"جوزة الطيب" دواء سحري يغنيك عن الطبيب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جوزة الطيب دواء سحري يغنيك عن الطبيب

القاهرة - مصر اليوم

منذ زمن بعيد و"جوزة الطيب" تستخدم في تحضير العديد من الأدوية، بل والآن تستخدم على نطاق واسع في تحضير العقاقير، والزيت الذي يتم استخلاصه من العشب يكون مركبًا ضمن لوسيونات الشعر والمراهم، ويستخدم كمضاد للتشنجات ومهدئ للمعدة في حالات الانتفاخ. ويؤكد الدكتور عبد الباسط السيد أستاذ التحاليل الطبية بالمركز القومي للبحوث، أن فوائد جوزة الطيب تؤهلها لأن تكون صيدلية متكاملة. وأشار إلى مسحوق جوزة الطيب يضاف للشوربة والطعام والمشروبات الساخنة ليقضي على اضطرابات الهضم، وخلط مسحوق جوزة الطيب نحو من 5 إلى 15 جراما، مع عصير البرتقال أو الموز يستخدم في علاج الإسهال الذي يتسبب في عسر الهضم للطعام. وأضاف أنه لعلاج الأرق، امزجي مسحوق جوزة الطيب مع العسل يعطى للأطفال الذين يبكون ليلًا بدون سبب لتحفيزهم على النوم، وهناك تحذير مهم لا يتم إعطاء هذه التركيبة للأطفال بشكل منتظم بدون المشورة الطبية لأنها من الممكن أن تسبب مشاكل خطيرة وإدمانًا للأطفال. وأوضح أن عشب جوزة الطيب يعالج الجفاف الذي ينتج عن القيء والإسهال الشديد، وبإذابة جوزة الطيب في نصف لتر من الماء وعلى جرعة 15 جرامًا في المرة الواحدة هو علاج فعال. اضطرابات الجلد، تستخدم جوزة الطيب في علاج أمراض الجلد مثل الإكزيما، وبدهان معجون جوزة الطيب على اللثة قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة ساعد على علاج التهابات اللثة، وفي حالة رشح الأنف يدهن معجون جوزة الطيب على مقدمة الأنف لتساعد على التخلص من نوبات البرد. وأكد دكتور عبد الباسط، على ضرورة تناول جرعات صغيرة من جوزة الطيب، حتى لا تتسبب في تلف الكبد وتؤدي إلى تشنجات، أو أعراض التسمم ومنها ارتفاع حموضة المعدة، الغثيان، القيء، عدم الشعور بالراحة، الدوار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جوزة الطيب دواء سحري يغنيك عن الطبيب   مصر اليوم - جوزة الطيب دواء سحري يغنيك عن الطبيب



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جوزة الطيب دواء سحري يغنيك عن الطبيب   مصر اليوم - جوزة الطيب دواء سحري يغنيك عن الطبيب



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon