بيضة واحدة يوميًا تعالج ارتفاع ضغط الدم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بيضة واحدة يوميًا تعالج ارتفاع ضغط الدم

لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة، عن أن تناول بيضة واحدة على الإفطار قبل التوجه إلى العمل، يجنب الإنسان ارتفاع ضغط الدم، حيث يحتوي بياض البيض على مركب له أثر الكابتوبريل نفسه المخفض لضغط الدم.وقاد فريق البحث الذي أعد الدراسة، أستاذ الطب في جامعة جيلين الصينية، زهبينج يو، الذي وصف الأثر الطبي لتناول بيضة واحدة فقط يوميًا على الإفطار، أنه يؤدي إلى ضبط ضغط الدم، مضيفًا أن "بياض البيضة الواحدة  يحتوي على مركب الببتيد، أحد البروتينات الأساسية في الجسم، والمسؤول عن منع ضغط الدم من الارتفاع، وتساوي كمية هذا المركب الموجودة في بيضة واحدة على جرعة صغيرة من عقار كابتوبريل المخفض لضغط الدم، وأن بياض البيض أثبت كفاءته في التحكم في مادة ACE المسببة لارتفاع ضغط الدم". وأعلن يو نتائج هذا البحث، في إطار فاعليات مؤتمر ومعرض الجمعية الكيميائية الأميركية الذي انعقد في نيو أورليانز، مؤكدًا أن هذه النتائج أكدت نتائج دراسات سابقة أُجريت في دائرة البحث نفسها، وأن هناك ضرورة لاستكمال الإجراءات البحثية التي تؤكد الأثر الإيجابي للببتيد الذي يحتوي عليه بياض البيض على صحة الإنسان، وأن الببتيد الموجود في بياض البيض من الممكن أن يكون عاملاً مساعدًا أساسيًا في القضاء على ظاهرة ارتفاع ضغط الدم، سواء تم تناوله من خلال البيض بشكل طبيعي أو في شكل مكمل غذائي يحتوي على بياض البيض. وقد أُجريت تجارب سابقة على الفئران، للكشف عن أثر البيض على ضغط الدم، وأثبتت أن البيض لم يكن له أي أثر سمي على الفئران، بالإضافة إلى إسهامه إلى حدٍ بعيدٍ في خفض ضغط الدم. وأكدت دراسة سابقة أجرتها جامعة ألبرتا في كندا، أن البيض يحتوي على بروتينات تتصدى للارتفاع الحاد في ضغط الدم، فيما أضافت النتائج الصادرة في 2009، أن البروتينات التي يحتوي عليها البيض يمكنها خفض ضغط الدم من خلال التحكم في مادة ACE المسببة لارتفاع الضغط. جدير بالذكر أن أدوية ارتفاع ضغط الدم تعمل من خلال تضييق الأوعية الدموية، وهو ما يحدثه تتناول البيض من أثر مباشر على الجسم من خلال اتصال الببتيد الذي يحتوي عليه في إنزيمات المعدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بيضة واحدة يوميًا تعالج ارتفاع ضغط الدم   مصر اليوم - بيضة واحدة يوميًا تعالج ارتفاع ضغط الدم



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بيضة واحدة يوميًا تعالج ارتفاع ضغط الدم   مصر اليوم - بيضة واحدة يوميًا تعالج ارتفاع ضغط الدم



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon