توقيت القاهرة المحلي 16:16:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

من بين الأعمال السياسية المستوحاة من التمرد

الكشف عن تنظيم معرض للفن الأميركي المعاصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكشف عن تنظيم معرض للفن الأميركي المعاصر

الأعمال الفنية
واشنطن ـ رولا عيسى

يمكنك الحصول في بداية العام الجديد على بداية "غاضبة" مع هذا المعرض عن الفن والثقافة الشعبية والاحتجاج، فـ"بيتر كينارد" يحمل الصورة الكلاسيكية من 1980، والصور الحميمة من "إنترناتيونال" من قبل "سوزان فيليبس" هي من بين الأعمال الفنية السياسية المستوحاة من المعارضة والمقاومة والتمرد.

الكشف عن تنظيم معرض للفن الأميركي المعاصر

ولكن هل يمكن أن يحتج الفن على أي شيء؟، مع العلم ان أكثر الفنون السياسية نفاذا في العصر الحديث يتضمن صورتي لـ "غرنيكا وجون هيرتفيلد"، في صور مناهضة للنازية،  المعرض من  6 يناير/كانون ثان - 15 أبريل/نيسان، "يوركشاير" اسكالبتشر بارك.

"وليام بليك"

وهو أحد الفنانين السياسيين والأكثر صوفية في بريطانيا ويعتبر نفسه راديكاليا , فهو يبكي ضد الحرب والفقر والاسترقاق. وقد شغف "بليك" باللحرية والوفاء للبشرية .و قضى بعض سنواته الأكثر استباقية في كوخ في "فلفام، ساسكس" ، ويكشف هذا المعرض كيف كانت الحرية جزء من انجلترا ، حيث ان كل التاريخ يظهر وسط الدوائر الحجرية والخضرة القروية. المعرض من 13 يناير/كانون ثان - 25 مارس/آذار، بيتورث هاوس، غرب ساسكس.

"ذي إنشانتيد روم"

لقد كانت إيطاليا في بداية القرن العشرين بلد قديم تسعى بائسة إلى مستقبل. وهذا جعلها واحدة من أكثر المختبرات الرائعة للفن الحديث ، وهذا المعرض الذي أقيم من مجموعة "إميليو وماريا جيسي" في معرض الفنون بريرا في ميلانو معبأة مع أعمال من قبل عمالقة مثل "أومبرتو بوكيوني، كارلو كارا وجورجيو دي شيريكو" . وفيه تصطدم الطاقة والعدوان من مستقبلية  مع الحزن .  المعرض من 24  يناير/كانون ثان - 8 أبريل/نيسان، استوريك كولكشن، لندن.

"تشارلز الأول: الملك "

ويعتبر الملك البريطاني الوحيد الذي اثار ثورة حوله وتم الحصول على رأسه. ويعرض هذا المعرض لم شمل الكنوز الفنية التي تم بيعها من قبل الكومنولث بعد إعدام تشارلز الأول في 1649. ولوحة تشارلز المملوكة لليوناردو دا فينشي جون المعمدان و كارافاجيو ووفاة العذراء الموجودة  فى المتاحف الأوروبية. المعرض من 27 يناير/كانون ثان - 15 أبريل/نيسان، الأكاديمية الملكية، لندن.

"الرحلات مع أرض النفايات"

قام "تيسي إليوت" بعمل حاسم في قصيدته العظيمة "لاند لاند" أثناء إقامته في "مارغيت". قد يقول البعض أنها ألهمته جزئياً فى الأعمال الأدبية في القرن العشرين هو شيء لا يفخر به ، ولكنه عذر جيد لهذا الوضع المثير للاهتمام بين إليوت والفن. ففنه عبارة عن كسر من أرض النفايات يعود إلى شيء لـ "ويندهام لويس و فورتيشيستس" الذين  كانوا مألوفان له , والصور التي تتبادر إلى الذهن عند ذكر اسمه يمكن أن تتراوح بين لوحة "ماغريت ذي ميناسد أساسين"  و المناظر الطبيعية المتربة لـ "سلفادور دالي وايف تانجي"  . المعرض من 3 فبراير/شباط - 7 مايو/أيار، تيرنر المعاصرة، مارجيت.

" فرجينيا والف "

وهى الكتابة البريطانية التى عاشت فى  أوائل القرن العشرينو والتى كانت أكثر إلهاما بكثير للفن البريطاني. وفرجينيا وولف هي بوضوح واحدة من الرواد الكبار في الخيال الحديث، وهذا المعرض يأتي بوجهات النظر النسوية الطموحة في الأدب والفن والتاريخ الحديث.  المعرض من 10 فبراير/شباط - 29 أبريل/نيسان، تاتي سانت ايفيس.

"مارك ديون"

يعتبر هذا الاستعراض بأثر رجعي لمنشآت "ديون" الأثرية والبيئية التى يعرض فيها ذوقه وفكره  لفن "داميان هيرست". و ديون يستكشف الغابات الممطرة وينظم الحفريات لجمع صفائف من الأشياء التي يعرضها في المعارض أو الغرف التي تحيي خزانات الفضول التي أنشأها أمراء عصر النهضة . إن نتائج تجربة التلاعب على ضفاف نهر التايمز والتحقيق في فكرة الكائن السريالي هي من بين العجائب هنا. المعرض من 14 فبراير/شباط - 13 مايو/أيار، معرض وايتكابيل، لندن.

"إميل نولد"

كان من رواد الحداثة وكان محظورة من قبل الاشتراكية الوطنية ، ولكن كان "نولد" الاستثناء. كان عليه أن يتحمل إدانة هتلر للفن التعبري مثله ، على الرغم من أنه كان قد دعم الحزب النازي منذ 1920، واحب أسلوبه آريان. فلوحاته هي حقا مثار اعجاب الآن على الرغم من معتقداته الشرسة، المعرض من 14 فبراير/شباط - 10 يونيو/حزيران، المعرض الوطني لأيرلندا، دبلن

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن تنظيم معرض للفن الأميركي المعاصر الكشف عن تنظيم معرض للفن الأميركي المعاصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
  مصر اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon