توقيت القاهرة المحلي 10:20:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بسبب قراءة مجموعة فنية سورية في رحلتها لقضاء شهر العسل

"الديلي ميل" يتابع قضية المرأة المسلمة التي اعتقلت في أوروبا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الديلي ميل يتابع قضية المرأة المسلمة التي اعتقلت في أوروبا

فايزة شاهين
لندن ـ ماريا طبراني

نشر موقع "الديلي ميل" متابعة لقضية المرأة المسلمة التي تم اعتقالها في أحد المطارات الأوربية ، بسبب قراءة كتاب عبارة عن مجموعة فنية سورية في رحلتها لقضاء شهر العسل.

وأشار الموقع إلى أن تلك المرأة اتخذت إجراءات قانونية ضد شركة السفر ، حيث أثارت فايزة شاهين ، التي تبلغ من العمر 28 عامًا ، شكوك طواقم الطائرة أثناء قراءة كتاب "سورية تتحدث: الفن والثقافة من خط المواجهة" ، على رحلتها إلى تركيا ، فقد قامت شرطة مكافحة التطرف احتجاز تلك المرأة التي تعمل في هيئة الصحة العقلية بعد أن خرجت من رحلة العودة إلى مطار دونكاستر في جنوب يورك، بعد أسبوعين في يوليو/تموز 2016.

وقال ضباط إن أحد أفراد طاقم الطائرة أبلغ عن أنها تقرأ "كتاب عبارات سورية" ، على الرغم من أن اللغة غير موضحة ، واستجوبتها الشرطة لمدة 15 دقيقة بموجب المادة 7 من قانون التطرف ، حيث أن شبهاتهم أثرت على قضاء عطلتها ، وكان الكتاب بعنوان "سورية تتحدث: الفن والثقافة من خط المواجهة" ، هو عبارة عن مجموعة من المقالات والقصائد والأغاني الحائزة على جوائز من الفنانين والكتاب السوريين.

وأضاف الضباط "تلك المراة الآن بصدد اتخاذ إجراء قانوني للحصول على حكم صادر عن المحكمة حيث أنها تعرضت للتمييز بموجب قانون المساواة".

وتابعت فايزة ، من ليدز ، غرب يورك "تلك المضيفة غبية تمامًا لأنه كان من الواضح أن الكتاب عن الفن، ومكتوبة باللغة الإنجليزية ، حيث أن تصرف المضيفة يظهر نقص كامل في التعليم والجهل في المنطقة ، حتى لو كان الكتاب بلغة أخرى، لا ينبغي التمييز ضد أحد لمجرد قراءة كتاب".

وطالبت شاهين باعتذار من شركة طومسون للطيران وتريد منهم أن يعترفوا بأن أفعالهم كانت "غير مقبولة" ، قائل "إن الاعتقال من قبل شرطة مكافحة التطرف بعد شهر العسل الخاص بي لأنني كنت أقرأ كتابًا عن الفن والثقافة كان مهينًا ، وكل ما أريده هو اعتذار لأنني عملت بهذه الطريقة."

وأكدت شاهين أن طومسون قد تجاهلت طلباتها، لذلك فإنها تتخذ إجراءات قانونية للحصول على إعلان المحكمة بأنها تعرضت للتمييز بموجب قانون المساواة ، وأطلقت فايزة حملة تمويل جماعي على موقع كرودغوستيس لجمع الأموال لاتخاذ إجراءات قانونية.

وأوضحت شاهين أن السبب في أنني واصلت الكفاح من أجل هذا الاعتذار هو رغبة مني في مساندة أولئك الأشخاص الذين قد واجهوا التمييز في الوقت الذي ارتفع فيه صوت التمييز العنصري والديني وجرائم الكراهية.

وتقول شركة طومسون للطيران إنها كتبت لها توضح أن أعضاء الطاقم يخضعون إلى التدريب على التوعية الأمنية بانتظام ويتم تشجيعهم على تبادل المعلومات مع السلطات.

وتابعت المتحدثة بإسم طومسون "نحن نقدر أنه في هذه الحالة قد شعرت السيدة شاهين أن الحذر الشديد قد تم ممارسته، ولكن مثل شركات الطيران كافة ، ليتم تدريب طاقمنا للإبلاغ عن أي مخاوف قد تكون لديهم كاجراء وقائي ، نحن آسفون حقًا إذا كانت السيدة شاهين لا تزال غير سعيدة".

وأضافت المتحدثة "كتبنا لها أن الطاقم لدينا يخضع للتدريب العام على السلامة والأمن والتوعية بشكل منتظم ، وكجزء من هذا، يتم تشجيعهم على توخي الحزروتبادل أي معلومات أو أسئلة مع السلطات ، الذين سيعملون وقتها ، ونحن نقدر أنه في هذه الحالة قد تكون شاهين قد شعرت أنه تم ممارسة الحذر أكثر ، ولكن مثل شركات الطيران كافة ، يتم تدريب طاقمنا للإبلاغ عن أي مخاوف قد تكون لديهم كإجراء وقائي".

وقال رافي نيك محامي إيرفين ثانفي ناتاس، الذي يمثل السيدة شاهين "إنها تريد فقط اعتذارًا، للاعتراف بأن ما حدث لها كان خطأ ، ومن المؤسف للغاية أن شركة الطيران قد فشلت في تقديم أي استجابة مناسبة لشاهين أو لنا ، كنا نأمل وأن تكون قد اتخذت خطوة لائقة وبسيطة للاعتذار ولكن بدلا من ذلك، فإنها تجبر شاهين على الذهاب إلى المحكمة".

وأردفت المتحدثة "نأمل أن المحكمة سوف تفعل ما فشلت شركة الطيران فيه والاعتراف بأنها كانت ضحية للتمييز ، ولا ينبغي ترك هذا التمييز لتمريره بل هو إهانة لإنسانيتنا".

وبينت جوانا سيدهو من كرودجوستيس، وهي عبارة عن منصة تمويل جماعي قانوني قائم على التبرع "بالقتال من أجل اعتذار بسيط ، تتحدث فايزة بشجاعة نيابة عن الذين عانوا من التمييز العنصري أو الديني الآن ، هؤلاء الناس الذين وقفت من أجل فايزة لديهم الفرصة للوقوف وراءها من خلال دعم حملتها من خلال تمويل الجماعي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديلي ميل يتابع قضية المرأة المسلمة التي اعتقلت في أوروبا الديلي ميل يتابع قضية المرأة المسلمة التي اعتقلت في أوروبا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon