توقيت القاهرة المحلي 10:47:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مواجهة نساء أوغندا فقدان الرعاية الصحية الإنجابية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مواجهة نساء أوغندا فقدان الرعاية الصحية الإنجابية

نساء أوغندا يواجهن خطر فقدان الرعاية الإنجابية
كامبالا ـ عادل سلامه

 تواجه مئات الآلاف من النساء في أوغندا فقدان الرعاية الصحية الإنجابية الحيوية والمشورة في ظل حملة دونالد ترامب التي تلوح في الأفق لتنظيم الأسرة الدولي.

وتتعرض خدمات أكبر مقدمي خدمات تنظيم الأسرة، وفحص السرطان، والرعاية السابقة للولادة للخطر بعد أن أعاد الرئيس الأميركي تقديم سياسة مكسيكو سيتي، المعروفة بإسم "قاعدة الكمامة العالمية" ، في الأسبوع الأول من منصبه.

مواجهة نساء أوغندا فقدان الرعاية الصحية الإنجابية

 

وتقلل هذه السياسة التمويل الذي تقدمه الولايات المتحدة للمنظمات الخارجية التي تؤدي العمل بأي شكل من الأشكال المرتبطة بالإجهاض ، ومما له أهمية كبيرة أن نسخة ترامب الواسعة من هذه القاعدة تهدد أيضًا التمويل عبر مجموعة واسعة من برامج الرعاية الصحية ، بما في ذلك زيكا والملاريا وفيروس نقص المناعة البشرية ، حيث أن التمويل للمشاريع التي تنفذها ماري ستوبس الدولية أوغندا والصحة الإنجابية أوغندا ستنتهي في الأسابيع المقبلة ، بسبب قاعدة الكمامة العالمية.

مواجهة نساء أوغندا فقدان الرعاية الصحية الإنجابية

 

ورفضت كلًا من ماري ستوبس إنترناشونال "مسي ستوب إنترناشونال" والاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة "إيبف" ، الذي تنتمي إليه منظمة الصحة العالمية "رو" ، التوقيع على أمر التكتم ، قائلة إن النساء سيموتن إذا تم تنفيذه.

ويمكن أن تعني هذه الخطوة إغلاق خدمات تنظيم الأسرة الحيوية وبرامج التوعية الصحية التي تستهدف النساء في المناطق التي تفتقر إلى الخدمات الصحية الحكومية ، حيث أن أوغندا، في بعض الأحيان، تشكل خطرًا على السكان العالميين الآخذين في الاتساع.

وتلد النساء خمسة أطفال في المتوسط، وهو معدل خصوبة ليس شائعًا في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وهي منطقة ينمو فيها السكان بسرعة أكبر من أي مكان في العالم على مدى الأعوام الثلاثين المقبلة.

مواجهة نساء أوغندا فقدان الرعاية الصحية الإنجابية

 

وفي حلول عام 2050، ستكون أوغندا من بين سبعة بلدان أفريقية في أكثر 20 بلد في العالم من حيث عدد السكان ، وعلى الرغم من توافر وسائل منع الحمل بشكل أكبر في أوغندا في الأعوام الأخيرة، فإنه لا يزال واحدًا من أدنى معدلات انتشار وسائل منع الحمل في العالم.

وتستخدم نسبة 24% فقط من النساء شكلًا حديثًا من وسائل منع الحمل، وهو ما يقل عن المتوسط ​​بالنسبة لأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، وفي عام 2015، وبلغ معدل وفيات الأمهات في أوغندا 343 حالة وفاة لكل 000 100 مولود حي - وهو رقم أدنى من معدل وفيات الأمهات في عام 2010 البالغ 420 حالة وفاة ، ولكنه لا يزال أعلى بكثير من متوسط ​​الوفيات في البلدان النامية البالغ 239 حالة وفاة.

وباختصار فإن هذا البلد وهي منطقة، تحتاج بشكل عاجل إلى الرعاية الصحية الإنجابية العيادات والبرامج والمشورة المتعلقة بتنظيم الأسرة وثورة منع الحمل.

وتقدم منظمة أطباء بلا حدود أكثر من نصف خدمات تنظيم الأسرة في أوغندا ، وفي عام 2016، قدمت المنظمة ما يقدر بـ 1.1 مليون أوغندي بموانع الحمل، في حين أن عملها منع 342800 حالة حمل غير مخطط لها و 170700 حالة إجهاض غير آمنة في البلاد ، ولكن قاعدة الهفوة العالمية تعني أنه في نهاية يوليو/تموز ستخسر المنظمة 20 مليون دولار "15 مليون جنيه إسترليني" في تمويل الولايات المتحدة لبرامجها ، بما في ذلك 27 فريقًا متنقلًا صحيًا تعمل عبر أوغندا.

كما سيتعرض العمل مع السكان الضعفاء في المناطق الحضرية للضرب ، وقال ميغان إليوت ، نائب رئيس الإستراتيجية في المنظمة ، إن المنظمة تمكنت من تأمين بعض التمويل الأوروبي لسد الثغرة الهائلة لهذا العام ، ولكن ليس لديها مال للبرامج في عام 2018.

وقالت المنظمة "إننى أشعر بقلق بشدة بالنسبة للنساء في أوغندا ، سيكون لتخفيضات التمويل تأثير كبير جدًا ، وحتى قبل سياسة مكسيكو سيتي ، لم يكن هناك تمويل كاف لتوفير هذه الخدمات، والآن فتحت هذه الهوة ، وفي مكتب في فرع إلغون التابع لمنظمة الصحة العالمية في منطقة مبالي، قدم الدكتور موسيس أوكيليبا تقييما أكثر صرامة ، إن عدد وفيات الأمهات سيزداد مع زيادة عدد حالات الحمل، وسيزداد عدد حالات الإجهاض ، لقد عملت في المستشفيات وشاهدت النساء يموتون في يدي. وينبغي ألا تموت النساء أثناء الولادة".

وأضاف أوكيليبا أن مشروعًا للتوعية المنتظمة يقدم عرضًا لسرطان الثدي وعنق الرحم، وسيعزز استخدام صحافة سايانا ، وهي علامة جديدة من وسائل منع الحمل عن طريق الحقن، ستنتهي في سبتمبر/أيلول وعلاوة على ذلك، قامت منظمة الصحة العالمية بالفعل بخفض ميزانيتها لعام 2017 من الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة "إيبف" ، الممول الرئيسي ، بنسبة 30٪ ، كنتيجة مباشرة للكمامة العالمية. ويتوقع الاتحاد أن يفقد على الصعيد العالمي 100 مليون دولار على مدى اللأعوام الثلاثة المقبلة ، وهناك امرأتان يرجح أن تتضررا من مبالي هما عائشة موغويًا "54 عام" ودوسي موكوانا "26 عام" ، وهي أم لأربعة أطفال ، موغويا عاملة صحية متطوعة في منطقة بوكوند مبالي ، على مدى الأعوام التسعة الماضية، أصبحت شخصية مألوفة على المسارات المتربة التي تخترق صفوف أشجار الموز ومحاصيل الذرة في المنطقة.

كل 13 أسبوعًا ، تزور موغويا، مع حقيبة سوداء وصندوق من القفازات التي يمكن التخلص منها، موكوانا، التي كان لها أول طفل في 14 عام ، لحقنها بضغط سيانا ، العلامة التجارية ، التي تقول النساء هنا لها آثار جانبية أقل من الحقن الأخرى، تثبت شعبية ، مكالمة منزل موغويا يعني أن موكوانا لا تضطر إلى الانتظار لساعات في مركز صحي، ويعرف عندما تحتاج جرعة المقبل لها ،  في بلد تعاني نقصًا حادًا في العاملين الصحيين المؤهلين وندرة المرافق اللائقة، عمل موجويًا أمر بالغ الأهمية ، وقد لعب المتطوعون دورًا مهمًا في سد الثغرات في النظام، وعلى نحو متزايد، في تعزيز تنظيم الأسرة.

وفي قمة تنظيم الأسرة في لندن في عام 2012، تعهد رئيس أوغندا، يوري موسيفيني، بإنفاق 5 ملايين دولار سنويًا على إمدادات وسائل منع الحمل وتحسين التوزيع.

وظل الوعد في البداية ولكن لم تخصص في ميزانية هذا العام أي أموال لتنظيم الأسرة ، ويحتفظ المسؤولون الصحيون بوجود وسائل منع الحمل الكافية في أوغندا ، ومع ذلك فإن إطلاع النساء على الخيارات المتاحة والحصول على الإمدادات إلى المراكز الصحية لا يزال يشكل تحديًا كبيرًا .

وأشارت موغويا إلى أن من المهم لصحة المرأة أن يعرفن كيف يخططن ويضعن أطفالهن ، معرفة جزء من وسائل منع الحمل الحديثة المتاحة هي جزء من تلك المعادلة ، وقالت أم لستة "أريد أن أشجع زملائي الأمهات ، لقد تباعدت أطفالي ويمكن إدارة عائلتي ".

ووجدنا إمراة تبلغ  32 عام مع تسعة أطفال ، الآن يعرفون كيفية تنظيم "المواليد" ، نحن نشهد النساء اللواتي لديهن أربعة أو خمسة أطفال ويتوقفن بعد ذلك ، ويمكن أن يطلب من منظمات أصغر مثل "مسار"، التي تقدم خدمات الصحة الإنجابية في أوغندا ، المساعدة في سد الفجوة التي خلفتها وزارة التعليم العالي ومنظمة الصحة العالمية ، ولكن المسار لديه جزء صغير من الموارد أو الوصول إلى مسي و رو.

وتابعت فيونا والوجيمبي، مديرة برنامج في باث في أوغندا، التي شاركت مع منظمة الصحة العالمية في الماضي "بالطبع هناك قلق ، مسي و رو تقدم أكثر من ذلك بكثير على المدى الطويل وسائل منع الحمل ، لذا إذا لم نكن نستخدم خدماتهم، فسيكون هناك بالتأكيد قيود على الاختيار المستنير  ، ولا تزال المعتقدات الدينية والثقافية تشكل عوائق كبيرة أمام النساء اللواتي يستخدمن وسائل منع الحمل الحديثة في أوغندا".

وأوضحت أوكليبا أن الزعماء الدينيين المحافظين يستشهدون بالفعل بإعادة ترامب إلى قاعدة النكاح، واقترحوا إلغاء التمويل لتنظيم الأسرة الدولي، كدليل على أنه لا ينبغي للنساء استخدام وسائل منع الحمل  ، متابعة "أن الجميع قلقون بسبب حكم الكمامة العالمية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهة نساء أوغندا فقدان الرعاية الصحية الإنجابية مواجهة نساء أوغندا فقدان الرعاية الصحية الإنجابية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon