تعرفي على طريقة العلاج بالعطور والروائح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرفي على طريقة العلاج بالعطور والروائح

الرياض_وكالات

في عالمنا العربي عمومنا، والخليجي خصوصاً، نستخدم العطور بشكل كبير ودائم، خاصة وأنه من الهدي النبوي الشريف، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “حبب إلي الطيب والنساء وجعلت قره عيني في الصلاة”. ويعتبر العلاج بالعطور والروائح أحد أشكال الطب البديل، التي تعتمد على الزيوت الأساسية. وقد يلعب هذا النوع من العلاجات دوراً كبيراً في علاج الأمراض بالمستقبل. لذلك أوردنا لكم هذه المعلومات الجميلة حول طرق العلاج بالعطور. ما هو العلاج بالعطور أو العلاج بالروائح؟ يعتمد العلاج بالعطور على الزيوت الأساسية المستخلصة من النباتات لعلاج بعض الأمراض. وعلى الرغم من أن مصطلح العلاج بالعطور، يعطي إحساساً بأنه سيقتصر على استنشاق هذه الزيوت، فإنه يمكن أيضاً تدليك الجسم والبشرة بهذه الزيوت، كما أنه في بعض الحالات النادرة يتم تناول هذه الزيوت عن طريق الفم، على ألا يتم تناولها بهذه الطريقة إلا تحت إشراف المتخصصين المدربين والمؤهلين. وتجدر الإشارة إلى أن العلاج بالزيوت الأساسية قد بات مؤخراً يحظى بشعبية كبيرة ويكتسب الكثير من الاهتمام باعتباره أحد العلاجات الطبيعية البديلة للعدوى، التوتر والإجهاد، وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى. ما هي الزيوت الأساسية؟ الزيوت الأساسية هي عبارة عن خلاصات مركزة يتم استخلاصها من جذور، أوراق، بذور، أو أزهار النباتات. يحتوي كل منها على خليط من المكونات النشطة، وهذا الخليط هو الذي يحدد الاستخدامات الخاصة بكل نوع من هذه الزيوت، والأمراض التي من المحتمل أن يعالجها. حيث تستخدم بعض الزيوت لتعزيز الشفاء الجسدي، مثل علاج الالتهابات الفطرية أو التورم. بينما يستخدم البعض الآخر لتعزيز الاسترخاء، وجعل رائحة الغرفة منعشة ولطيفة.  ما هي الآلية التي يعمل من خلالها العلاج عن طريق العطور؟ حتى الآن لا يزال الباحثون غير متأكدين تماماً من طريقة وكيفية عمل هذا النوع من العلاج. لكن بعض الخبراء يعتقدون أن حاسة الشم الخاصة بالمريض تلعب دوراً كبيراً. حيث تتواصل مستقبلات الروائح الموجودة في الأنف مع بعض الأجزاء الموجودة في المخ التي تكون بمثابة مخزن للعواطف والذكريات. فعندما تستنشق جزيئات الزيوت الأساسية، فإنها تعمل على تحفيز هذه الأجزاء في المخ وتؤثر إيجابياً على الصحة الجسدية، العاطفية والنفسية. بينما يعتقد باحثون آخرون أن جزيئات الزيوت الأساسية قد تتفاعل مع الهرمونات والإنزيمات الموجودة بالدم. ويعتبر التدليك بالزيوت العطرية أحد أشهر الطرق شيوعاً لاستخدام الزيوت الأساسية، لأنها تعمل من خلال عدة طرق وتقنيات في نفس الوقت. فالبشرة تمتص الزيوت الأساسية، وفي الوقت نفسه يتم استنشاقها. علاوة على الاستفادة من العلاج الطبيعي الناتج عن التدليك نفسه.  ماذا يحدث خلال جلسة العلاج بالروائح؟ خلال جلسة العلاج بالعطور، سيسألك الطبيب أو المختص عن تاريخك المرضي والأعراض التي تعاني منها، بالإضافة إلى الروائح التي تفضلها. ربما يطلب منك الطبيب استنشاق الزيوت الأساسية مباشرة من قطعة من القماش، أو بشكل غير مباشر من خلال استنشاق البخار، أو البخاخ (الرذاذ). كما قد يضع كمية مخففة من الزيوت الطبيعية على بشرتك مع القيام بالتدليك. وفي معظم الحالات، سيساعدك الطبيب على معرفة كيفية استخدام العلاج بالعطور أثناء تواجدك في المنزل، من خلال خلط الزيوت الطبيعية مع الحمام الدافيء على سبيل المثال.

egypttoday
egypttoday

GMT 23:53 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 23:48 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الموز يحافظ على مستوى السكر في الدم

GMT 23:46 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الجوز يمنع تطور فقر الدم والتخلف العقلي

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

GMT 07:57 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

إحذري تناول الترمس في "عيد الفطر"

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات

GMT 03:07 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

التمر في السحور سُنة نبوية يغفل عنها الكثيرون
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تعرفي على طريقة العلاج بالعطور والروائح   مصر اليوم - تعرفي على طريقة العلاج بالعطور والروائح



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تعرفي على طريقة العلاج بالعطور والروائح   مصر اليوم - تعرفي على طريقة العلاج بالعطور والروائح



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon