الخوخ يعالج الإجهاد وضعف العضلات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الخوخ يعالج الإجهاد وضعف العضلات

القاهرة - وكالات

يعد الخوخ مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، فهو غني بالبوتاسيوم الضروري لمواجهة الإجهاد وضعف العضلات والذاكرة. - يتميز الخوخ أيضا بغناه في محتواه من فيتامين أ الضروري للكثير من وظائف الجسم، منها نمو الجلد وصحة العين. - يحتوي الخوخ على الليكوبين واللوتين، وهي أيضا كاروتينات مثل البيتا كاروتين، وتشير الدراسات إلى أن هاتين المادتين تساعدان في الوقاية من أمراض القلب والسرطان. - يحتوي على نسبة عالية من الألياف. 1. فوائد الخوخ للحامل: يعتبر الخوخ غذاء مثاليا للأم أثناء حملها، فهو غني بالألياف الغذائية التي تعمل على حماية الحامل من الإمساك الذي يصاحب الحمل عادة ، بجانب أنه غني بفيتامين ج ، وأيضا هو غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ الضروري لغذاء الجنين. بجانب أيضا أنه يحمل خصائص مضادة للغثيان والقيء التي تصاحب فترات الحمل. يساعد على تخفيف احتباس السوائل بالجسم ، هام لتعويض الجسم ماينقصه من البوتاسيوم ، فنقصه يسبب تقلصات العضلات . 2. فوائد الخوخ للرجيم: يحتوي الخوخ على نحو 8.4% من الكربوهيدرات، و0.1% دهون، ونسبة 1.7% من الألياف، ونسبة 1.1% من البروتين، ويحتوي كل 100 جرام من الخوخ على 36 سعر حراري. ويعمل الخوخ على إنقاص الوزن من خلال أنه يعمل على سد الجوع، فهو يحتوي على الكثير من الألياف، حيث أن الألياف تستغرق وقتا طويلا في المعدة قبل أن يتخلص منها الجسم ، مما يشعر الإنسان بقلة الجوع لفترات طويلة جدا. وفكرة سد الجوع ليست بدعة جديدة، فهي نفس التقنية التي تنتهجها الكثير من برامج التنحيف وأقراص التخسيس. 3. فوائد الخوخ للقولون: يساعد الخوخ على انتظام عملية الهضم بالأمعاء، وبالتالي يعتبر مفيد جدا لحالات الإمساك نتيجة غناه بالألياف القابلة للذوبان والتي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء، كما أنه قد يعمل على التخلص من الديدان المعوية. 4. فوائد الخوخ لضغط الدم: يحتوي الخوخ على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تحقيق التوازن للسوائل داخل الجسم ومن ثم فهو يعمل على خفض ضغط الدم، بجانب أنه خال من الصوديوم الذي يساعد على ارتفاع ضغط الدم بالجسم ، كما أنه يساعد على خفض مستوى الكولسترول بالدم.  

egypttoday
egypttoday

GMT 23:53 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 23:48 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الموز يحافظ على مستوى السكر في الدم

GMT 23:46 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الجوز يمنع تطور فقر الدم والتخلف العقلي

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

GMT 07:57 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

إحذري تناول الترمس في "عيد الفطر"

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات

GMT 03:07 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

التمر في السحور سُنة نبوية يغفل عنها الكثيرون
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الخوخ يعالج الإجهاد وضعف العضلات   مصر اليوم - الخوخ يعالج الإجهاد وضعف العضلات



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الخوخ يعالج الإجهاد وضعف العضلات   مصر اليوم - الخوخ يعالج الإجهاد وضعف العضلات



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon