توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طارق الرفاعي يعلن الاستجابة لطلب علاج عامل بالخارج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق الرفاعي يعلن الاستجابة لطلب علاج عامل بالخارج

الدكتور طارق الرفاعي رئيس منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
القاهرة - مصر اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء في الاستجابة للشكاوى والبلاغات والاستغاثات المرتبطة بالنواحي الطبية خلال شهر أغسطس 2020.

 وعرض الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ، عددا من الاستغاثات التي وصل للمنظومة ،منها استقبال استغاثة من مواطن بمحافظة الجيزة زوجته (و. هـ. أ) عمرها (24) عامًا بالأسبوع الخامس والعشرين من حملها (طفلين توأم) وتحتاج لإجراء عملية ولادة عاجلة إثر نقص في السائل الرحمي وموجودة بأحد المستشفيات غير المتاح بها حضانات في ذلك التوقيت، فتم التنسيق مع كل من الدكتور منصور خليل – مدير عام مستشفى الهرم والدكتور أيمن شبايك – رئيس قسم الحضانات بمستشفى دار السلام العام، وهيئة الإسعاف. وفور الولادة تم نقل الطفلين إلى المستشفيات السابق ذكرها وحجزهما في الحضانات المخصصة لتلقي الرعاية الصحية اللازمة. 

بالإضافة إلى استقبال استغاثة من مواطن بمحافظة القاهرة يعاني شقيقه (ع. ع. ش) البالغ من العمر 48 عامًا من أورام بالبطن ولوكيميا بالدم (سرطان الدم) وهو من العاملين بالخارج (بالمملكة العربية السعودية -مدينة جدة) ويحتاج للعلاج بالرعاية المركزة بجمهورية مصر العربية، فتم على الفور التنسيق مع الدكتورة مها إبراهيم - رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ومديرة مركز أورام دار السلام، وكذلك مع هيئة الإسعاف لاستقبال المريض فى مطار القاهرة، ونقله وحجزه بمستشفى مركز أورام دار السلام لقربه من محل إقامته، وتم عمل الفحوصات اللازمة وكذلك تقديم الرعاية الصحية اللازمة للحالة. 

كما تلقت المنظومة شكوى من المواطن (م. ص. أ) بمحافظة القاهرة والبالغ من العمر (53) عامًا يعانى من آلام متكررة بالقلب، ويحتاج عمل قسطرة تشخيصية وتركيب (3) دعامات ومحجوز بأحد المستشفيات الخاصة، ويشكو من ارتفاع قيمة فاتورة المستشفى وعدم قدرته على تحمل النفقات، فتم التنسيق مع الدكتور أشرف سامي مدير العلاج الحر بالقاهرة ومراجعة حساب المريض بالمستشفى الخاصة، وفى ذات الوقت تم التنسيق مع الدكتور محمد أسامة مدير معهد القلب القومي لنقل وحجز المريض بقسم الرعاية القلبية وعمل جميع الإجراءات الطبية اللازمة لاستقرار حالته الصحية، كما تم إرسال جميع الأوراق لاستخراج قرار استكمال علاجه على نفقة الدولة بالمعهد.

إلى جانب استقبال استغاثة من مواطن بمحافظة دمياط يعاني نجله (ح. ح. أ) وعمره 18 عامًا من كسور متعددة بالجسم وكدمات متفرقة واشتباه نزيف بالبطن وتدهور بدرجة الوعي على أثر سقوط من مكان مرتفع، ويحتاج للحجز بمستشفى حكومي متخصص فتم التنسيق مع كل من الدكتور إبراهيم الصياد - مدير عام مستشفى الأزهر الجامعي بدمياط الجديدة، وهيئة الإسعاف لنقله وحجزه بالرعاية المركزة بالمستشفى، وتم عرض المريض على استشاريي الجراحة العامة وجراحة العظام وعمل بروتوكول لعلاج ومتابعة المريض، لعمل التدخل الجراحي اللازم (تركيب شرائح ومسامير لبعض الكسور – متابعة نزيف البطن – تحاليل متكررة لوظائف الكلي والكبد وصورة الدم الكاملة) والحالة تحت الإشراف الطبي والعلاج حسب البروتوكولات المتفق عليها وصولا لاستقرار حالته الصحية. 

ولفت الدكتور طارق الرفاعي أيضًا إلى استقبال المنظومة استغاثة من المواطن (م. ع. أ) بمحافظة الجيزة البالغ من العمر (48) عامًا يعاني من فشل كلوي مزمن،  وهو ومرضى آخرون عددهم (30) مريضًا بوحدة الغسيل الكلوي بأحد المستشفيات الخاصة، وتم إبلاغهم من قبل إدارة المستشفى بعدم تجديد قرارات العلاج على نفقة الدولة، على أن يكون الغسيل على نفقاتهم الشخصية. فتم التنسيق مع كل من الدكتور/ محمد منصور – مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة والدكتورة داليدا نبيل - مدير فرع التأمين الصحي بالجيزة، حيث قررا تجديد قرارات العلاج على نفقه الدولة للمرضي غير المنتفعين بالتأمين الصحي، وباقي المرضى تحت غطاء التأمين الصحي، على أن يستمر عمل جلسات الغسيل الكلوي بوحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق الرفاعي يعلن الاستجابة لطلب علاج عامل بالخارج طارق الرفاعي يعلن الاستجابة لطلب علاج عامل بالخارج



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon