توقيت القاهرة المحلي 01:25:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اعتبر أن التحقيق مع الرئيس الأميركي يهدف الى الإطاحة به

نيوت جينغريتش يؤكد وجود تهديد خطير لبقاء ترامب رئيسًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نيوت جينغريتش يؤكد وجود تهديد خطير لبقاء ترامب رئيسًا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف نيوت جينغريتش رئيس مجلس النواب الأميركي السابق، أن الرئيس دونالد ترامب يواجه تهديدًا ملموسًا من مؤسسة بأكملها تسعى للتمرد ضد رئيس الولايات المتحدة. وقال جينغريتش، وهو وأحد أوائل السياسيين البارزين ممن  دعموا مساعي ترامب للرئاسة، إن "الأمر خطير جدا"، و سوف تفعل هذه المؤسسة كل ما في وسعها في محاولة لوقفه، لأن "هذا الرجل لديه تهديد مباشر للنظام الذي نشأ على مدى السنوات الخمسين أو الستين الماضية.

وأضاف جينغريتش لصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية: "أشك في النهاية انه سوف يبقى على قيد الحياة، وسيتعلم الدروس التي من شأنها أن تقوده نحو المزيد من تفكيك الدولة العميقة ". لكن سيكون هناك معركة شرسة، والنظام القديم سوف يفعل بكل ما أوتي من قوة لمحاولة تدميره ". وجاء تحذير جينغريتش من المخاطر التي واجهها ترامب بعد ان ظهر ان الرئيس كان يخضع للتحقيق بشأن عرقلة سير العدالة من قبل روبرت مولر المحامي الخاص الذي ينظر في تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية العام الماضي.

وعزز ترامب، الذي اشتكى الأسبوع الماضي على "تويتر" من كونه ضحية ل "واحدة من أكبر "مطاردات الساحرة" في التاريخ السياسي الأميركي"، فريق محاميه من خلال تعيين جون دود، المحامي المخضرم الذي دافع ذات مرة عن السناتور جون ماكين في فضيحة مالية.

وقد قاد جينغريتش (74 عاما) والذي ارتفع كتابه الجديد Understanding Trump الى قائمة الاكثر مبيعا، "الثورة الجمهوريه" في 1994 التي سيطر فيها حزبه على مجلس النواب للمرة الاولى منذ اكثر من 40 عاما. وساعد اجتماع الإفطار بين الرجلين وزوجة غينغريتش، كاليستا، في فندق ماريوت في دي موين، أيوا، في يناير/كانون الثاني 2015 في دعم قرار ترامب بالترشح للرئاسة. ووصف جينغريتش تجربته الخاصة بالترشح للبيت الابيض في عام 2012.

وقال جينغريتش انه لا يريد هذه المهمة على الرغم من انه يتحدث بصفته وزير الخارجية المحتمل بعد انتخابات ترامب. وقد رشح كاليستا جينغريتش (51 سنة) وهو كاتب كتب الأطفال، سفيرا أميركيا لدى الفاتيكان. وأضاف جينغريتش ان مولر يجب ان ينأى نفسه من اي قضية تتعلق بمدير مكتب التحقيقات الفدرالى السابق جيمس كومي لان الرجلين كانا صديقين مقربين منذ ربع قرن وكانا جزءا من نفس "الحزب".

كما هاجم جينغريتش، النائب العام رود روزنشتاين الذي عين ميلر بعد كومي والذى اقاله ترامب الشهر الماضي وسرب مذكرات لصحيفة "نيويورك تايمز" عن طريق صديق لتعيين محام خاص قائلا: "شخص ما يجب أن يسأل روزنستين عن ذلك.. لماذا اخترت صديق كومي المقرب؟ هل كنت على علم بأنه صديق مقرب لكومي؟ من الواضح انه كان كذلك. هل أعتقد أنها زمرة صغيرة؟ نعم فعلا. هل أعتقد أنهم جميعا يعرفون بعضهم اجتماعيا؟ نعم فعلا. هل أثق بأي منهم؟ لا . . . ثقافة وزارة العدل هي على اليسار ".

لكن غينغريتش حذر ترامب من استجابته لنداءات تطالب بطرد مولر. وقال "سيكون خطأ كبيرا، لأنه سيحصل على شخص آخر، وسوف يوسع كمية الضجيج". وقال: ميزة ترامب العظيمة هي أنه ينفذ أشياء حقيقية. يجب ان يركز على التغييرات الكبيرة وكيف أن تلك التغييرات تسهم في حياة الشعب الاميركي ".

وبعد أسبوع من رد ترامب على التحقيق المنتشر مع موجة من التغريدات الغاضبة في كثير من الأحيان، حث غينغريتش على تغيير المسار. وقال "يجب ان يحاول تجربة 30 يوما من التغريدات الايجابية". "تويتر" كان أداة جيدة جدا للحصول على الانتخاب. لقد أصبح الهاء، لأن الرئيس لم يستخدمها بالطريقة التي ينبغي أن تستخدم من قبل الرئيس الحالي. "أنا أحب تغريداته. انها وسيلة لتحديد كل يوم. لكنه يجب ان يغرد عن انجازات الادارة وعن الامور التي تهم معظم الاميركيين".

وتابع جينغريتش يقول انه من المحتمل بنسبة "95٪ على الارجح" أن يبقى ترامب على قيد الحياة إزاء التحقيق ضده. "ولكن لا شيء مضمونًا في هذا العالم. وأعتقد أن مولر سيختتم ما يفعله بأنه لن يتمكن من ملاحقة ترامب وأنه سوف يجد شخص آخر ليلاحقه ".

وقال جينغريتش ان "حركة المقاومة ضد ترامب في اميركا قد خلقت المناخ الذي اطلق فيه مسلح وحيد يحمل وجهات نظر يسارية، صريحة النار على الجمهوريين استعدادا للعبة الكونغرس في البيسبول الاسبوع الماضي. وأصيب الممثل ستيف سكاليس بجروح خطيرة في الهجوم. وأصيب أيضا جمهوري لوبي وضابطي شرطة. وكان المسلح، جيمس هودجكينسون، من ولاية إيلينوي، الذي قتلته الشرطة، قد عمل كمتطوع في الحملة الانتخابية لصالح المرشح الديمقراطي للرئاسة بيرني ساندرز. وظهر أنه وضع قائمة من السياسيين الجمهوريين لاغتيالهم. ويقول جينغريتش "نحن في حالة الآن حيث أن اليسار هم في حالة من ذروة الغضب الناجم عن هزيمة هيلاري".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيوت جينغريتش يؤكد وجود تهديد خطير لبقاء ترامب رئيسًا نيوت جينغريتش يؤكد وجود تهديد خطير لبقاء ترامب رئيسًا



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 16:28 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
  مصر اليوم - أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين

GMT 00:01 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
  مصر اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 16:39 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الحكومة المصرية تحصل على منح بـ 635 مليون جنيه

GMT 05:48 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

جوني ديب يقرر الزواج من راقصة روسية

GMT 13:34 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

النظام الغذائي لدول المتوسط يصنّف الأفضل لعام 2019
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon