توقيت القاهرة المحلي 11:12:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة

صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية
صقلية ـ عادل سلامه

 تشرق الشمس في صقلية، لتعكس أشعتها على الكنائس والقصور، والمناظر الطبيعية الخلابة من الجبال الصخرية والبحر الأزرق، ورائحة البرتقال والزعتر والنعناع، وهي تعدّ مكانًا ملهمًا وخاصة لسكان أوروبا الشمالية. وقال الكاتب الألماني جوته في عام 1787 "إذا ما زورت إيطاليا دون أن ترى صقلية، فأنك لم تزر إيطاليا على الإطلاق". وإنها جزيرة كبيرة، ويصعب زيارتها كلها في رحلة واحدة. وأفضل الأماكن للتعرف على صقلية هي مدن سرقوسة وتاورمينا، بالإضافة إلى مدينة كاتانيا، وجبل إتنا، فهم حقاً البداية المثالية.

صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

 

 ومدينة سرقوسة أو سيراكوزا المزدهرة والمأهولة بالسكان منذ العصور القديمة، تدب فيها الحياة أكثر في وقت التسوق. ويتاجر الباعة في "فيا ترينتو" والشوارع الجانبية بأطعمة لذيذة، حيث يقوم الرجال بإعداد قنافذ البحر الشائكة بأيديهم العارية، ويقدموا الشراب وسمك التونة، ويقف أصحاب الأكشاك على رأس أكوام من الباذنجان في حجم البطيخ. ويقع السوق على جزيرة أورتيجيا، وهو أقدم حي في سرقوسة، حيث تشمل المعالم السياحية على أطلال معبد "أبولو" في القرن السادس قبل الميلاد، والقصور التي تعود إلى العصور الوسطى والكاتدرائية.

صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

 

 وتغير الكثير من ملامح جنوب شرق صقلية نتيجة زلزال ضخم هزها في عام 1693. بعد ذلك، أطلق للمهندسين المعماريين العنان لتصميم وبناء القصور والكنائس بشكل فني رائع على نسق الباروك. وأُعُيد بناء "نوتو على موقع جديد, وبدت "كورسو فيتوريو ايمانويل" كأنها قطعة فنية رائعة. وأما عن شواطئها، فحتما ستجد هناك الكثير ليغريك على الساحل. يوجد في جنوب سيراكوزا، "فونتين بيانش"  حيث الشاطئ الرملي والحانات والمطاعم، والأماكن المناسبة للنزهة. ولكن قبالة جنوب المدينة هو حقاً ما قد يكون أفضل شاطئ بصقلية: "سبياغيا ديلا مارشيزا." فهو شاطئ واسع ورملي، مع مياهه النظيفة والصافية مع خشب الصنوبر.

صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

 

 وفي الجنوب أيضاً، توجد هناك المحمية الطبيعية "فينديكاري" وهي واحة هادئة على طول 15 كم من المسارات بين القصب والشواطئ، يمكنك كذلك مشاهدة طيور الفلامينكو، والمباني السمكية القديمة لأسماك التونة التي تبدو وكأنها أطلال يونانية. يتم فتح أبواب متحف التونة في الصباح فقط. ويوجد هناك مقهى بجوار موقف السيارات، والذي يقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات تحت ظل الأشجار، وكذلك "لوبار"، الذي يقدم مقبلات راقية كمشروبات مع الطماطم المجفف والمكسرات والزيتون.

صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

 

 ويقطن علية القوم في "مرزاممي"، وهي قرية صيد معروفة منذ فترة طويلة بالمأكولات البحرية الجيدة التي تم اكتشافها بشكل كامل الآن، وهي موطن قديم لعدد من المطاعم والحانات والمحلات، ويوجد هناك محال  البقالة لشراء مستلزمات التنزه بأسعار عادية. وإذا ما كن تبحث عن المدينة المثالية فإليك "بورتوبالو دي كابو باسيرو"، وهي المدينة التي تقع أقصي جنوب إيطاليا، وتضم قلعة ومنارة وشاطئ صغير. وتقع الشواطئ الأكبر والنقطة الأكثر جنوبا في إيطاليا، "إسولا ديل كورنتي"، على بعد مسافة قصيرة بالسيارة. وهناك يمكنك أن تأكل الجمبري المشوي مقابل 8 يورو في حانة الشاطئ "لو سسيالاي "، حيث ستعتقد أنك في الواقع أكثر قرباً من تونس أو الجزائر.

 ويوجد هناك الكثير لرؤيته والقيام به في جميع أنحاء سيراكوزا، حيث يمكنك الإقامة في فيلا لبضعة أيام، والتي يمكن أن تكون بأسعار معقولة جدا بخلاف شهر أغسطس/آب. فيلا " لو سكوجليو" بالقرب فونتين بيانش بها حدائق واسعة وشرفات، ويمكنك الوصول المباشر والسهل إلى الصخور للتمتع بالسباحة. ويقع فندق "كاسا دي كاروبي" الجديد في مدينة بورتوبالو، ويضم سبع غرف، يبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 50 يورو مبيت وإفطار، بما في ذلك غرفة عائلية بجانب بركة السباحة). لإن الإفطار أساسي، وهو عبارة عن عبارة عن قهوة وفاكهة ومعجنات) وغرفتين لهما شرفات صغيرة لها إطلالة رائعة على البحر بزاوية 270 درجة.

 ويقع فندق إريمو ديلا جوبيليانا ذو الخمس نجوم بالقرب من موديكا وقريب من مطار كوميسو وهو دير مجدد يعود للقرن الثاني عشر، ويضم بركة سباحة في حديقة باسوار ويمكنك تناول الأطعمة الفاخرة في فناءه على ضوء الشموع، يتراوح سعر الغرفة المزدوجة الأصغر حجما مقابل 100 يورو لليلة.

 وفي مدينة تاورمينا، تتميز المطاعم بإطلالات رائعة. يمكنك أن تنفق المال على الطعام في روسو بيبيرونسينو، في زقاق خلف الكاتدرائية، حيث يقدم الرافيولي مع الريكوتا واللوز والفستق مقابل 9 يورو، أو سلطة البرتقال مع الكراث. وفي سافوكا، يوجد طاه بارع يدعي "فرانشيسكو توستو"، هو طاه في بورغو سان روكو، حيث يمكنك تذوق المعكرون الباشيري المليئة الباذنجان والطماطم بمذاق لا ينسى، وكذلك طبق سمك التونة، وحساء الأرنب مع الشوكولاته الموديكا مع النبيذ مقابل 45 يورو.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon