توقيت القاهرة المحلي 16:16:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ترحيب شعبي في الرياض بزيارة الرئيس الأميركي إلى السعودية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ترحيب شعبي في الرياض بزيارة الرئيس الأميركي إلى السعودية

موكب للدراجات النارية من هارلي ديفيدسون
الرياض ـ سعيد الغامدي

ركض مئات الرجال في موكب للدراجات النارية من هارلي ديفيدسون في العاصمة السعودية ليلة الجمعة، وهم يرتدون سترات جلدية رياضية، كان هناك إثارة ساحقة حول الزائر الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وقال محمد الرشيد (35 عامًا) الذي كان ركب دراجة نارية مع علم سعودي أخضر كبير بجانب العلم الأميركي ويرتدي خوذة مزينة بالأربطة والدايم والنيكل "نريد الترحيب بترامب". لم يكن هناك جعة ولا وشم ولا نساء في موكب الدراجات النارية

وقال الرشيد "أنا أركب هارلي وهارلي من الولايات المتحدة، لذلك يمكنني استخدام النقدية الأميركية". أعدت المملكة العربية السعودية استقبالًا هائلًا للسيد ترامب الذي هبط في العاصمة الرياض صباح السبت في أول رحلة خارجية لرئاسته. فقامت المملكة العربية السعودية بتزيين الطرق السريعة في جميع أنحاء العاصمة، وكانت الأميال مصطفة بالأعلام السعودية والأميركية.

ترحيب شعبي في الرياض بزيارة الرئيس الأميركي إلى السعودية

وخطط السعوديون لهذه التحية الفخمة للسيد ترامب للتأكيد على عمق التزامهم وإقناعه بتعميق الشراكة لمكافحة الإرهاب ومواجهة إيران وتعزيز العلاقات الاقتصادية. والعلاقة بين البلدين منذ عقود من الزمن تدعم سياسة القوة: الحماية الأميركية ومبيعات الأسلحة مقابل النفط المتدفق الحر والتعاون على الأمن. ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها من قبل الغرباء، الذين يعرفون أساسًا المملكة لإصدارها الصارم للإسلام، هو التأثير الثقافي الأميركي الذي سُرّب على مر السنين.

وأحد السعوديين هو أسامة بن لادن وهو واحد من صادرات البلاد الأكثر شهرة،. وقد درس مئات الآلاف من السعوديين في الولايات المتحدة، وتفاعل العديد من الآخرين مع الأميركيين من خلال العلاقات العسكرية أو صناعة النفط، وترك آثار الولايات المتحدة في جميع أنحاء المملكة. وقال مهند الجعيد، سائق أوبر سعودي: "أربط حزام الأمان لبعض القيادة الحقيقية"، بينما صعدت إلى دودج تشارجر الفضية للحاق بمسيرة الدراجات النارية.

وأشار السيد الجعيد إلى ست سنوات قضاها في مونتيري، كاليفورنيا، حيث عاش بينما كان والده في الجامعة. عاد إلى الرياض في سن المراهقة وفقد بعض جوانب الحياة الأميركية. لكن الثقافة السعودية كانت تتغير ببطء، مما جعلها مقبولة للرجال وجعلهم يتقبلون وظائف كان من الممكن أن يتجنبها شيوخهم، مثل قيادة سيارة أجرة. وقال "كان من الغريب أن تقوم عائلة سعودية بالركوب مع سائق سعودي". "لكنهم يحبون الآن مساعدة الشباب".

وانتهت مسيرة راكب الدراجة النارية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حيث يتم تدريب العديد من رجال الدين  وقضاة الشريعة. وقف السائقون على العشب، واصطفوا لمواجهة مكة المكرمة عندما دع الاذان الي الصلاة. وقد تم تنظيم هذه الرحلة من قبل الهيئة العامة للترفيه، وهي هيئة حكومية مكلفة بالتخطيط للمتعة، والأنشطة التي يتم تصنيفها  في المملكة حيث يشكو الشباب غالبا من الملل. ارتدى الدراجون قمصان البولو البيضاء مع "بانارات علي الجبهة مكتوب عليها  "لا للإرهاب" .

كما ستقام خلال زيارة الرئيس أيضًا حفل موسيقي قطري يضم توبي كيث وأداء كرة السلة من قبل هارلم غلوبيتروترز، يعطي المملكة العربية السعودية فرصة لعرض الجانب الأخف. وقال العديد من السعوديين انهم معجب السيد ترامب، وتقدم مجموعة متنوعة من الأسباب.  وقال أحمد الدبيخي (28 سنة): "أنا أحبه لأنه صادق"، مضيفا أنه يعتقد أن السيد ترامب أصبح رئيسا لأن الأميركيين كانوا متعبين من السياسيين الذين كانوا محظوظين لمن حصلوا على انتخابهم. وكان يحب خلفية السيد ترامب بصفته صانع صفقة. وقال "إن رجال الأعمال يعرفون كيفية تسير الأمور".

ودرس الدبيخي اللغة الإنجليزية في ولاية كاليفورنيا قبل حصوله على شهادة في الاقتصاد من جامعة ميامي، حيث قال إن العديد من الأميركيين لا يعرفون سوى القليل عن المملكة العربية السعودية. وسأله أحد معلميه عما إذا كان لديه ضخ نفطي في منزله. والبعض الآخر سوف يسمع اسمه، ويذكر أشمد الإرهابي الميت ، تلك الدمية التي يستخدمها الكوميدي الأمريكي جيف دنهام. لكنه قال إن ذلك لم يزعجه، كما لم تفعل تعليقات السيد ترامب عن الإسلام. وقال "انه لا يحاول اخفاء رأيه"، واضاف ان السياسيين الامريكيين الاخرين يشعرون بنفس الطريقة ولكنهم لم يعبروا عن ذلك.

وقال آخر، إياد الرميح، بأن السعوديين وجدوا أن أسلوب ترامب يشبه أسلوب القادة العرب.  وقال إن السعودية لديها مؤسسات وهيئة برلمانية من المفترض ان تمثل الشعب "لكن في نهاية المطاف يقول الملك ما سيحدث". وأضاف: "هذا هو السبب في أن بعض الأمريكيين يعارضونه.  وقد اشار العرب الآخرون إلى تفاؤل المملكة العربية السعودية وحلفائها الخليجيين بالسيد ترامب. وقال فواز أ. جرجس، أستاذ العلاقات الدولية في كلية لندن للاقتصاد "دونالد ترامب رجل مثير للسخرية. إنه رجل صبياني، إن هذا الرجل ينظر إليه في الولايات المتحدة على أنه نكتة، عنصري، رجل ليس له أي شيء، ولا رأي، ولا رؤية، ولا قيم. "آمل أن القادة العرب، مع كل التواضع، لا يضعون معظم بيضها في هذه السلة. فسلة دونالد ترامب مليئة بالثقوب.

ولكن من غير المحتمل أن يسمع أي نقد عام خلال فترة السيد ترامب في المملكة العربية السعودية، ليس أقلها أن الحكومة استثمرت كثيرا في تصوير الزيارة بانها فجر عهد جديد. لكن بعض السعوديين اعربوا عن شكوكهم حول خطاب الرئيس المزمع عقده يوم الأحد حول الإسلام الذي سيقدمه في مركز جديد مخصص لمكافحة التطرف.

وكان من المتوقع أن تكون الأعلام السعودية والأميركية على واجهة فندق ريتز كارلتون، حيث يقيم السيد ترامب وأسرته.  وأبلغ فندق ريتز كارلتون الضيوف الأسبوع الماضي أنه ألغى بعض الحجوزات حتى يتمكن الفندق من استضافة الرئيس والوفد المرافق له. "عزيزي الضيف الكرام"، وقال رسالة وزعت على الضيوف. "لقد تم إخطار فندقنا بالبروتوكول الملكي السعودي بأنهم سيتولون السيطرة على ممتلكاتنا".

بعد تجمع راكب الدراجة النارية، شغل الآلاف من الرجال ملعبًا في الجامعة لمشاهدة سباق السيارات أيضًا ليتزامن مع زيارة السيد ترامب. وقامت ثلاث شاحنات غذائية، وهي مستوردة أميركية أخرى، بأعمال سريعة، وبيع البوريتو والهمبرغر، وافتتح الحفل بالنشيد الوطني السعودي وبانر ستار سبانغلد. وتنافس في السباق أربعة سعوديين وأربعة أميركيين. هتف الحشد بصوت عال للسعوديين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترحيب شعبي في الرياض بزيارة الرئيس الأميركي إلى السعودية ترحيب شعبي في الرياض بزيارة الرئيس الأميركي إلى السعودية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
  مصر اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon