توقيت القاهرة المحلي 11:06:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يتابع منصات الموضة العالمية من باريس إلى ميلانو ونيويورك

فان هوت تطلق موقع البحث tag-walk.com المخصص للأزياء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فان هوت تطلق موقع البحث tag-walk.com المخصص للأزياء

ألكسندرا فان هوت
نيويورك ـ سناء المرّ

يرى الناس في بعض الأحيان فكرتك التي تبدو بسيطة للغاية، بالغة الصعوبة، هذا ما حدث عندما قررت ألكسندرا فان هوت تصميم محرك البحث tag-walk.com المخصص للأزياء، وهو ما جلب إليها أصعب الحشود وهم "عائلتها", وكانت رؤيتها بناء مورد على الإنترنت يخزن فيه مجموعات الأزياء من جميع العروض في عواصم الموضة الرئيسية الأربعة، وبالإضافة إلى ذلك، مجموعة في المواضيع والاتجاهات، وهو مصمم خصيصًا لمساعدة صناع الأزياء لتتبع أخر الصيحات والابتكارات التي تظهر على منصات الموضة العالمية من باريس إلى ميلانو ونيويورك.

واعتقدت أنه سلاح للأشخاص الذين يعملون في هذه الصناعة، ولكن في أقل من اثني عشر شهرًا أصبح مغناطيسًا لأي شخص مهتم بالأزياء, وقالت ألكسندرا هوت، البالغة من العمر 28 عامًا "ظل والداي يقولون أن هذه الفكرة بالتأكيد تم القيام بها من قبل"، وأضافت "كانوا على حق جزئيًا، فكانت هناك فجوة - وقد تم خدمتها بالفعل جزئيًا من قبل مواقع مثل nowfashion.com و vogueronway.com، وبخاصة في الأخير، حيث ظهرت بشكل شامل في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العاصمة الجورجية تبليسي وسول في كوريا الجنوبية وبرلين و أسبوع الموضة".

وتابعت "كما أن هناك عددًا قليلًا من المصورين المحترفين لمنصة الأزياء أيضًا يجمعوا الصور وفق المزاج والاتجاهات، ولكن لا أحد يقدم الخدمة مجانًا", وكانت ألكسندرا تنفق 10 ساعات من البحث يوميًا خلال عملها في مكتب مجلة "فوج" في باريس، حيث كانت تعمل كمساعد للأزياء وعملها ينطوي على البحث عن مجموعات الأزياء في أسابيع الموضة الكبرى التي تجرى في جميع أنحاء العالم على مدار السنة، والتي يصل عددها إلى المئات، وهو ما دفعها بعد سنوات إلى أن تستقيل من عملها لتنشئ أول محرك بحث للأزياء في العالم.

واستغرقها جزء من ستة أشهر، تعمل سبعة أيام في الأسبوع، لجمع كل صور الأزياء - نحو 9000 صورة - ومن ثم تضعهم على محرك البحث ثم عليها أن تبدأ من جديد للموسم التالي, وهناك حاليًا 98،000 صورة على tag-walk.com، بما في ذلك الملحقات، على غرار الشارع والعروض وتقول "سنتعمق أكثر كل موسم".

على الرغم من كمية من المواد التي تظهر لأكثر من 30000 من المستخدمين العاديين، إلا أن  tag-walk.com هو ممارسة للبساطة، ويمكنك كتابة كلمات البحث المناسبة وفي أقل من ثانية، وتظهر 520 صورة أو نحو ذلك على السطح مهما كانت الكلمات الطنانة المتكررة في الموسم أنها بسرعة تصبح مؤشرًا على المواضيعات والأسماء وهذه ليست بالضرورة تلك التي تروج لها المواقع الرئيسية, وتقول فان هوت "ما يقوله لنا الناس إنهم يبدون إعجابهم بأنه يتم تقديمهم إلى المصممين الذين لم يفكروا بهم أبدًا".

وتبرز الصفحات الثلاث الأولى العلامات التجارية "ديور، فيراغامو، فيرساتشي"، ولكن أيضًا توجد "غابرييل كولانجيلو" و "أو جور لو جور", موقع "tag-walk.com " لا يأخذ إعلانات، لذلك ليس هناك أولوية علامة تجارية على أخرى بل ذلك يعتمد على البرمجيات، وتقول فان هوت "كل المواقع التي أحبها، مجتمعة في مكان واحد", عملت فان هوت كمساعدة في التصميم لمدة خمس سنوات لبعض المنشورات الأكثر تطلبًا في الأعمال التجارية، بما في ذلك فوج الإيطالية و مجلة نوميرو.

وأضافت فان هوت "ذات مرة طلب مني مديري تجميع كل اللباس الأسود الذي ظهر على منصة الأزياء في أسابيع الموضة في باريس ولندن وميلانو ونيويورك خلال المواسم الثلاثة الماضية, واستغرق الأمر مني أسبوعًا فقط للعثور على جميع الصور ناهيك عن تأمين الملابس" وتابعت "إذا ظهرت فكرة tag-walk.com في ذلك الوقت كانت ستوفر لي مئات الساعات من العمل".

واختارت "ألكسندرا" لمحرك البحث  اسم "TAGWALK" آمله أن يحاكي موقع موسوعة السينما العالمية، والمواقع الخاصة بالمحامين والأكاديميين، ووفق صحيفة التلغراف البريطانية فإن ألكسندرا بدأت عملها على هذا الموقع في مايو/أيار 2015 وأطلقته للمرة الأولى في عام 2016 وتعمل باستمرار على تطويره وتوسيعه.

ويتيح محرك بحث الأزياء لمستخدميه أن يبحثوا في مجموعات أسبوع الموضة المختلفة حسب العلامة التجارية، الموسم، النسيج، الأسلوب، وحتى المدينة واتجاه الموضة, محرك البحث الجديد هو تحد أخر للنظام القائم, بسبب نهجها الملحد للعلامات التجارية، فإن المشاريع الصغيرة مثل خط المجوهرات "ألييغري" استخدام على نحو متزايد لإطلاق وبيع مجموعاتها. يدفع المصممون الجدد 200 جنيه إسترليني في الشهر للميزات على المنصة - مبلغ صغير نظرًا للتعرض المحتمل.

وأكدت فان هوت "في نهاية المطاف قد يعني ذلك أنه لا يجب أن يكون لديهم عرض أو عرض تقديمي, "هذا يأخذ الكثير من الضغوط الإبداعية والمالية، وخارج التقويم الحالي المعرض، والتي لا يمكن تحملها بشكل مستدام", بعد أقل من عام، فان هوت أصبح لديها ثمانية موظفين بدوام كامل في مكتبها في قصر رويال في باريس، واستثمار من كارمن بوسكيتس، ممولة مشاريع الأزياء الأكثر شهرة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فان هوت تطلق موقع البحث tagwalkcom المخصص للأزياء فان هوت تطلق موقع البحث tagwalkcom المخصص للأزياء



GMT 13:23 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

لمسات غير تقليدية للنجمات بصيحة الكورسيه

GMT 00:33 2024 الإثنين ,26 شباط / فبراير

إطلالة لامعة لأصالة في حفل "صناع الأمل"

GMT 14:09 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

معتصم النهار بإطلالات شتوية عصرية

GMT 13:11 2024 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

لمسات جريئة في المكياج لإطلالة مميزة بعيد الحب

GMT 12:27 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات فخّمة وأنيقة

النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon