الفوائد الصحية لزيت السمسم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفوائد الصحية لزيت السمسم

القاهرة ـ وكالات

تحتوي بذور السمسم علي المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم وعلى أحماض امنية متعددة كحمض الغلوتميك والارجنين والليوسنين، بينما زيته فيحتوي على مجموعة فيتامين Dوعلى عناصر ومكونات ذات فائدة عالية منها فيتامينات B وفيتاميني AوE ، ما يجعله مادة لها فوائد صحية وجمالية.  فتناول ملعقة منه كل مساء يفيد من يعاني من أمراض القلب وتصلب الشرايين وينشط الدورة الدموية وينظف الشرايين من الكولسترول. كما اكدت دراسات ان هذا الزيت يعيق نمو الامراض الخبيثة، بسبب احتوائه على حمض الينولييك، وهو مضاد لبكتيريا الفم، حيث استخدمه الصينيون لعلاج امراض اللثة والاسنان، وكغسول مضاد للبكتيريا الفموية. ويستخدم في حالة الامساك، فتؤخذ منه جرعة يومية قبل النوم، كما انه يسكن الحرقة في المعدة. كما يستخدم زيت السمسم من اجل تخفيف الام الحيض، بمسح اسفل البطن به لتخفيف الشد العضلي والم المعدة الناتج عن تقلصات العضلات بسبب الدورة الشهرية، ويعتبر من افضل الزيوت الطبيعية من اجل التدليك. ويفيد زيت السمسم من يواجه مشاكل التنفس بسبب جفاف الممرات الهوائية في الانف، بوضع نقطتين في كل انف مرتين يوميا، فهو يرطب الممرات الانفية ويسهل عملية التنفس، ولقد ثبت علميا بان له تأثير افضل لترطيب المخاط الانفي من المحلول الملحي الذي يباع في الصيدليات. ويعتبر زيت السمسم من المواد الطبيعية التي أثبتت فاعليتها بالتجربة في مجالات علاجية عديدة تهم المرأة، أبرزها حماية البشرة من أشعة الشمس، لما يحتويه من مواد ترطيب، لذا ينصح سكان المناطق الجافة والباردة استخدام زيت السمسم بدل المساحيق لانه يضمن عدم إلحاق الأذية بالبشرة.  ولزيت السمسم فوائد جمالية، اذ يمكن صنع قناع مساعد منظف منه للبشرة الجافة. يتم تحضير القناع من نصف ملعقة من خميرة البيرة مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتان كبيرتان من الكريمة وصفار من البيض ولبن.  توضع في البداية طبقة خفيفة من زيت السمسم على البشرة الجافة ثم طبقة من الخليط ويترك لمدة عشرين دقيقة بعدها يشطف بالماء الفاتر، فتكون النتيجة جيدة جدا، حيث تكتسب البشرة الجافة نعومة وطراوة ويشد الجلد حول العينين والفم.  

egypttoday
egypttoday

GMT 23:53 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 23:48 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الموز يحافظ على مستوى السكر في الدم

GMT 23:46 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الجوز يمنع تطور فقر الدم والتخلف العقلي

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

GMT 07:57 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

إحذري تناول الترمس في "عيد الفطر"

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات

GMT 03:07 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

التمر في السحور سُنة نبوية يغفل عنها الكثيرون
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفوائد الصحية لزيت السمسم   مصر اليوم - الفوائد الصحية لزيت السمسم



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا تظهر بإطلالة أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفوائد الصحية لزيت السمسم   مصر اليوم - الفوائد الصحية لزيت السمسم



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon