توقيت القاهرة المحلي 08:01:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بمجموعة إكسسورات تشبه لعبة "ليغو" للكبار

استمتع بمنزل مُصمم على طريقتك الخاصة وبشكل إبداعي مميز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استمتع بمنزل مُصمم على طريقتك الخاصة وبشكل إبداعي مميز

ديكور منزلي
لندن ـ سليم كرم

تم الكشف عن منتجات جديدة من إكسسوارات المنزل التي يمكنها أن تساعدك على تصميم ديكور منزلك بطريقة أكثر إبداعية، وتشبه لعبة "ليغو" للكبار، من خلال حفنة من العناصر البسيطة والتي يمكن بناءها بطريقة فريدة للتعبير عن طريقتك الخاصة وشخصيتك المميزة.
 
ويقول بيتروس بيليمباساكيس، مدير شركة الأجهزة الصوتية "بانغ & أولوفسن": إن "الناس أصبحت أكثر اهتمامًا في القطع النمطية والتي تسمح بتركيبها وتغير أشكالها كيفما يشاءون، الآن توجد عقليات مختلفة، وخاصة بين المستهلكين الأصغر سنًا، فهم يريدون أن يكونوا جزءً من العملية الإبداعية للديكور في منزلهم ليكون لديهم شيئًا فريدًا داخل منزلهم".
 استمتع بمنزل مُصمم على طريقتك الخاصة وبشكل إبداعي مميز
وتشتهر الشركة بنهجها المتطور لتصميم منتجات التكنولوجيا المنزلية، وقد أطلقت مؤخرًا أنماط "بيوسوند"، وهو نظام مكبر الصوت يتكون من مجموعة متنوعة من الأشكال السداسية المغطاة بالنسيج، والتي توضع ممتدة على الحائط بالمنزل، وتوفر مظهرًا مميزًا، وتخفي الأنماط السداسية الشكل - إما مكبرات الصوت، أو المواد الملطفة الصوتية - والتي يمكن تنسيقها حسب رغبة العملاء، كما توفر الشركة 10 أنواع من الأقمشة المتاحة واختيار نوعية الصوت أيضًا، ما يتيح المزيد من الحرية لتخصيصها.
 
وأكد بيليمباساكيس: "ترتبط رغبتنا اليوم في تشكيل منتجاتنا بنفسنا حيث نتجه إلى زراعة الطعام الخاص بنا أو صناعة الخبز بدلًا من شرائه، فقد اعتمدت الأجيال القديمة على الذهاب إلى إخصائي لتصميم شيء مناسبًا نيابة عنهم، ولكن جيل الألفية مختلفًا تمامًا فهو مهتم أكثر من مجرد الذهاب إلى الخبراء، فهو يريد أن يصبح خبيرًا"، مضيفًا "من منظور المبيعات، إنها رائعة: فمن خلال منتج واحد، والذي توفره بانغ & أولوفسن يمكن أن تستهدف المستمع الذي يحتاج إلى مجموعة صغيرة من الأجهزة الصوتية، كما تستهدف الفندق الضخم الذي يريد جدار  كبير من المتحدثين".
 
وتابع بيليمباساكيس إن بناء المنتجات الخاصة بك بنفسك يجعل المواد التسويقية مثيرة للإعجاب للمستهلكين، حيث تقوم شركة "موفيسي"، بإتاحة تصميم الأثاث والوحدات للعملاء حسب اختيارهم، كما أنه منذ إطلاق العلامة التجارية الاسكندنافية "هيم" الإضاءة "ألفابيتا"، وهو نظام من أضواء معدنية في مختلف الأشكال والألوان، عملت على إتاحة الفرصة للعملاء بتصميم ما يناسبهم وقد وصلت مبيعاتها إلى 10 مليارات دولار.
 
وهناك عاملين مهمين ينبغي مراعاتهم عن تصميم الوحدات، الأول "البساطة"، حيث لا يوجد أي متاعب في وضع المكونات معًا أو نقلها للمنزل، والثاني هو عنصر "المرح" فهي ممتعة عند التصميم والبناء، ففي صناعة الإضاءة، ونظام الترتيبات من قبل العلامة التجارية الإيطالية "فلوس"، والتي تطلق في العام المقبل، يسمح للعناصر الهندسية بالأطواق والساحات والحانات للربط معًا: حيث تتصل العناصر بالإضاءة ويسمح التيار الكهربائي لتشغيلها معًا في شكل سلسلة متصلة.
 استمتع بمنزل مُصمم على طريقتك الخاصة وبشكل إبداعي مميز
وتعلق صمويل تشان، التي تعمل شركتها "تشانيل"، وهي تشكل نظامًا للأبواب الخشبية الزاوية يسمى "مستر نوك"، "بالنسبة لي إن الوحدات الأفضل هي التي يمكن أن تمتد على مساحة تخزين ضخمة، فإن جمال الأثاث المعياري هو عنصر اللعب، فتحة الرفوف معًا دون الحاجة إلى أي مسامير، ما يجعل تجربة تجميعها مختلفة جدًا عن المألوف".
 
وميزة أغلب تصاميم الوحدات هو أنه يمكن أن تنمو وتتكيف مع أنماط الحياة المتغيرة، ويستهدف المصممون "جينيراتيون رينت" بمنتجات تتناسب مع أسلوب الحياة الأكثر تغيرًا كما أنهم يرشدون فوائد الاستدامة للمنتجات، وتوم ديكسون، مصمم بريطاني، يدير هذه الفكرة لمشروع "إيكيا" من خلال قطعة ألمنيوم مستطيلة قابلة للتخصيص، مع وسائد ثابتة لتحويلها إلى أريكة أو سرير، كما توجد الأرجل في الجانب السفلي منها، والتي يمكن تركيبها لتصبح طاولة أو سرير.
 
وعمل ديكسون مع طلاب التصميم من طوكيو ونيويورك ولندن للتوصل إلى طرق لتخصيص المنتج بشكل أكبر، وهو ما وصفه بأنه تجربة متواضعة: "كمصمم تقضي الكثير من الوقت في محاولة للسيطرة على جزء معين، لذلك عندما توفره مجانًا للجميع لن يكن مجهدًا كثيرًا، فلم يتم اختراع الأثاث المعياري للجيل السابق: قد نتذكر أنظمة التخزين مثل رفوف السلاسل، التي تم تصميمها لأول مرة في السويد عام 1949، أو مجموعة فيتسو المشابهة 606، التي أطلقت في عام 1960. وكدليل على شعبيتها، لا تزال تنتج.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع بمنزل مُصمم على طريقتك الخاصة وبشكل إبداعي مميز استمتع بمنزل مُصمم على طريقتك الخاصة وبشكل إبداعي مميز



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة

GMT 09:44 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"فولكس واغن" تجذب الأنظار بسيارتها "آرتون"

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

"كيا سورينتو" ترفع شعار "التغييرات المتواضعة"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon