أحمد فؤاد نجم لـ "مصر اليوم"

سعيد بحصولي على جائزة "كلاوس" الهولندية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سعيد بحصولي على  جائزة كلاوس الهولندية

الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم
القاهرة - مصطفى القياس

عبر الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم في حديث خاص إلى  "مصر اليوم" عن سعادته البالغة بفوزه بالجائزة الكبرى لمؤسسة الأمير كلاوس للثقافة الهولندية والتنمية وذلك تقديرًا من المؤسسة الهولندية لأعمال نجم التي ساهمت كثيرًا في أكثر من شكل في إلهام أكثر من جيل مصري في كتابة الشعر والتعلم منه، حيث تسلم الجائزة، الأربعاء، ابنته نوارة نجم بالنيابة عنه، وقال نجم : "افتقد كثيرًا عدم تواجد صديقي الشيخ إمام رحمة الله عليه والذي، كان من أعز أصدقائي، وكنت أتمنى وجوده بجانبي الآن حتى نعيد ذكريات فترة السبعينات التي قدمنا فيها أكثر من عمل رائع معًا، ولاقت أعمالنا نجاحًا كبيرًا من خلال سوق الكاسيت والعروض المشتركة بها".
وبعد أن تسلمت نوارة الجائزة نيابة عن والدها بدأت الإذاعة الهولندية "هنا أمستردام" في نشر نبذة تاريخية لأعمال نجم ومؤلفاته في الشعر والنثر بداية من فترة الخمسينات ووصلا إلى الآن، وبعدها مدحت الإذاعة الهولندية نجم وأعماله حيث وصوفها بالنقد الساخر والبناء والذى يعمل على تحريك مشاعر شعب مصر دائما تجاه أي قضية تمس شريحة كبيرة من المصريين.
ويذكر أن جائزة "كلاوس" التي فاز بها نجم ليست هي المرة الأولى التي يفوز به مبدع عربي ،ولكن سبقه من قبل الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش والمفكر السوري صادق جلال العظم والرسام السوداني إبراهيم الصلحي والكاتب المسرحي المصري لينين الرملي.
وأضاف نجم أنه يفتقد في هذه الأيام وجود الشيخ إمام بجانبه حيث قال : "افتقد كثيرًا عدم تواجد صديقي الشيخ إمام رحمة الله عليه والذي كان من أعز أصدقائي ،وكنت أتمنى وجوده بجانبي الآن حتى نعيد ذكريات فترة السبعينيات التي قدمنا فيها أكثر من عمل رائع معًا، ولاقت أعمالنا نجاحًا كبيرًا من خلال سوق الكاسيت والعروض المشتركة بها".
وبسؤاله عن ابنته نوارة قال نجم : "هي كل حياتي ووجودها بجانبي شيء أساسي في حياتي ،ولا أستطيع العيش دونها فهي تنجز لي كل الأشياء في وأتمنى أن يحفظها الله لي ويبارك فيها ،كما أنها ليست ابنتي فقط ولكنها صديقتي أيضا وأحكى لها أسراري وكل شيء".
وأكد نجم أن مؤلفاته الشعرية الساخرة التي قدمها على مدى مشوار طويل من كتابة الأشعار نابعة من قلبه ،لأنه يرى الأوضاع والأحداث والمواضيع التي يكتب فيها الشعر بعيون كوميدية ومن زوايا ساخرة ،وأضاف إنه "دائمًا ما يتلقى ردود أفعال كثيرة بشأن الشعر الساخر الذى يؤلفه".
وعن سبب استخدامه بعض الألفاظ القبيحة في أشعاره أكد نجم أن هناك ضرورة حتمية لاستخدام هذه الألفاظ في بعض القصائد حتى تخرج الفكرة متبلورة في إطار كوميدي ساخر، وبشكل جيد ،مضيفا إلى أن استخدام بعض هذه الألفاظ يكون أكثر سخرية وتأثيراً في بعض المواقف من الألفاظ العادية".
وأخيرًا أكد نجم لنا أن يعكف خلال هذه الأيام على كتابة قصيدة ساخرة لرحيل "الإخوان" من مصر ،ودعا في النهاية لضرورة سيطرة الجيش والشرطة على الأوضاع في مصر حتى يعود الأمن والأمان للشارع المصري متمنيا في النهاية أن تعود مصر كما كانت مصر من قبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سعيد بحصولي على  جائزة كلاوس الهولندية   مصر اليوم - سعيد بحصولي على  جائزة كلاوس الهولندية



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سعيد بحصولي على  جائزة كلاوس الهولندية   مصر اليوم - سعيد بحصولي على  جائزة كلاوس الهولندية



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon