توقيت القاهرة المحلي 08:41:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مقابل القيام ببعض المهام التطوعية لخدمة النزلاء

أبرز 6 فنادق يمكنك المكوث فيها مجانًا حول العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبرز 6 فنادق يمكنك المكوث فيها مجانًا حول العالم

أجمل الفنادق
لندن ـ كاتيا حداد

تمكنت صاحبة أجمل فندق في سيريلانكا, هيلغا دي سيلفا بلو بيريرا, يضم 30 غرفة, لما يزيد عن ثلاثون عامًا, من تغطية حوائطه بجداريات حالمة، ففي عام 1988, بدأت في دهان الفندق, في الوقت الذي كان والدها يديرانه, بعد طلاقها من زوجها الثاني, وبينما لم تتعافي بعد من انتحار زوجها الأول الكاتب البريطاني والمؤرخ جونثان بلو, فدهنت إحدى الحجرات باللون الأسود حدادًا عليه, ولكنها بعد ذلك نظرت للعالم نظرة متغيرة فقامت بدهان الفندق من الأرضيات حتى السقف بالورود والحيوانات المناسبة.
وعام 1994, ورثت هيلغا هذا الفندق ولكنها دهنته بطابعها الخاص, وعندما نمت وأزهرت سمعتها الفنية, بدأ يتساءل النزلاء إذا ما كان في الإمكان مساعدتها، ثم بعد ذلك عرضت عليهم الإقامة مجانًا مقابل المشاركة في رسم لوحات فنية تطوعًا.

أبرز 6 فنادق يمكنك المكوث فيها مجانًا حول العالم

وتم تزيين الجدران بجداريات سريالية حمراء، وحلي، وترتر، وزينة عيد الميلاد على مدار العام، وتذكارات آثرية، وقصاصات صحافية مؤطرة عن عائلة هيلغا اللامعة، وضيوف الفندق المشهورين "الذين شملوا المهاتما غاندي ولورانس أوليفييه وفيفيان ليه"، وتوجد هناك بعض الحوائط المدهونة باللون البرتقالي والمزينة برسوم هائلة بالقطط السوداء اللوزية العينين، ما يدل على أن المهاتما قد نام هناك يومًا ما.

وقالت هيلغا: "لا يحتاج المرء أن يكون فنانًا ذو قالب تقليدي، إلا أنني أريد مجرد اللعب بالألوان"، وكان من بين الضيوف المشهورين الرسام جين ليليان فانس، وهو مدرس أنشأ معرض مذهل في الطابق السفلي - أطلق عليها اسم "المغارة" - تكريمًا لطالبته السابقة مورغان هارينغتون، التي اختطفت وقتلت في عام 2009، وكان رماد هذه الفتاة مختلطًا مع الطلاء، مما أضاف جوًا مروعًا قليلًا في الفندق.

أبرز 6 فنادق يمكنك المكوث فيها مجانًا حول العالم

خمس أماكن إضافية يمكنك المكوث فيها مجانًا
نزل ماد مونكي، كمبوديا والفلبين
في نزل ماد منكي – والذي يقع في ستة مواقع في كمبوديا والفلبين - يتم دعوة الفنانين والموسيقيين وعازفي الدي جي والمصورين ورسامي الفيديو والكتاب والمدونين للاشتراك في برنامج كريتيف هاب، بالمهارات أو العمل مقابل إقامة لمدة ليلة واحدة للقيام بعزف الدي جى، والبقاء لمدة 14 يومًا في غرفة خاصة في مقابل كتابة دليل سفر شامل لموقعها على الإنترنت.
ويمكن للفنانين أيضًا التفاوض من أجل إقامة مجانية لمدة تصل إلى أربعة أيام في مقابل كتابة قطعة فنية للنزل، ويوجد هناك أيضاً إمكانية لإقامة أطول.
فندق سونروك باكباكرز، كورفو
ويقع فندق سونروك بجانب شاطئ بيليكاس، وهو عبارة عن نزل يقدم الإقامة بسعر زهيد لأولئك الذين يرتادون البحر المتوسط، وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء بعيدًا لمدة شهر أو أكثر في الشمس اليونانية، ويقدم النزل برنامج المتطوعين مقابل الغذاء والطعام.
ويمكنك المساعدة في التشغيل اليومي للنزل، أو العمل في المزرعة العضوية، وتشمل المهام تغذية الحيوانات، وجمع البيض، واختيار الفواكه والخضروات ورص القش.
 
بيها بيشستاي، أوكلاند، نيوزيلاند
لأولئك الذين يتوقون لركوب الأمواج والعزلة، تُعد بيها بيتشستاي، قرية ساحلية نائية في المتنزه الإقليمي ويتاكير رانجيس، هي المكان المثالي، ويتم الترحيب بالمتطوعين عبر موقع وركواي، ويمكن للضيوف المساعدة في أنشطة الحدائق أو الصيانة العامة أو المشاريع البيئية الجارية.
زي بالاس، جنوب أفريقيا
ذي بلاس هي مزرعة هادئة توجد في وادي مذهل, يوجد بها اثنين من الأكواخ الخاصة بالنزلاء ذاتية الخدمة، وترحب بالفنانين, وتضم أستوديو ومساحات إبداعية متاحة للاستخدام، كما أنها ترحب بالمتطوعين، وعلى الرغم من أن العمل التعاوني مطلوب في تغيير أماكن الإقامة، وبناء خيام أرضية من الطين والقش، ورعاية الحدائق العضوية، إلا أنه وُعد المتطوعون بقضاء الكثير من وقت الفراغ في التأمل، والقراءة، والدراسة واستكشاف المزرعة .
كاسا ميرميجيتا، أواكساكا، المكسيك
ويقع فندق كاسا مرميجيتا على تلة هادئة تطل على البحر، وهو فندق بيئي إبداعي مليء بالفن المعاصر وتحيط به الحيوانات الاستوائية، وتعد نقطة جذب لأولئك الذين يركزون على فن الأرض – وهو الفن الذي يتعامل مع الأرض والرمال والصخور وغيرها - للمساعدة في خلق بيئة عمل صحية من شأنها أن تضٌاف إلى بيئة الفندق والمناطق المحيطة به.
 
في المقابل يمكن أن يقدم الفندق لك غرفة خاصة، ووجبتين في اليوم، وربما قد يدفع لك مقابل أعمالك الفنية- والأمر متروك للتفاوض، ويتم قبول المتطوعين عبر موقع وركواي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز 6 فنادق يمكنك المكوث فيها مجانًا حول العالم أبرز 6 فنادق يمكنك المكوث فيها مجانًا حول العالم



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon