الإعلامي، واطلع على إصداراتهم المتنوعة. وأعرب عن "إعجابه بالمعرض الذي بات ضمن أجندة أهم الفعاليات الثقافية في العالم، وبالحضور القوي فيه للمهتمين والمعنيين بالكتب والثقافة والمعرفة من جميع الجنسيات"، مشيرا إلى "حرص الوزارة على التفاعل والتواصل مع المعرض، نظرا لالتقائهما في الشأن الثقافي وحب الكلمة المقروءة، مبديا إعجابه بحسن تنظيم المعرض، والتطوير المستمر في مختلف الفعاليات الثقافية والفكرية المصاحبة له، وهو ما يثري النهضة الثفافية والحضارية في الإمارات".
وأعرب أحمد بن ركاض العامري عن "التقدير الكبير من إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب لزيارة الشيخ نهيان بن مبارك إلى المعرض"، مشيدًا بـ "اهتمام وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدعم ورعاية مختلف النشاطات الثقافية، وهو ما يتحقق من خلال التفاعل بين مختلف الجهات المشرفة على العمل الثقافي في الدولة".
تم تأسيس معرض الشارقة للكتاب في عام 1982 بمرسوم أميري أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقد تطور المعرض ليصبح واحدا من أهم وأكبر المعارض الدولية للكتاب في منطقة الشرق الأوسط.
ويعتبر المعرض الذي تستمر فعالياته لمدة 11 يومًا، نتيجة طبيعية ومباشرة لما تقوم به إمارة الشارقة من جهود حثيثة ومتفانية، إلتزاما منها بتطوير وتعزيز ثقافة القراءة في الشارقة والإمارات العربية المتحدة، وهو ما يتجلّى بكل وضوح في شعار المعرض "في حب الكلمة المقروءة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نهيان بن مبارك يزور معرض الشَّارقة الدَّولي للكتاب   مصر اليوم - نهيان بن مبارك يزور معرض الشَّارقة الدَّولي للكتاب



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نهيان بن مبارك يزور معرض الشَّارقة الدَّولي للكتاب   مصر اليوم - نهيان بن مبارك يزور معرض الشَّارقة الدَّولي للكتاب



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon