توقيت القاهرة المحلي 09:42:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بداية من أيسلندا إلى اليونان وإيطاليا

أجمل الأماكن للتمتع بلون أزرق يصفي الروح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أجمل الأماكن للتمتع بلون أزرق يصفي الروح

أجمل الأماكن للتمتع بلون أزرق يصفي الروح
لندن ـ ماريا طبراني

يقولون ان ما يرتفع، يجب أن ينخفض وقتا ما لذلك فمن المفهوم أن احتفالات ديسمبر / كانون الأول يليها تراجع طبيعي، ولكنه غير مرحب به تماما، ووفقا للخبراء، فإن الركود كل عام يجتمع في يوم واحد ثالث اثنين في شهر يناير في ظاهرة تعرف باسم "الاثنين الأزرق"، وهو ما يعرف بأكثر ايام السنة كآبة.

غير أن آخرين يعتقدون أن ذلك ليس له اساس من الصحة، وخاصة عند النظر في الفوائد المفترضة بعد موسم الاعياد، وتشمل التخلص من الإجهاد ومقاومة روتين الحياة، كما ان تسمية اليوم بالاثنين الأزرق يمكن ان ينظر إليه من ناحية اكثر ايجابية وهي تأثير الالوان على الحالة النفسية،  حيث يقول المعالج أليسون ستانديش أن اللون الازرق "يهدئ العقل والجسد والروح".

أجمل الأماكن للتمتع بلون أزرق يصفي الروح

وقد أدرجت الشركة السياحية "سيليبريتي كروزس" أفضل المواقع في العالم للاستفادة من اللون الازرق بداية من أيسلندا إلى إيطاليا، مع عدم وجود اي اكتئاب في الأفق.

سانتوريني، اليونان
من المحتمل أن تكون الصورة الأكثر شهرة في هذه القائمة هي الصورة التي تتبادر إلى الذهن عندما تفكر في سانتوريني من أسطح المنازل الزرقاء العميقة التي تطل على البحر الذي يبدو انه لا نهاية له.

عند إزدهار هذه الإطلال على السطح الشهير في الجزيرة اليونانية، مع الطعام المحلي، ودرجة الحرارة المعتدلة، بالتأكيد سوف تحظى بعطلة مذهلة.
ولكن من المعروف أيضا ان للونها الكوبالت الأزرق، الذي يهيمن على الأفق - له الفضل في التأثيرايجابيا على النفسية.

 يقول أليسون:"الكوبالت هو الأزرق النابض بالحياة الذي يخلق مشاعر عميقة من الهدوء ويسمح للجسم لتخفيف التوتر" "كما أنها تدعم القدرة على التواصل على أساس واحد مع الوضوح ".

بورتو، البرتغال
نعرف ان العلم البرتغالي مكون من اللون الأحمر والأخضر، ولكن المدينة الثانية في البرتغال يتكون كل شيء بها من درجات اللون الزرق.
في حين أن موقعها الساحلي يجلب معها ألوان البحر، كما تتمتع المدينة ببلاط الباروك الذي يحيط الشوارع بألوان الأزرق الملكي. ستجد كل منهم في جميع أنحاء المدينة، على المباني الخارجية و تحت أقواس الكنيسة.

أجمل الأماكن للتمتع بلون أزرق يصفي الروح

عليك القيام بزيارة إلى كنيسة "إغريجا دو كارمو" للحصول على أفضل مثال للون الازرق.  ويقول أليسون: "هذا اللون يزيل الضباب والارتباك.. الأزرق الملكي يخلق مشاعر السلطة وهو مرتبط ارتباطا وثيقا بالقانون والنظام. بل هو لون محبوب من قبل الملوك منذ العصور القديمة، ويخلق مشاعر العدالة والإنصاف"."إذا كنت مسافرا للثقافة، فإن هذا اللون مناسبا لك ويساعدك على تجربة التاريخ والقصص من مواقعها."

جوزكار، اسبانيا
مالقة هي الآن من الوجهات المناسبة للعطلات الشعبية للبريطانيين. ولكن، بالإضافة إلى الرمال الذهبية، هناك سبب آخر أقل شهرة للقيام بزيارتها وهي قرية جوزكار الصغيرة والتي تبرز المنازل ذات اللون الازرق السماوي بين أفق التلال الخضراء العميقة للحصول على منظر مثير للإعجاب.

يضيف أليسون:"هذا اللون المكون من الأزرق الشفاف مع بعض اللمسات من اللون الأخضر، يخلق مشاعر الثقة والنزاهة، بالاضافة إلى الهدوء كما انه يرتبط مع الطبيعة ، وبالتالي تشجيع اللطف والكرم".

أجمل الأماكن للتمتع بلون أزرق يصفي الروح
كابري، إيطاليا

ساحل أمالفي بإيطاليا مليئا بالأشياء التي يمكن التمتع برؤيتها والكثير من الانشطة للقيام بها، ولكن ما يجب أن تزورها حقا هي جزيرة كابري.

وهي جزيرة جاذبة للمشاهير بداية من مارس فرانسيس فانديلي إلى ماريا كاري، والتي تتميز بوجهات نظر ممتعة ومذهلة.

أجمل الأماكن للتمتع بلون أزرق يصفي الروح

 يمكن الوصول إليها عن طريق القوارب، وعلى ضوء خفي يمكنك رؤية اللون الأزرق في منتصف الليل يلمع في الماء من "الكهف الازرق" الشهير
ويقول أليسون:"كما يوحي اسمه، هذا اللون العميق يخفي رؤى مذهلة ويجلب اكتشافات رائعة"،"إذا كنت تشعر بالخسارة، هذا اللون يدعوك لتكون أكثر قوة من خلال خلق هيكل ايجابيا ويسمح لك لإعادة إنشاء هويتك الشخصية".

بلو لاجون،آيسلندا
في السنوات الأخيرة، اصبحت أيسلندا من الوجهات السياحية الشعبية مع آفاق مذهلة، لتعطي فرصة لرؤية الأضواء الشمالية والمنتجعات الحرارية الأرضية مثل بلو لاجون والتي تحظى على صورة مثالية و وسيلة رائعة لقضاء الصباح أو فترة ما بعد الظهر، في هذا المنتجع الملئ باللون الأزرق ويمثل وسيلة مثالية للاسترخاء.

وقال أليسون "هذه الدرجة من الأزرق تهدئ العقل والتوازن لنحظى بالعافية الجسدية والعاطفية كما انها تساعد على التأمل والقدرة على النظر إلى الداخل، والسماح للأفكار والخطط للظهور."

أجمل الأماكن للتمتع بلون أزرق يصفي الروح

الكهوف الزرقاء، زاكينثوس
المعروفة من قبل العديد من زانتي، أصبحت هذه الجزيرة اليونانية مرادفا للحياة الليلية الصاخبة، ولكن اليوم يمكن أن تكون واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في أوروبا.

هناك العديد من الشواطئ والخلجان، ولكن معظم الزوار يتوافدون لزيارة الكهوف الزرقاء، وهي سلسلة من الكهوف المنتشرة على طول ساحل الجزيرة. و "الأزرق" من الكهوف يأتي من المياه التي تعكس لونها على الوجوه الصخرية.

أجمل الأماكن للتمتع بلون أزرق يصفي الروح

يقول أليسون: "يتغير هذا اللون الأزرق تحديدا مع الضوء لأنه يستبعد المياه ويعرض ظلال خضراء تصور الطبيعة داخل البحر، مما يساعدنا على التنفس أسهل قليلا."

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل الأماكن للتمتع بلون أزرق يصفي الروح أجمل الأماكن للتمتع بلون أزرق يصفي الروح



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon