أطعمة للتخلص من الإمساك المزمن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أطعمة للتخلص من الإمساك المزمن

واشنطن - وكالات

تواجه مشكلة الإمساك العديد من الناس وتسبب لهم الإحساس بالضيق وخاصة انها من المشكلات المزمنة التي تستمر لفترات طويلة. والسبب الرئيسي للامساك هو افتقار النظام الغذائي الى أطعمة معينة. لذلك، نقدم لك أفضل الأطعمة التي تسهم بشكل كبير في التخلص من الإمساك. تابعي معنا -الفواكه والخضروات والبقول، والحبوب الكاملة هذه الأطعمة مليئة الألياف والتي تعتبر أساس تشغيل الجهاز الهضمي على نحو سلس. تتحرك الألياف على طول الأمعاء الغليظة، وتمتص السوائل لتليين الفضلات، مما يساعد في خروجها. تتركز ألياف الفواكه والخضراوات في القشور، والساق، وأوراق بعض النباتات، لذلك لا تقومي بتقشير التفاح ولا تتخلصي من سيقان البروكلي عند طهيه -البرقوق المجفف (القراصيا) تعمل القراصيا بمثابة ملين خفيف، حيث تحفز العضلات لدفع الفضلات من خلال الأمعاء الغليظة. خمسة حبات من القراصيا توفر حوالي 3 غرامات من الألياف. ولكن عمل القراصيا كملين يعتمد في الأساس على وجود مادة تسمى السوربيتول - القهوة والمشروبات الساخنة المشروبات الساخنة تساعد على تحريك الأمعاء. بينما تعمل القهوة على انقباض عضلات الأمعاء. انها ليست حلا جيدا على المدى الطويل، وخاصة لأن البن هو مدر للبول لذلك يجب شرب الكثير من الماء أيضا، ولكن على المدى القصير، ينبغي أن تساعد هذه المشروبات للتخلص من الإمساك -الماء الألياف تحتاج إلى الماء لتأدية عملها في التخلص من الامساك. وعندما لا نشرب كمية كافية من الماء، فإنه أجسامنا تمتص الماء من الفضلات، وتترك البراز صلب وصعب التمرير. لذلك احرصي على شرب 6 الى 8 اكواب من الماء يومياً -بذور الكتان تعمل بذور الكتان بنفس طريقة عمل الألياف. لذلك حاولي شرب كوب من الحليب الدافئ مع ملعقة صغيرة من بذور الكتان قبل وقت النوم -السلطة على النمط الأوروبي في أوروبا، كثير من الناس تأكل السلطة في نهاية الوجبة. فتناول الأطعمة الغنية بالألياف يساعد على دفع ما تبقى من الطعام خلال الجهاز الهضمي. أيضاً تناول الفاكهة قبل أو بعد تناول الوجبة بساعة يساعد على التخلص من الإمساك ادخال الأطعمة السابقة الى نظامك الغذائي والحرص على تناولها بانتظام يساهم في التخلص من مشكلة الإمساك المزعجة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أطعمة للتخلص من الإمساك المزمن   مصر اليوم - أطعمة للتخلص من الإمساك المزمن



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أطعمة للتخلص من الإمساك المزمن   مصر اليوم - أطعمة للتخلص من الإمساك المزمن



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon