توقيت القاهرة المحلي 23:47:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مهرجان حاشد لأنصار "المؤتمر الشعبي" في ذكرى مقتل صالح

الطاهر يؤكد رفض الشرعية للوصاية الدولية على ميناء الحديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطاهر يؤكد رفض الشرعية للوصاية الدولية على ميناء الحديدة

محافظ الحديدة الحسن الطاهر
عدن - مصر اليوم

وصف محافظ الحديدة الحسن الطاهر، في كلمة له في مهرجان شعبي نظمه حزب "المؤتمر الشعبي" أمس الثلاثاء، انتفاضة العميد طارق صالح ضد "الحوثيين"،  بأنها "تعبير عن موقف صادق وشجاع يجسد عظمة الوفاء لأبرز الرموز الوطنية في تاريخ اليمن". وتوعد المحافظ الجماعة الحوثية بعدم الإفلات من العقاب لجهة ما ارتكبه عناصرها من جرائم بحق اليمنيين". وقال: "إن رياح الحرية التي يستنشقها أبناء الساحل الغربي تعد من ثمار نضال شعبنا اليمني الذي غيّر المعادلة على الأرض بفضل تضحيات رجال الجيش الوطني والمقاومة اليمنية الذين ألحقوا هزائم نكراء بعصابة الحوثي والخبراء العسكريين الإيرانيين ومرتزقة حزب الله اللبناني".

وتعهد محافظ الحديدة أمس، أمام الحشود بأن معركة الساحل الغربي "لن تتوقف في منتصف مدينة الحديدة". وقال: "لن تكون الحديدة مقسمة كما فعل ذلك حزب الله بمدينة بيروت"، مؤكداً أن ميناء الحديدة لن يخضع لأي وصاية خارجية أبداً ولن نقبل بأي مبادرة تمس سيادتنا الوطنية، فالحديدة لن تكون كما يخطط المتآمرون لها، وعلى الجيش والمقاومة اليمنية أن يتحملوا مسؤوليتهم ويقوموا بواجبهم الوطني والديني بقطع رأس الأفعى وأن يستكملوا تحرير المدينة ومينائها".

وأعلن العميد صالح أن "معركة الشعب اليمني ضد الانقلابيين حسمتها المرجعيات الثلاث بشكل واضح وصريح"، وتابع قائلاً: "سنواصل استكمال تحرير الحديدة، وعلى الجميع أن يكونوا مستعدين للمعركة الحاسمة، فلا تعنينا أي اجتهادات خارجة عن الإجماع الوطني والإقليمي والقرارات الدولية، وفي المقدمة القرار 2216، ولهذا فالكرة في ملعب الميليشيات وبإمكانهم مغادرة الحديدة والساحل الغربي وتسليم أسلحتهم، وما دون ذلك فسيخرجون من الحديدة بالطريقة الأخرى".

وكان العميد صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، نجح أمس الثلاثاء، في حشد الآلاف من أنصار حزب "المؤتمر الشعبي العام" لإحياء ذكرى مقتل عمه في مهرجان شعبي شهدته مدينة "الخوخة" جنوب الحديدة، بحضور المحافظ الحسن الطاهر، وقيادات قبلية وأعضاء في البرلمان. وجاء هذا الاحتشاد الذي أعاد إلى الأذهان المهرجانات التي كان يقيمها صالح قبل مقتله، بعد يومين من توعد نجل شقيقه طارق صالح باجتثاث الجماعة الحوثية من اليمن، في تغريدة على "توتير" وصف فيها الجماعة بالخلية السرطانية.

وحمل المشاركون في الفعالية لافتات تمجد الرئيس السابق ورفيقه الراحل القيادي في الحزب عارف الزوكا، إلى جانب حملهم شعارات مناهضة للوجود الحوثي، مؤكدين الاستمرار في مقارعتها حتى استعادة كل المناطق اليمنية من قبضتها.

معلوم أن القوات اليمنية المشتركة بإسناد من التحالف الداعم للشرعية قد تمكنت منذ مطلع العام الجاري من طرد الميليشيات الحوثية من معظم مناطق الساحل الغربي لمسافة تزيد على 120 كيلومتراً من مدينة الخوخة في الجنوب، وصولاً إلى قلب مدينة الحديدة شمالاً، والتي باتت مطوّقة من أغلب الجهات.

وأصدر المحتشدون في الاحتفال بياناً نددوا فيه بجرائم الحوثيين في مدينة الحديدة والمتمثلة في اتخاذ الأبرياء دروعاً بشرية، وقصف الأحياء السكنية، وتفخيخ ونسف المباني الخاصة والعامة، والتدمير المتعمد للبنى الأساسية والحيوية، معتبرين أن هذا الصنيع الحوثي يرقى إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. وعبّر المشاركون عن استغرابهم من تغاضي المجتمع الدولي والأمم المتحدة عن مثل هذه الجرائم، وطالبوا بإدراج الجماعة الحوثية ضمن لوائح الجماعات الإرهابية الدولية، لجهة ما تقوم به من جرائم القتل والاختطافات وتجنيد الأطفال وتفجير المنازل والمساجد والمدارس وقصف المدن وممارسة القرصنة البحرية، وهي الجرائم التي قالوا إنها لا تختلف عن جرائم تنظيم "داعش".

وفي حين شدد البيان على التمسك بوصايا الرئيس الراحل في مقارعة الجماعة الحوثية، وجه الدعوة إلى المكونات السياسية الفاعلة في الساحة اليمنية لإدراك خطورة المرحلة وحجم التحديات وتجاوز خلافات الماضي والتعامل مع التحديات الراهنة بمسؤولية وطنية والنظر إلى المستقبل برؤية جديدة. وتعليقاً على المشاورات المرتقبة في السويد، قال المشاركون من أنصار صالح في بيانهم: إن "السلام الحقيقي والمستدام يقتضي نزع أسلحة الميليشيات الحوثية واستعادة مؤسسات الدولة المختطفة وعودة الحياة الديمقراطية"، معتبرين أن المشاورات ستكون عديمة الجدوى إذا لم تؤدِّ إلى ذلك.

وأثنى البيان على جهود التحالف الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على مواقفه الثابتة تجاه الشعب اليمني واستمرار دعمه ومساندته في معركة تحرير اليمن من عصابة الحوثي ومن يقف خلفها ويساندها. وقال المشاركون في الاحتفال إنهم يفوّضون قوات الجيش والمقاومة في استكمال تحرير مدينة الحديدة من الميليشيات وكذا بقية المحافظات التي لا تزال تحت سيطرة الجماعة، مع تأكيدهم رفض أي محاولة لإخضاع ميناء الحديدة للوصاية الدولية، في إشارة إلى ما يتردد عن موافقة الميليشيات على تسليم ميناء الحديدة لإشراف أممي.

واعتبر المشاركون في مهرجان ذكرى مقتل صالح أن الجماعة الحوثية لا تمثل إرادة الشعب اليمني، ولا تُعنى بمصالحه وخياراته مؤكدين -حسب بيانهم- أن من يمثل إرادة الشعب هي المؤسسات الدستورية والجيش الوطني والمقاومة اليمنية والانتفاضات الشعبية المتصدية للمخطط الإيراني وأدواته في اليمن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاهر يؤكد رفض الشرعية للوصاية الدولية على ميناء الحديدة الطاهر يؤكد رفض الشرعية للوصاية الدولية على ميناء الحديدة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon