توقيت القاهرة المحلي 11:09:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حوَّلاها من شركة مدرجة إلى خاصة لتسديد ديونها

المليونيران مردوخ وغوردون يشنّان حملة لإنقاد شبكة Ten

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المليونيران مردوخ وغوردون يشنّان حملة لإنقاد شبكة Ten

لاشلان مردوخ وبروس غوردون
واشنطن ـ يوسف مكي

منح المساهمان المليارديرن لاشلان مردوخ وبروس غوردون شبكة Ten حبل النجاة في آخر لحظة. فبعد ساعات من فرض "إدارة مستقلة" عليها, وهي عملية يتم فيها وضع شركة متعسرة في يد شخص مستقل يمكنه تقييم جميع الخيارات المتاحة"، اتفقت وسائل الإعلام على استكشاف سبل سداد ديون شبكة البث التلفزيوني  Tenالبالغة 250 مليون دولار.

المليونيران مردوخ وغوردون يشنّان حملة لإنقاد شبكة ten

ولقد حوَّل لاشلان، المشارك في رئاسة شركة " نيوز كورب" الأسترالية، و جوردون، صاحب محطة البث الإذاعية المحلية  WIN-TV ، شبكة Ten من شركة مدرجة إلى شركة خاصة.

لكن خططهما المحتملة لإعادة تمويل ديون شبكة Ten سوف تتطلب من مجلس الشيوخ سن قوانين جديدة لتحرير قوانين ملكية وسائل الإعلام، والتي سنها حزب العمل في الثمانينيات. يمتلك لاشلان وجوردون نسبة 7.7 في المائة و 15 في المائة من شبكة Ten ، والتي تبلغ قيمتهم نحو 58 مليون دولار. وانخفض سهم " شبكة Ten "، ثالث أكبر شبكة تلفزيونية مجانية في أستراليا، إلى 16 سنتا فقط.

المليونيران مردوخ وغوردون يشنّان حملة لإنقاد شبكة ten

وضع مجلس الإدارة شبكة Ten تحت الإدارة يوم الأربعاء، حيث تولت المجموعة الاستشارية للشركات "كوردامنتثا" إدارة المحطة بما في ذلك البرامج التليفزيونية مثل "The Project" و "Biggest loser" و "MasterChef". وقال الرئيس التنفيذي لشبكة Ten "بول أندرسون" في مؤتمر صحافي "كان هذا أمر مخيب للآمال للغاية بالنسبة لنا جميعا". وفي بيان صدر عن شبكة Ten ، تُرك المدراء دون خيار بخلاف الانضمام للإدارة.

المليونيران مردوخ وغوردون يشنّان حملة لإنقاد شبكة ten

وتقول الشبكة إنها تتوقع نتائج مالية فورية مع هذا التحول، يصل إلى 50 مليون دولار بين 2018-2019 و "يحتمل أن يكون أكثر من 80 مليون دولار" سنويا بعد عام 2019.
كما استبدلوا اتفاقات العقود المبرمة مع الشركاء الأميركيين الرئيسيين "فوكس" و "سي بي اس"، مما قلص وصولهم إلى محتوى الشبكة بنسبة تصل إلى 50 في المائة. وأعرب الموظفون الحاليون والسابقون عن حزنهم إزاء هذا القرار وقدموا الدعم لشبكة Ten.

المليونيران مردوخ وغوردون يشنّان حملة لإنقاد شبكة ten

وانخفض سعر سهم الشركة إلى 16 سنتا فقط في سوق الأوراق المالية الأسترالية، والتي قيمت الشبكة بأقل من 60 مليون دولار. وفي بيان سوق الأوراق، قالت شبكة Ten إن المساهمين الرئيسيين - السيد مردوخ إيليريا بي تي واي المحدودة وشركة بيركيتو بي تي واي المحدودة، وهي أداة استثمارية للمليونير بروس جوردون - لن يدعموا التسهيلات الائتمانية التي تحافظ على الشركة في حالة ميسورة.

في عام 2013، وافق جيمس باكر، ولاشلان مردوخ وبروس غوردون على ضمان قرض بقيمة 200 مليون دولار للشركة. وتنتهي مدة هذا القرض في 23 كانون الأول / ديسمبر، وستكون الشركة بعد ذلك مسئولة عن الديون التي أوضحت الشركة أنها لا تملك الأموال اللازمة لدفعها. وذكرت صحيفة " سيدني مورنينغ هيرالد " أن جيمس باكر، وهو أيضاً مساهم رئيسي، يحرص أيضاً على التخلص من حصته البالغة نحو 7.7 في المائة في هذه الشبكة الضعيفة.

ويقال إن الشبكة تحاول, على وجه الاستعجال, التوصل إلى خطة لخفض التكاليف الشديدة وإعادة التفاوض بشأن الصفقات المكلفة المعقودة مع استوديوهات US للكثير من البرامج التي ثبت أنها فشلت في أستراليا. وطلبت الشبكة وقف التداول حتى يوم الخميس، حيث ستصدر بياناً كبيراُ بشأن مستقبلها. وقال مجلس الإدارة في أبريل/نيسان إنه لم يكن متأكدا من أنه يمكن أن تستمر الشبكة إذا لم تتفاوض مرة أخرى بشأن العقود الموقعة مع شبكات US و CBS و FOX، والحصول على تخفيضات رسوم الترخيص، وخفض التكاليف وتأمين الضمان من مردوخ، وباكر وغوردون مرة أخرى. وإذا وضُعت الشركة في أيدي المسؤولين، فإن ذلك سيعطي الشركة والبرلمان المزيد من الوقت لتقييم القوانين المقترحة لإصلاح وسائل الإعلام التي يمكن أن تخفض من رسوم الترخيص. ويُذكر أن تكلفة رسوم الترخيص للشبكة تًقدَّر بنحو 23 مليون دولار سنوياً.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المليونيران مردوخ وغوردون يشنّان حملة لإنقاد شبكة ten المليونيران مردوخ وغوردون يشنّان حملة لإنقاد شبكة ten



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon