فوائد اللافندر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فوائد اللافندر

واشنطن - وكالات

يعتبر اللافندر من نباتات الزينة لكننا نجهل فوائده الصحية وخصائصه العلاجيه، إذ إن اللافندر معروفٌ بقدراته العلاجية النفسية، والجمالية، والصحية بالإضافة إلى رائحته الزكية النفاذة والتي تبعث على الهدوء والاسترخاء أهم فوائده العلاجية - التخفيف من وجع عضلات الجسم عند الشعور بآلام العضلات والتيبس بعد النوم، فبالإمكان إضافة القليل من الملح الخشن الى مياه البانيو وبضع نقاط من زيت اللافندر، والجلوس فيه لربع ساعة والذي يعمل على تخفيف من حدة الآلام - علاج البثور من أهم علاجات حبوب البشرة الدهنية، لما له من خواص القضاء على البكتيريا المسببة لالتهابات البشرة، والذي يعيد التوازن لافرازات البشرة بل ويخفف من آثار الجروح، فعند إضافة زيت اللافندر الى الكريم المرطب الطبي، سيعطيه رائحة مميزة من ناحية، ويضيف الإفادة الى البشرة - التخفيف من آلام الحروق عند تعرض البشرة للحروق، يجب القيام بتبريد موضع الحرق عن طريق وضعه تحت المياه الجارية لمدة 5 دقائق، ثم مسحه بزيت اللافندرا والذي  سيخفف من الألم بسرعة كبيرة، ويساعد على شفاء الحروق دون ترك أية آثار - المساعدة على التئام الجروح  عند تعرض أي جزء من الجسم لأي جرح، يجب دهن المكان فوراً بزيت اللافندر، وطبعاً بعد تنظيفه بالماء وتجفيفه، مما سيؤدي الى منع تراكم البكتيريا والإلتهابات، ويساعد في إلتئام الجرح - التخفيف من الاكزيما عن طريق إضافة بضع نقاط من زيت اللافندر الى الكالامينا، ومن ثم خلطهما بشكل جيد وتوزيع اللوشن فوق المناطق التي تعاني من الاكزيما، سيعمل على التخلص منها وبسرعة - التخفيف من وجع القدمين عند الشعور بألم في القدمين، ينصح بالقيام بتحضير إناء فيه ماء ساخن للقدمين وإضافة 5 نقاط من زيت اللافندر اليه، والذي سيؤدي الى راحة كبيرة وبسرعة - معالجة ألم الرأس عند الشعور بألم في الرأس، يتم غمس قطعة قماش بمياهٍ باردة جداً مضافاً اليها بضع نقاط من زيت اللافندر، ومن ثم مسح الجبين والرقبة مما يؤدي الى زوال الألم - التخلص من مشكلة الارق يُساعد زيت اللافندر على النوم المريح والسريع، وذلك بوضع بضع نقاط من زيت اللافندر على الوسادة - الوقاية من قرص الحشرات لتجنب قرص الحشرات يتم وضع نقاط من زيت اللافندر على الوسادة، أو عن طريق تبليل قطنة بزيت اللافندر ووضعها في إناء بجانب النافذة، والذي من شأنه طرد الحشرات - هو يستعمل كمضاد للتشنج، وكمضاد للبكتيريا والالتهابات، ولإراحة الجهاز التنفسي، والإفادة في حالات البرد والسعال والإنفلونزا، وتخفيف قشرة الرأس. مع ملاحظه انه يفضل أن نتجنب استخدامه مع الحوامل، وفي حالات الحرارة المرتفعة، ومرض الصرع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فوائد اللافندر   مصر اليوم - فوائد اللافندر



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فوائد اللافندر   مصر اليوم - فوائد اللافندر



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon