كشفت لـ "مصر اليوم" عن الأخطاء الشائعة

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة

ندى حسن
القاهرة - منار عباس

أعلنت خبيرة التجميل المصرية ندى حسن، عن الطرق الأساسية للعناية بالبشرة، سواء بشكل يومي أو أسبوعي، من أجل الحصول على وجه صافي ونضر، يخلو من العيوب أو الشوائب التي تؤرق كل فتاة أو سيدة، مما يجعلها تلجأ إلى أساليب خاطئة تساعد على إلحاق الضرر بالبشرة بشكل كبير.

وأضافت حسن في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أن الطرق التي تعتمد عليها وتقدمها لكل فتاة أو سيدة، تعتبر أشياء بسيطة، وتوجد دائمًا داخل كل منزل، مشيرة إلى أن الجمال هو أن تكون المرأة أنيقة من خلال إطلالاتها المميزة.

  مصر اليوم - ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة

وبدأت حسن نصائحها للعناية بالبشرة، بالروتين اليومي الذي يطبق مرتين يوميًا، خلال النهار والمساء، قائلة "في النهار، أفضل شئ في بداية اليوم هو الوضوء، ومن ثَم تنظيف الوجه جيدًا باستخدام الغسول الخاص، ثم غسل الأسنان بالمعجون، واستخدام "مضمضة" بعدها، والخطوة التالية تتمثل في وضع "التونر" على الوجه أو اللجوء إلى ماء الورد، وأخيرًا ترطيب الوجه بالكريم، ويجب أن يحتوي على عنصر معين للحماية من أشعة الشمس، إذا كنتي ستبقين في المنزل، وعند الخروج يجب وضع "سن سكرين"، وعن الشفاه ضعيِ بلسم أو "ليب كير"، ويتم وضع ماسكرا تكثيف الرموش سواء طبيعية أو من الصيدلية، وترطيب الجسم باللوشن المخصص له، وأخيرًا تمشيط الشعر".

وتابعت "في المساء، بعد اليوم الطويل المليء بالأحداث والتعب والإرهاق، يجب اللجوء على الفور إلى الحصول على حمام دافئ قبل الذهاب إلى النوم بوقت كافي، ثم ترطيب الجسم بزيت الأطفال، وغسل الأسنان جيدًا، وتنظيف الوجه بالغسول، ووضع التونر أو ماء الورد، ثم وضع الكريم الليلي أو المرطب أو كريم التفتيح، وترطيب الشفاه بالبسلم أو "الليب كير"، وعمل تدليك للعين من خلال تحريك اليد بشكل خفيف على الجزء الأسفل، ووضع الماسكرا لتكثيف الرموش الطبيعة أو من الصيدلية، وتمشيط الشعر ووضع الزيت أو الكريم عند جفاف الشعر، والابتعاد عن تمشيطه وهو مبلل، ومن الممكن وضع نقط من لوسيون الشعر المكثف، وعليكِ بترطيب القدم بكريم ثم ارتداء الجوارب، وفي اليد وضع الكريم وارتداء القفازات، وأخيرًا وضع مجموعة الزيوت المقوية للأظافر وهي "زيت خروع وزيت زيتون، وكبسولات ڤيتامين هـ وكبسولات ڤيتامين أ".

وتطرقت حسن في حديثها إلى الروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة، مشددة على أهمية عمل بخار للوجه مرة أسبوعيًا لِما له من نتائج رائعة للبشرة، ومن ثم اللجوء إلى التقشير بالطريقة التي تتناسب مع بشرتك، مضيفة " المرحلة الثالثة تتمثل في وضع الماسك المفضل مرتين في الأسبوع، وأخيرًا وضع انبولات الكولاچين، والابتعاد عن الضوء".

وأوضحت ندى حسن وجود العديد من الأخطاء التي يتم ارتكابها وتؤذي البشرة بشكل ملحوظ، وعلى رأسها "التقشير المستمر"، مؤكدة أن استخدام المقشرات القوية على البشرة أو أدوات التنظيف القاسية مثل اللوف، وذلك يساعد على زيادة حب الشباب، بسبب تهيج البشرة. وكشفت أن الحل يتمثل في الابتعاد عن تلك الأشياء، واستخدام مقشرات خفيفة، مرتين لثلاثة مرات في الأسبوع، عن طريق التدليك بأطراف الأصابع بحركات دائرية أو بفرشاة التقشير ، لأنها تساعد على تنظيف المسام من غير تهيج الجلد.

وأكدت حسن أن عدم غسل الوجه جيدًا من الأخطاء التي تؤذي البشرة، والحل هو التخلص من كل أثار الصابون أو الغسول جيدًا. وتحدثت عن جفاف البشرة باستخدام المياه الساخنة، يؤدي إلى فقدان المكونات الحيوية التي تساعد على الرطوبة في الجلد، وأكدت أن الحل يتمثل في عدم استخدام المياه الساخنة بكثرة وأقصى مدة هي 15 دقيقة فقط، مع استخدام منظفات خفيفة على البشرة مثل Rainbath Refreshing Shower and Body Gel.

وواصلت ندى حسن حديثها عن الأخطاء، قائلة "أغلبنا يضع كريمات على حب الشباب فقط، ولكن أدوية حب الشباب تعالج البثور الموجودة وتمنع ظهور الجديدة والأصح هو وضع العلاج على البشرة ككل، وخاصة تلك الأدوية التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد لأنها تساعد على قتل البكتيريا". وتابعت "من أهم الأخطاء الشائعة هو الضغط على البثور، الذي يساعد على انتشار العدوى في المناطق الأخرى".

واستطردت "الكثير من الفتيات يهملوا واقي الشمس، ولكن استخدامه مهم جدا، من أجل حماية البشرة، لأن أشعة الشمس من أكثر الحاجات المضرة للبشرة التي تسبب تغيير ملمس ولون الجلد، وإظهار التجاعيد والخطوط الرفيعة، وعلى المدى البعيد سرطان الجلد وحروق الشمس تؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب".

وبيّنت أن أدوية حب الشباب ستظل غير فعالة عند الاستخدام من مرتين لثلاثة مرات فقط في الأسبوع، ووضع كمية كبيرة منه يسبب تهيج وتلف الجلد، مؤكدة أن فعالية الأدوية تستمر على البشرة من 6 ل 12 ساعة. وشدّدت على ضرورة استخدام الكريم المرطب حتى إذا كانت البشرة دهنية. وأخيرًا من الأخطاء الشائعة التدخين، فهو من العادات السيئة جدا التي تزود مشكلة حب الشباب، لأن النيكوتين يؤثر على الأوعية الدموية، التي تغذي البشرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة   مصر اليوم - ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة   مصر اليوم - ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon