فوائد عين الجمل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فوائد عين الجمل

واشنطن - وكالات

  تعتبر عين الجمل ، مثلها مثل بقية المكسرات ، مصدر جيد للدهون غير المشبعة . فأكثر من نصف الدهون في الحصة الواحدة هي دهون أحادية غير مشبعه، وحوالي الثلث دهون متعدده غير مشيعه ، وهي دهون صحية للقلب.كما يحتوي الجوز على فيتامين إي المضاد للاكسدة  والذي يعمل كحارس ضد الدهون وبالتالي فهو يساعد في تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم. كما يحتوي على البوتاسيوم المهم للحفاظ على ضغط الدم ، هذا بالإضافة الى الألياف وكمية الألياف التي في 30غرام من عين الجمل  تعادل تلك التي تُؤمنها ثمرة كاملة من التفاح. ومعلوم فوائد تناول الألياف على الصحة، التي أهمها من دون منازع خفض امتصاص الأمعاء للكوليسترول وللسكريات، إضافة إلى تليين محتويات الأمعاء، وبالتالي تسهيل عملية إخراج الفضلات منها وفي دراسة جديدة صدرت عن جامعة لومالندا بولاية كاليفورنيا الأميركية، يقول الباحثون بأن إضافة كمية من عين الجمل بحجم ما يملأ كف اليد إلى وجبات الطعام المتناولة يومياً، كفيل بوقف وتثبيط مجريات عمليات الأكسدة الضارة. وعين الجمل  هو مصدر غني بمركبات فايتو الكيميائية Phytochemicals، وهي مواد ذات تأثيرات فريدة ومفيدة في عمليات الجسم الحيوية. يحتوي أوقية من الجوز(حوالي 10حبات) على ما يلي: السعرات الحرارية: 196 سعرة حرارية الدهون: 20.4 غرام البروتين: 2.6 غرام الكربوهيدرات: 3.9 غرام الألياف: 2.7 غرام مؤشر نسبة السكر في الدم: منخفض عند اختيار المكسرات يجب اختيار الحبوب التي ليس لها عيوب واضحة مثل الشقوق، العفن ويمكن تخزين الجوز التي يتم شراؤها بقشورها  في وعاء في مكان بارد وجاف لمدة 6 إلى 12 شهرا. على  أن يتم تخزين الحبوب بدون قشور في الثلاجة لمدة تصل إلى 9 أشهر، أو الاحتفاظ بها في الفريزر، حيث يمكنهم الحفاظ علىها  لبضع سنوات. كيفية الحصول على المزيد من عين الجمل في نظامنا الغذائي: يمكن إضافتة إلى العصائر والسلطات وحبوب الافطار والزبادي والشوفان . ويمكن اضافته للاطباق الرئيسية مثل : أطباق السمك ، البيتزا ، أو الشوربات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فوائد عين الجمل   مصر اليوم - فوائد عين الجمل



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فوائد عين الجمل   مصر اليوم - فوائد عين الجمل



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon