فوائد شرب الشاي الأخضر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فوائد شرب الشاي الأخضر

واشنطن - وكالات

تقول أخصائية التغذية السريرية في مركز الوادي العالمي بالشارقة، فاطمة سعيد الخروصي: «تقول الحكمة الصينية (أن تُحرم من الطعام لمدة ثلاثة أيام أفضل لك من أن تُحرم من الشاي ليوم واحد)، والمقصود هنا الشاي الأخضر لأنه صيني المنشأ، الأمر الذي يجسد أهميته الكبيرة التي جعلت منه أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية» وأضافت أن «من فوائد تناول الشاي الأخضر أنه مضاد قوي للأكسدة، ويساعد على الوقاية من سرطان الكبد والمريء والجلد، ويساعد على تسريع عملية الأيـض لأن تأثيره المضاد يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية. وتناوله ثلاث مرات يومياً يحرق ‬200 سعرة حرارية، كما وجد أن الأشخاص الذين يتناولونه تتعزز لديهم الطاقة بشكلٍ كبير» وذكرت الخروصي أنالشاي الأخضر يحمي القلب من الأمراض، حيث يخفض مستوى الكولسترول في الدم لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تراكم الكولسترول الضار (إل دي إل) في الشرايين، كما يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية السبب الرئيس في النوبات القلبية والجلطات الدماغية. وقد تبين أن له الفعالية ذاتها للـ(أسبرين) في هذا المجال. وأوضحت «من جانب آخر يجب ملاحظة أن الأخير له تأثير مضاد للتجلط يختلف عن الشاي الأخضر، ولذا فإذا كان الشخص يتناول جرعات صغيرة من الأسبرين للوقاية من النوبات القلبية أو الجلطة الدماغية فإنه ينبغي عليه الاستمرار في ذلك حتى لو كان يتناول الشاي الأخضر أيضاَ. ولتناوله أيضاً فعالية في زيادة مستوى الكولسترول النافع (إج دي إل) الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين»  وأشارت الخروصي الى أن «الشاي الأخضر يساعد على خفض ضغط الدم الذي يرتفع بسبب إنزيم تفرزه الكلية يسمى (أي سي إي)، وتعمل الأدوية المخفضة للضغط على منع إفراز هذا الإنزيم، أما بالنسبة للشاي الأخضر فهو معطل طبيعي له، الأمر الذي يؤدي إلى خفضه» وبينت أن «الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكري، ويقتل البكتيريا، حيث إن تناوله مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري، وكذلك يمنع نمو البكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو النافعة منها، وينظم حركة الأمعاء ويقلل الإصابة بالقرحة»، هذا إلى جانب منعه لرائحة الفم الكريهة، حيث يعتبر عاملاً طبيعياً مضاداً للبكتيريا مع الوجبات يمكن أن يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الفم، والتي تسبب نخر الأسنان والرائحة الكريهة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فوائد شرب الشاي الأخضر   مصر اليوم - فوائد شرب الشاي الأخضر



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فوائد شرب الشاي الأخضر   مصر اليوم - فوائد شرب الشاي الأخضر



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 05:15 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يطالبون بإعدام حيوانات الكنغر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon