توقيت القاهرة المحلي 09:36:19 آخر تحديث
  مصر اليوم -

متاهة من الشوارع والسلالم الصغيرة تزخر بالمزارات

جزيرة "كابري" توفّر رحلة لا تُنسى لعشاق الطبيعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جزيرة كابري توفّر رحلة لا تُنسى لعشاق الطبيعة

جزيرة "كابري" الايطالية
لندن ـ ماريا طبراني

يعود الناس إلى جزيرة "كابري" الايطالية مرارًا وتكرارًا، للتمتع بمزيج من سحر وفن الطهو والجمال الطبيعي والثقافة، وتقول ساشا سلاتر محررة السفر لدى صحيفة "تلغراف" البريطانية "على الرغم من ذلك كانت هذه زيارتي الثانية للجزيرة، لا أتخيل ما الذي أبقاني بعيدة منذ أن أتيت هناك في سن الـ18 عامًا في رحلة ليوم واحد من سورينتو"، وأضافت " كل شيء هناك غالي الثمن، فركوب سيارة الأجرة لمدة 10 دقائق من كابري إلى منطقة اناكابرى يكلف 20 يورو، ولكن الأمر يستحق المال المدفوع حيث تركب في سيارة أجرة قديمة مفتوحة والاستمتاع بالمناظر الخلابة حولك".

ربما يكون الموقع الأكثر شهرة في جزيرة كابري، هو لا بيازيتا (ساحة أومبيرتو الأول)، والتي تعني المربع الصغير، وقد تم استخدامها في الماضي كمجرد موقع لسوق السمك، أما الآن فهي مركز الحياة الاجتماعية بالمدينة، حيث يمكنك احتساء القهوة أو والاستمتاع بوجبة لذيذة مع إطلالة رائعة على الجزيرة من حولك في الهواء الطلق مع فرصة التعرف على الكثير من السكان المحليين، أما إذا كنت من محبي حمامات الشمس والاسترخاء على الشاطئ، فيمكنك أن تجد مبتغاك عند زيارة شاطئ مارينا بيككولا، والذي سيمكنك من الاستمتاع بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة بعيدا عن صخب الحياة اليومية، علاوة على كونه وجهة مثالية لمحبي تناول الطعام بين أجمل المطاعم التي توفر إطلالة رائعة على أجمل المشاهد الطبيعية.

في أناكابري - القرية الواقعة في التلال فوق جزيرة كابري - بعد ألفي عام، استولت مارشيسا لويزا كاساتي الأرستقراطية على منزل مليء بالكنوز اليونانية والرومانية والكنيسة المصرية القديمة، بناها أكسل مونث - الطبيب للعائلة المالكة السويدية. - في مطلع القرن العشرين. لقد جعلتها خلفية لأحزابها الدرامية بشكل خاص.

كانت لويزا كاساتي سيدة رقيقة بطول ستة أقدام، ترتدي الأسود فقط، وفي بعض الأحيان، تصبغ شعرها باللون الأخضر. قام موظفوها برمي بطاقات النحاس على الحرائق في غرفها في فيلا سان ميشيل في أناكابري لتلوين اللهب. عندما ذهبت في نزهة، كان يرافقها اثنين من الفهود أو الطاووس التي تروضهم، وقد جاء الممثل كلارك جابل إلى هناك، وكذلك فعلت الممثلة بريجيت باردو، وريتا هايورث، وغراهام غرين، وغراسي فيلدز، الذي كان يمتلك منزلاً على الشاطئ، ويمكنك البقاء في فيلا "Malaparte"، وهي عبارة عن منزل يطل على اثنين من الخلجان ويمثل تحفة عصرية مذهلة.

مدينة كابري هي متاهة من الشوارع والسلالم الصغيرة، حيث يبيع كل متجر آخر البيكينيات المصمّمة بعناية أو نوع من الصنادل المحلية التي اعتمدها جاكي كينيدي وأشهرها عالميًا. إنها روعة على الإطلاق، نهارًا وليلاً، أو يمكنك البقاء في فندق كابري بالاس الرائع في أناكابري، وهو أكثر هدوءاعلى الرغم من كونه لا يزال حيويًا ومجهزًا بالبياضات المحلية والملابس الأنيقة الشتوية إذا كنت تشعر بالحاجة إلى ذلك.

يمكنك اكتشاف الكهف الأزرق، أو غروتا أزورا أحد كهوف البحر الأكثر جمالا في إيطاليا، حيث تمر أشعة الشمس من خلال تجويف إلى تحت سطح الماء لتنير الكهف في مشهد جمالي رائع، ولك أن تعلم أن الكهف الذي يمتد على عمق حوالي 150 متر هو مقصد سياحي شهير يجذب الآلاف من السائحين سنويا، ولعل جولة بالقارب مع كاميرا مجهزة تكفي لتسجيل أجمل الذكريات في هذا الموقع الرائع.

ولتناول الإفطار، هناك قائمة طويلة من الخيارات الصحية الغنية بـ"أوميجا 3" ومن ثم مجموعة مختارة من الكعك التي تشمل كعك المعجنات. كعك اللوز بريوش القمح الكامل مع العنب البري وكعك الشوكولاتة الأفريقية؛ او كرواسان التفاح بالشوكولاتة؛ كرواسان كريمة او كرواسان المشمش، ولاكتشاف الجمال الطبيعي بالجزيرة، فيمكنك السير على طول الطريق الساحلي، الذي يمتد على محيط يغطي مسافة 17 كيلومترا، للاستمتاع بالبحر الفيروزي بعيدا عن الحشود، وإن كنت تتحلى بالمغامرة يمكنك هناك تسلق قمة مونتي سولارو التي ترتفع إلى 589 مترا فوق مستوى سطح البحر، لتتمكن من اكتشتف مناظر طبيعية لا تنتهي من أعلى جزيرة كابري .

وربما تكون صخور فاراليوني واحدة من أكثر الرموز الأيقونية في جزيرة كابري، وهي عبارة عن مجموعة من التكوينات الصخرية التي تآكلت بفعل الأمواج، والتي تقع في قلب الجزيرة، وتعد جولة بالقارب حولها من أجمل الفرص الترفيهية التي يمكنك أن تحظى بها عند زيارة الجزيرة، كما أن هناك دائما شيء مميز لمحبي التسوق عند زيارة ايطاليا في جزيرة كابري عكس أي مكان آخر في العالم. إذ تضم الجزيرة بعض من أكبر مخازن الكتان في العالم، بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من المحال والمزارات التجارية التي تبيع أشهر الماركات العالمية لأشهر مصممي العالم، حتى إنك لن تغادر الجزيرة دون شراء مجموعة من الهدايا التذكارية المميزة، مثل الصنادل المصنوعة يدويا من الجلد، ومن أبرز المميزات مياه البحر في جزيرة كابري ليست نقية وصافية فقط، بل أن البحر أيضا تتغير ألوانه اعتمادا على الوقت من اليوم والموقف من الشمس، ففي الصباح تسبح في المياه الزمردية الخضراء، وفي فترة ما بعد الظهر، يتغير الماء للأزرق الداكن، وفي المساء ستستمتع بالسباحة في الفيروزية الملونة، وعلاوة على ذلك، تضم الجزيرة العديد من الكهوف التي كان يستخدمها أباطرة روما كأماكن للاستجمام، فاعمل على اكتشافها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة كابري توفّر رحلة لا تُنسى لعشاق الطبيعة جزيرة كابري توفّر رحلة لا تُنسى لعشاق الطبيعة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon