توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حمَّل الحزب المعارض المماطلة في المحادثات

ترامب يدَّعى فشل صفقة الحالمين بسبب الديمقراطيين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ترامب يدَّعى فشل صفقة الحالمين بسبب الديمقراطيين

الرئيس دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

قال الرئيس دونالد ترامب يوم الاحد ان صفقة الهجرة "ربما تكون ميتة" فى هذه المرحلة لان الديمقراطيين "لا يريدونها حقا". وفى تغريدة، حمل ترامب الحزب المعارض على المماطلة فى المحادثات التى جاءت بعد ادعاء انه قال انه لا يريد ان ينتقل الناس من دول "قذرة " الى الولايات المتحدة . وقال فى رسالة " "أنا بصفتي رئيساً، أُريد أن يأتي الناس إلى بلدنا ، هؤلاء الذين سيساعدوننا على أن نصبح اقوي واعظيم مرة أخرى ، الناس الذين يأتون من خلال نظام قائم على الفرص ، وليس مزيد من اليانصيب !
 
وقالت مجموعة من اعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين انهم توصلوا الى اتفاق يوم الخميس فقط للاستماع الى الرئيس من خلال المتحدث باسمه فى مؤتمر صحفى و ان الاقتراح غير مرض للبيت الابيض . وفي وقت لاحق، قال الرئيس في تغريدة " أن الديمقراطيين تبدو نيتهم على وجود المخدرات في بلادنا ، والاتفاق الذي عرضوه يعتبر خطوة كبيرة إلى الوراء". " واذا لم يتم تمويل الجدار بشكل صحيح ، فان الولايات المتحدة سوف تضطر إلى حجز أعداد كبيرة من الناس نتيجة لجرائمهم ...  أريد السلامة والأمن لشعبنا ، وأريد أن يتوقف تدفق المخدرات."
 
كما يطالب ترامب بان يعطيه الحزب الديمقراطى دفعة من الانفاق العسكرى الذى كان يطلبه كجزء من المفاوضات لحماية "الحالمين" والحفاظ على تمويل الحكومة الى ما بعد يوم الجمعة. وقال ترامب يوم الجمعة الماضي، متهم الديمقراطيين بـ "عدم الاهتمام بحياة الشعب وسلامته". ويقول الديمقراطيون ان حل وسط الهجرة يجب ان يتضمن طريقاً للمواطنة للمهاجرين غير الشرعيين الذين تم جلبهم الى البلاد كأطفال وهم يعيشون حالياً ويعملون فى البلاد فى اطار برنامج العمل المؤجل لصالح الاطفال الوافدين .
 
وقال عضو مجلس الشيوخ "كولورادو مايكل بينيت" احد اعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطى المشاركين فى المفاوضات يوم الاحد فى مقابلة مع الصحافة "ان مجموعته مستعدة لتقديم 1.6 مليار دولار من ترامب لجداره الحدودى و 1.1 مليار دولار اخرى لتعزيزات امن الحدود الاخرى ". واضاف "بينيت" "وفي الوقت نفسه، نقول إننا يجب أن نضع الحلم على طريق المواطنة وهناك تنازلات أخرى أيضا. ولكن هذه المفاوضات كانت شرسة على مدى أربعة أشهر ". و سوف يحصل ترامب على المال فقط خلال السنة الأولى من البناء ، وعلى الرغم من ذلك تفضل إدارته مشروع قانون يخصص 30 بليون دولار لأمن الحدود والجدار.
 
وقال السناتور الجمهوري "جيف فليك" يوم الاحد على "ايه بي سي نيوز" :  " ان الاتفاق  تم التوصل اليه ولكن ترامب يرفضه" . ويضيف "هناك ثلاثة ديمقراطيين وثلاثة جمهوريين ونحن نعمل الآن لإضافة المزيد من الجمهوريين إلى تلك القائمة وسيكون لدينا المزيد من هذا الأسبوع المقبل ، وهناك مشروع قانون واحد فقط من الحزبين ونحن بحاجة إلى 60 صوتاً وسيتم تقديم مشروع القانون مع المزيد من الجمهوريين والديمقراطيين مما لدينا الآن."
 
وكان من المفترض ان ينطق ترامب بالتعليقات فى جلسة يوم الخميس فى المكتب البيضاوى الذى حضره اعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون وديموقراطي واحد هو السيناتور "ديك دوربين" من ايلينوى. وقال "دربين" يوم الجمعة " هذه الأشياء مليئة بالكراهية وقلت لهم ذلك مراراً وتكراراً ".
 
وقال المتحدث باسم الامم المتحدة لحقوق الانسان "روبرت كولفيل" : "اذا تأكدت هذه التصريحات المروعة من رئيس الولايات المتحدة. فانا آسف، ولا توجد أي كلمة أخرى يمكن للمرء أن تستخدم . "
 
وقال ترامب من بين أمور أخرى، أن الصفقات التي قدمت لم تتضمن تمويلا كافيا لجداره الحدودي ولم تحدث تغييرات جذرية بما فيه الكفاية على نظام التأشيرات.
 
وقال  المتحدث بإسم ترامب"ان الرئيس لن يقبل سوى صفقة الهجرة التى تعالج بشكل ملائم نظام اليانصيب وتأشيرة الهجرة - برنامجان يضران باقتصادنا ويسمحان للارهابيين بدخول بلادنا ". "مثل الدول الأخرى التي لديها هجرة تستند إلى الجدارة، الرئيس ترامب يكافح من أجل إيجاد حلول دائمة تجعل بلادنا أقوى من خلال الترحيب أولئك الذين يمكن أن تسهم في مجتمعنا، وتنمو اقتصادنا والاستيعاب في أمتنا العظيمة".
 
واضاف "انه سيرفض دائما الاجراءات المؤقتة والضعيفة والخطيرة التى تهدد حياة الامريكيين المجتهدين ويقوض المهاجرين الذين يسعون الى حياة افضل فى الولايات المتحدة من خلال طريق قانونى".
 
وكشف "غودلات" ، الذى يشغل منصب رئيس اللجنة القضائية فى مجلس النواب، عن مشروع قانون للهجرة بعد ظهر اليوم من شأنه ان يعطي ترامب معظم ما يريد ويعطي "للحلمون" وثائق لمدة ثلاث سنوات يمكن تجديدها الى اجل غير مسمى. وقد اعرب البيت الابيض عن تأييده لمشروع قانون "غودلات" الا ان الديموقراطيين قالوا ان الحكام يجب ان يمنحوا وضع "اقامة دائمة" حيث يتجمع المحافظون ضد العفو عن المهاجرين غير الشرعيين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يدَّعى فشل صفقة الحالمين بسبب الديمقراطيين ترامب يدَّعى فشل صفقة الحالمين بسبب الديمقراطيين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon