توقيت القاهرة المحلي 11:25:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تم الترويج إليها عبر منصة " فيسبوك" لزيادة الاهتمام

"كامينو دي سانتياغو" رحلة مشي لقبر القديس جيمس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كامينو دي سانتياغو  رحلة مشي لقبر القديس جيمس

مسار "كامينو دي سانتياغو"
مدريد - لينا العاصي

تترجم كلمة "كامينو" عادة على أنه "مسار" أو "الطريق"، ولكن يمكن أن يعني أيضًا "رحلة". هذا المسار الخاص "كامينو دي سانتياغو" يؤدي إلى قبر القديس جيمس في سانتياغو دي كومبوستيلا، حيث تم وضع بقايا المريد بعد مقتله في AD44. وهذه طريقة الحج بالمشي بالآلاف مشهورة منذ قرون عدة، وهناك ثمانية طرق رئيسية إلى سانتياغو. وتعرض وكالات السفر القيام بمسيرة كامينو لاكتشاف رحلة المشي الشهيرة دون معاناة التعب الشديد.

ووفقًا لصحيفة "El Correo Gallego" الإسبانية، في بلدة ميناء موتشيا في شمال غرب إسبانيا سجلت الإحصائيات أكثر من 300 ألف شخص أكملوا المسار العام الماضي - بتقدير 98.6 ٪.

المباني الزرقاء

تتمتع بلدة موتشيا بالمباني الزرقاء والصفراء وسط التلال الخضراء والتي تمتلئ بممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة، هذه النقطة المليئة بالتاريخ في أزمنة التصوف - عصور ما قبل التاريخ ، "سلتيك"  هي واحدة من الوجهات النهائية للحجاج في كامينو دي سانتياغو بعد زيارة سانتياغو دي كومبوستيلا.

إذا كان هناك شيء مثير للدهشة في رحلة بأحد أروع خطوط السواحل في أوروبا ، فذلك بسبب أن Camiño dos Faros - طريق المنارة ، الذي يمر على طريق 11 ونشأت فكرة الطريق البالغ طوله 124 ميلاً (200 كم) في ديسمبر 2013 لتتبع الساحل من مالبيكا إلى فينيستيري ، ويمكنه ربط طرق الصيادين إلى الطرق الخلفية.  تم الترويج لرحلات المشي على طريق المنارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال موقع الفيسبوك . وفي عام 2014 ، أطلقوا رابطة تجريبية لتلبية الاهتمام المتزايد ، ولكن حتى وصول الاعتماد الرسمي بحلول عام 2020 ، سيبقى المسار مشروعًا شعبيًا يديره متطوعون. وحيثما توجد العلامات الأكثر شهرة بالطرق الاخرى، فإن هذا النوع يحتوي على لون من الطلاء الأخضر.

مطاعم فاخرة

وتجمع الرحلة بين فنادق البوتيك والمطاعم ذات الجودة العالية والقلاع والكنائس دون أن تفقد جوهر إل كامينو، بالإضافة إلى المشي، والتأمل الانفرادي والريف المتغير باستمرار. والأفضل من ذلك، أن الانتقال بواسطة حافلة صغيرة وحمل أمتعتنا من مكان إلى آخر. ويمشي المسافرون على طول الطريق الأكثر شعبية، كامينو الفرنسيس، والذي يبدأ في فرنسا في سانت جان بييه دي بورت، ويعبر جبال البرانس، ويمر على طول شمال إسبانيا من خلال الباسك، ونافار، قبل الوصول إلى سانتياغو دي كومبوستيلا.  وهذا الطريق يصل طوله إلى  790 كم ويستغرق نحو 32 يومًا على المشي، في المتوسط ​​25 كم  في اليوم.

هذا لم يمنع شركة UK On Foot Holidays من إطلاق أول عطلة ذاتية التوجيه على طول المسار الكامل: 5 - 7 أيام - أو رحلات لمدة 10 أيام ، من 9 إلى 16 ميلًا في اليوم.

 عندما تبدأ بالسير على الشاطئ نحو ميناء Camariñas الجميل، تدرك أن ما يقوله الناس أن غاليسيا مثل ويلز، خاطئ تمامًا فهو ليس كذلك، ويتميز بالمناخ البارد ، والشواطئ البرية ، والجدران الملونة والأزهار الوردية والأرجوانية.

بعد ساعة ، مروراً بمرسى هائل ، تصل إلى منارة كابو فيلاان المذهلة والعملاقة، ثم تتابع دربًا داخليًا حول مصب نهر ريو بورتو وسط البيوت الصغيرة والصوامع الحجرية التقليدية المسنودة على أعمدة وسط اختلاط رائحة الصنوبر والبحر.

إلى جانب كنيسة الحج نوسا سينيورا دا بارسا ، يمكنك الاستلقاء على الشاطئ الأمامي والتمتع بأشعة الشمس بجانب صخرة كبيرة.يمكنك القيام برحلة مثالية من قبل شركة On Foot Holidays السياحية، والتي توفر مسارات رحلات طريق المنارة لمدة 5 و 7 و 10 ليال بأسعار تبدأ من 555 جنيهًا إسترلينيًا إلى 830 جنيهًا إسترلينيًا ، بما في ذلك الإقامة وبعض الوجبات.

خمس من أفضل المدن الساحلية بغاليسيا في شمال غرب إسبانيا

موتشيا

على تلال كوستا دا مورتي الوعرة ، على مقربة من شواطئ موينوس ، كروز ، لاغو ووريدو ، توجد موتشييا وهي مدينة ساحلية خلابة تطل على المحيط الأطلسي. يمكنك الإقامة في بيت شباب Bela Muxía (الذي تبدأ أسعاره من 50 يورو) وتناول الطعام في مطعم Restaurante D’Alvaro ، حيث يُقدَّر طبق المأكولات البحرية الضخم لشخصين بسعر60 يورو.

موروس

على حدود رياس بايكساس وألتاس ، تعد موروس - مع شوارعها المتعرجة التي تجتمع في الساحات مع نوافير كبيرة ومنازل مذهلة- واحدة من أجمل المدن الساحلية في المنطقة. يمكنك البقاء في فندق كازا سامبدرو بسعر يبدأ من 80 يورو، ولديه مطعم ممتاز للمأكولات البحرية.

أورتيغويرا

في شمال غاليسيا ، أورتيغويرا هو مركز للموسيقى المحلية، وهي مدينة شمالية ويحيط وسطها التاريخي الخلاب بالمناظر الطبيعية للجبال والنهر والبحر. يمكنك الإقامة في El Castaño Dormilon بسعر من 89 يورو. ولتناول الطعام ، يمكنك تجربة مطعم  Bar O Coto على بعد 15 دقيقة بالسيارة جنوب المدينة.

كامبادوس

في عام 2017 ، تم اختيار كامبادوس كعاصمة أوروبية للنبيذ ، ويعد Festa do Albariño (1-5 أغسطس 2018) الحدث الأكثر أهمية في المدينة ، حيث جذب 150،000 شخص. يمكنك البقاء في فندق بارادور دي كامبادوس بسعر يبدأ من 120 يورو.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كامينو دي سانتياغو  رحلة مشي لقبر القديس جيمس كامينو دي سانتياغو  رحلة مشي لقبر القديس جيمس



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon