توقيت القاهرة المحلي 09:17:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ترامب يعتبر موقفه ضعيفًا جدًا حول تحقيقات التدخل الروسي

البيت الأبيض يعتقد أن أيام سيشينز كنائب عام أصبحت معدودة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البيت الأبيض يعتقد أن أيام سيشينز كنائب عام أصبحت معدودة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ عادل سلامة

أطلق الرئيس الأميركي دونالد ترامب سلسلة من التغريدات أمس الثلاثاء، منتقدًا المحامي العام بسبب موقفه "الضعيف جدا" من رسائل البريد الإلكتروني والمشرعين بشأن وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون حول تحقيقات " مسألة الاتصالات مع روسيا". وقال الرئيس الأميركي ان "التحقيقات اصبحت بعيدة المدى بشكل غير عادل". وأضاف ترامب عن أداء ابنه يوم الاثنين "لقد استطاع جاريد كوشنر بشكل جيد جدا أمس إثبات أن دونالد جونيور لم يتواطأ مع الروس".

لقد أصبحت أيام جيف سيشينز كنائب عام معدودة. وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض سارة هوكابي ساندرز بعد وقت قصير من تغريدات ترامب يوم الثلاثاء ان "سيشينز هو النائب العام حتى الان" وسيكون للرئيس ان يقرر ما اذا كان سيحل محله أحد. وقالت "أنا أعلم أنه بالتأكيد لإحباط وخيبة أمل للنائب العام في ان ينحّي نفسه"، قالت. "هذا الإحباط بالتأكيد لم يذهب بعيدا."

البيت الأبيض يعتقد أن أيام سيشينز كنائب عام أصبحت معدودة

وفي إشارة أخرى سيئة لسيشينز، قال مدير الاتصالات الجديد أنتوني سكاراموتشي - الذي قال الرئيس و النائب العام يجب أن يجتمعا معا لمناقشة خلافاتهما - تحدث عن "التوتر" بينهما بعد أن سئل عما إذا كان ترامب يريد ان يرحل سيشينز ". وقال سكاراموتشي لمضيف الراديو هيو هيويت في مقابلة معه عندما سئل عما اذا كان ترامب يريد اقالة سيشنز "انني اعرف الرئيس بشكل جيد جدا، واذا كان هناك هذا المستوى من التوتر في العلاقة، فمن المرجح انه يريد"، . واضاف "لا اريد ان اتحدث للرئيس على ذلك لانه مسؤول في مجلس الوزراء، واعتقد انه يجب ان يكون بين رئيس الولايات المتحدة ومسؤول الحكومة".

وقالت كيليان كونواي، مستشارة الرئيس، عندما جاء الموضوع خلال منتصف الصباح على فوكس نيوز، "هذا متروك للرئيس، لكن سارة على حق، فقد اعرب الرئيس عن الإحباط والقلق لأن الانكماش سمح بهذا، ما يعتبره مطاردة ساحرة وخدعة، لا شيء كاملاً في التحقيق بشان التدخل الروسي، للمضي قدما". وتوقع ترامب ان ابنه البالغ من العمر 11 عاما يمكن ان يكون المقبل على موقف الشهود بعد كوشنر على الطريق الذي يقوم به التحقيق في كابيتول هيل.

وتحدث كوشنر امام محققي مجلس الشيوخ امس بعد الكشف عن اربعة اتصالات مع الروس خلال انتخابات الرئاسة. عاد مسؤول البيت الابيض الكبير الى هيل اليوم ليطرح اسئلة على المشرعين في مجلس النواب. وانتقد ترامب علنا سيشينز في تغريدة لتحدي وزارة العدل لدعواته لإجراء تحقيق جديد حول كلينتون، الذي اتهمت الرئيس بارتكاب جرائم مرة أخرى، لأنه يستخدم موارد ثمينة للتحقيق في عدد لا يحصى من التهم الموجهة ضد المكتب البيضاوي، والأسرة، والموظفين. وكتب ترامب يقول: "اتخذ النائب العام جيف سيشينز موقفًا ضعيفًا جدا على جرائم هيلاري كلينتون (أين هي رسائل البريد الإلكتروني ) ورافعة إنتل!". كما حمَّلت التغريدة سيشينز المسؤولية على عدم القيام بما فيه الكفاية لوقف تيار التسريبات من المعلومات السرية التي ضربت إدارته منذ أيامه الأولى.

البيت الأبيض يعتقد أن أيام سيشينز كنائب عام أصبحت معدودة

وقالت هوكابي ساندرز ان سيشينز كان في البيت الابيض الاثنين الا انه لم يجتمع مع ترامب. وقد التقى ترامب اثنين آخرين من ضباط مجلس الوزراء في ذلك المساء ولم يلتقِ مع سيشينز. وقال كونواي ان ترامب يلوم سيشينز لانفجار تحقيقات روسيا خلال ظهوره على "فوكس نيوز". واضافت "اننا نخدم جميعا فى دواعي سعادة الرئيس، واعتقد ان الرئيس اعرب عن خيبة امله من ان هذا التراجع الخاص قد تم دون استشارته وتم تنفيذه بطريقة ادت الى الكثير من التحقيقات". وتساءلت عن سؤال شانون بريام حول ما اذا كان ترامب يجب ان يقيل سيشينز لكنه علق على اقتراح مضيف فوكس بان الفصل سيدعو الى ادعاءات بان الرئيس الذي اتهم بالفعل بعرقلة سير العدالة من قبل الديمقراطيين يحاول التدخل في تحقيق جنائي. "نحن نسمح لهذه التحقيقات أن تجري، وهذا يعني أننا لا نتدخل معهم. في تغريدة أخرى، ذكر "الجهود الأوكرانية لتخريب حملة ترامب" ووصف شون فوكس نيوز شونتي.

وأضاف ترامب: "النائب العام جيف سيشينز اتخذ موقفًا ضعيفًا جدا ضد "جرائم هيلاري كلينتون"، والمشكلة هي أن رئيسًا بالنيابة لمكتب التحقيقات الفدرالي والشخص المسؤول عن التحقيق هيلاري، أندرو ماكابي، حصلت على 700000 دولار من هيلاري!" لم يعط ترامب أي سياق لسرده على أوكرانيا، ببساطة ذكر هانيتي. وتحدث مضيف "فوكس نيوز" عن مقال بوليتيكو قديم حول "الجهود الأوكرانية لتخريب ترامب بنتائج عكسية" في وقت سابق من هذا الشهر. وذكرت صحيفة "بوليتيكو" في وقت سابق من هذا العام أن الحكومة الأوكرانية فضلت كلينتون على ترامب في الانتخابات الرئاسية، وكانت حريصة على مساعدة مستشار أوكراني أميركي في "السرفر" الخادم الذي كان يبحث عن معلومات عن مدير حملة ترامب السابق بول مانافورت، الذي سبق أن خضع للتدقيق لروابطه مع حزب سياسي اوكراني مؤيد لموسكو. ووصف هانيتي هذا بالتوازي المباشر مع التحقيق الحالي في تعامل إدارة ترامب مع روسيا. وطلب من مشاهديه النظر في "الأسوأ"، قائلا: "الآن لديك أدلة من كلا الجانبين، عليك أن تقرر لنفسك."

وتبع هجوم ترامب على سيشينز لعدم التحقيق مع منافسه الرئاسي في السباق نمطا تكثف في وقت سابق من هذا الشهر مع انتقادات قاسية من النائب العام في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز. يوم أمس، أشار ترامب إلى النائب العام في تغريدة بانه "محاصر". وكان ترامب غاضبا من ان سيشينز اختار ان يتراجع عن تحقيق الحكومة فى التدخل الروسى فى الانتخابات الامريكية فى العام الماضى. وعلى وجه الخصوص، تكهن ترامب بصوت عال للحلفاء في الأيام الأخيرة حول العواقب المحتملة لإطلاق سيشينز، وفقا لثلاثة أشخاص تحدثوا مؤخرا للرئيس. وطالبوا بعدم الكشف عن اسمائهم لمناقشة المحادثات الخاصة. وكان البيت الابيض قد اعلن علنا ان يشينز لن يكون له عمل اذا ما فقد ترامب الثقة به. لكن من الواضح أن ترامب يريد من المدعي العام إعادة فتح تحقيق دوج مع كلينتون. ولم يعلن مسؤولون في البيت الابيض اليوم الثلاثاء انهم يتوقعون من سيشينز ان ينجو من هذه العاصفة الرملية. وردا على سؤال عن جولياني كبديل سيشينز، قال هوكابي ساندرز ل فوكس & فريندس، "أعرف أنه شخص يحترمه، ولكن الآن، النائب العام هو سيشينز، ولم أكن جزءا من أي محادثات تناقش بدائل محتملة، لذلك لا أستطيع أن أعلق على ذلك. "

وكان تحقيق مكتب التحقيقات الفدرالي الذي اختتم العام الماضي للسماح للسيدة الأولى السابقة والمرشحة الديموقراطية للرئاسة عن فضيحة البريد الإلكتروني. ثم جادل جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفدرالى بأنه على الرغم من إهمال كلينتون، لن يتقدم أى من المدعين العامين بالقضية. وقد أطلق ترامب منذ ذلك الحين كومى - الذى شهد بأنه يعتقد أنه أطلق النار على تحقيق روسيا. واشار ترامب الى صحيفة "نيويورك تايمز" بعد بضعة اسابيع من الانتخابات التي خسرها في زيارة كلينتون. "أنا لا أريد أن اضر كلينتون. لقد واجهت الكثير وعانت كثيرا في العديد من الطرق المختلفة، وقال ترامب. وعندما سئل ترامب عن تسمية مدع خاص للتحقيق مع كلينتون (قبل أن يخضع للمحقق الخاص) قبل فترة طويلة، قال: "إنه ليس شيئا أشعر به بشدة". غالبا ما يتحدث ترامب عن تغيير الموظفين دون متابعة، لذا حذر أولئك الذين تحدثوا مع الرئيس من أن التغيير قد لا يكون وشيكا أو يحدث على الإطلاق. ما هو واضح هو أن ترامب لا يزال غاضبا أن النائب العام رفض التحقيقات.  وذكرت صحيفة واشنطن بوست اليوم الاثنين ان ترامب ومستشاريه يناقشون بدائل محتملة. وقال رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني ل "سي ان ان" انه يعتقد ان سيشينز كان على حق لرفض التحقيق الروسي. وكان سيشينز مستشارا عن كثب للحملة، وكشف عن اجتماعات لم يكشف عنها مع السفير الروسي سيرغي كيسلياك.

وذكرت الصحيفة ان منافسه السابق ترامب تكساس سين تيد كان على رأس قائمة ترامب للاختيارات ليحل محل جيف سيشينز نائبا عاما. وذكرت الصحيفة ان كروز الذى سخره ترامب بشكل منتظم خلال الانتخابات التمهيدية للجمهوريين والملقب ب "لين تيد" من قبل المرشح آنذاك، قد يجد نفسه يأخذ مكان سيشينز اذا استقال ممثل الاباما السابق او تم اعفائه من منصبه. كان ترامب مستعدا لجعل تيكسان كبير ضباط إنفاذ القانون في البلاد على الرغم من أنه أعاد في العام الماضي إشاعة ربط  رافائيل، إلى لي هارفي أوزوالد واغتيال جفك. غير ان كروز سرعان ما ابتعد عن التكهنات ليلة الاثنين، حيث اصدر بيانا قال فيه انه "يشعر بالارتياح العميق لان لدينا محافظا مبدئيا مثل جيف سيشينز نائبا عاما". يشارك كروز فى تصويت حاسم على الغاء اوباماكار يوم الثلاثاء. قام ترامب بعاصفة تغريده يوم الثلاثاء من خلال ذكر نقاش حول الرعاية الصحية فى الولايات المتحدة قبل تصويت مجلس الشيوخ الرئيسى يوم الثلاثاء الذى سيقرر ما اذا كان سيتم الغاء قانون الرعاية الصحية للرئيس السابق باراك اوباما. كتب  "بعد 7 سنوات من الحديث، سنرى قريبا ما إذا كان الجمهوريون على استعداد للتصويت ام لا"، وأضاف في وقت لاحق: "أوباماكار هو تعذيب الشعب الأمريكي. وقد خدع الديمقراطيون الشعب لفترة كافية. فلابد من الالغاء اوالاستبدال!.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيت الأبيض يعتقد أن أيام سيشينز كنائب عام أصبحت معدودة البيت الأبيض يعتقد أن أيام سيشينز كنائب عام أصبحت معدودة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon