توقيت القاهرة المحلي 12:19:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد لـ"مصر اليوم" أن حجم الحرية في عهد السيسي غير مسبوق

شريف بركات يبرز تلقيه أكثر من عرض مؤخرًا ويقرر مقاضاة "الحياة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شريف بركات يبرز تلقيه أكثر من عرض مؤخرًا ويقرر مقاضاة الحياة

الإعلامي شريف بركات
القاهرة - فاطمة علي

 كشف الإعلامي شريف بركات، عن تلقيه أكثر من عرض للعمل كمذيع في الفضائيات بعد انتهاء تعاقده مع قناة "الحياة" منذ فترة , وسيعلن عن تفاصيل البرنامج الجديد له قريبًا, رافضًا التحدث عن توقف بث قناة الحياة بسبب عدم تقاضيه بعض المستحقات الماليه خلال فترة عمله مع القناة، مكتفيًا بالإشارة إلى رفع قضيه على القناه للحصول على مستحقاته منها.

وتحدث بركات، في حوار خاص لـ" مصر اليوم"، عن برنامج "عيون على البرلمان"، الذي كان يقدمه في القناة، قائلًا: "هذا البرنامج يتعلق بأخبار البرلمان وكل ما يدور تحت القبة سواء من أداء أحزاب سياسية أو أداء الائتلافات وتعاملها مع الحكومة أو العكس من خلال كل الملفات المرتبطة برجل الشارع"، مضيفًا "أعتبر أن هذا البرلمان هو مصر بكل مافيها من مشاكل وقوانين وأحلام مفترض أنها تجسد طموحات المواطن البسيط من قوانين ومرافق وتعليم وتشريعات".

أما بشأن رؤيته لهذا البرلمان، أكد بركات: "لا نحكم عليه الآن الحكم عندما يبدأ العمل بشكل فعلي، فهم فقط انتهو من وضع اللائحة الداخلية التي تنظم العمل داخل البرلمان وتنظم عمل اللجان, وسيتم استقبال بيان الحكومة نهاية مارس، وهو موضوع في غاية الأهمية، وعلى أساسه سيتم قبول الحكومة وتجديد الثقة فيها"، مشيرًا إلى أنه يرى أن الحكومه الحاليه تعمل بكل طاقتها.

وأعتبر بركات، أن هذا البرلمان من أهم البرلمانات وأن الأعضاء فيه جاءوا بالانتخاب وليس عليهم سلطان، ويحظو بصلاحيات وفقًا للدستور جديدة ومحتلفة, أما عن وجود خلافات ومشاكل بين الأعضاء، أكد أن "هذا شىء صحي جدًا حتى نستطيع أن نقول أن لدينا مؤسسة تشريعيه".

وتطرق بركات للحديث بشأن الحالة التي يمر بها الإعلام خلال الفترة الجارية، قائلًا: "الإعلام يمر بأسوء حالاته خلال تلك الفترة، لدينا مشاكل في الإعلام الخاص وإعلام الدولة، فهم الجناحين اللذان ينطلق منهم الإعلام الفضائي، وهناك مشاكل أيضًا في الإعلام المسموع والمرئي والصحافي, والرسمي متدهور بشكل كبير وبالتحديد منذ ثورة 25 يناير, أما الخاص يمر بأزمات منها العمالة الزائدة, والمشاكل الإنتاجية والمهنية, وهذا بسبب عدم وجود قواعد منظمه للعمل الإعلامي، رغم أن مصر بها نسبة عالية من الحرية في مقابل التشريعات والقوانين التي تتناسب مع شكل الإعلام.

وبشأن ما إذا كان سبب التجاوزات عدم وجود رقيب على الفضائيات أو الإعلام بشكل عام، أوضح بركات أن المشكله لا تكمن في وجود رقيب على الإعلام وإنما في وجود تنظيم للعمل الإعلامي، وهذا يتم من خلال تفعيل تشريعات ومواد الإعلام بوجود مجلس أعلى للإعلام أو الهيئة الوطنية للإعلام، مضيفًا أن الإعلاميين في أمس الحاجة لوجود نقابة للإعلاميين حتى نعرف من هو الإعلامي، فليس كل من قدم برنامج يصبح إعلاميًا.

وأشار بركات إلى أن لديه ثقة كبيرة في جيله من شباب الإعلاميين وما بعده من أجيال تعمل في العمل الإعلامي، مؤكدًا أن الأجيال الجديدة التي بدأت تدخل الإعلام مؤخرًا على قدر من الموضوعية والاتزان، أما الجيل السابق ليس إعلامي وإنما صحافي في الأساس، وله رأي وصعب ينفصل عن كيانه وهذا يختلف عن طبيعة الإعلامي.

وبخصوص حجم الحرية في عهد الرئيس السيسي، لفت بركات، إلى أنها غير مسبوقة وأن الإعلام يتمتع بأعلى درجات الحرية, متطرقًا بالحديث بشأن سبب تركه لقناة المحور قائلًا "بدأت العمل في الإعلام كمراسل في قناة المحور واستمريت لمدة ثمانية أعوام، قدمت عددًا من البرامج في القناة وانتهى عقدي معهم وذهبت للعمل في قناة الحياة عام 2012", أما عن إعلام الدولة وما وصل إليه ماسبيرو، فقال "لم أتشرف بالعمل في الإعلام وأهل ماسبيرو أدرى، لكنه في كل الأحوال يمر بأزمة كبيرة، ومن المفترض أن إعلام الدولة ليس لديه كل هذا الكم من المحطات.

واختتم بركات حديثه، قائلًا: "أما عن سيطرة الإعلان على الإعلام، فذلك لأن ليس هناك أي تنظيم في العمل الإعلامي والسوق ماشي كده"، وبشأن إمكانية ضم الإعلاميين مع الصحافيين في نقابة الصحافيين، قال: "الإعلاميين من حقهم يكون لهم نقابة وإلا كل شخص سيقول أي شىء"

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شريف بركات يبرز تلقيه أكثر من عرض مؤخرًا ويقرر مقاضاة الحياة شريف بركات يبرز تلقيه أكثر من عرض مؤخرًا ويقرر مقاضاة الحياة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon