الوخز بسم النحل لعلاج الشلل الدماغي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الوخز بسم النحل لعلاج الشلل الدماغي

واشنطن ـ وكالات

الشلل الدماغى (Cerebral palsy) هو اسم عام يعبر عن خلل أو ضرر فى مخ الأطفال ويسبب الشلل درجة مختلفة من الاضطرابات فى قدرات الحركية وأيضا التى قد تصيب السمع والبصر أو القدرة الذهنية. قال د. خالد المنباوى أستاذ طب الأطفال بالمركز القومى للبحوث قد تحدث الإصابة خلال الولادة أو ما بعدها، يعتبر الشلل الدماغى المسبب الأساسى لإعاقات الأطفال وتبلغ نسبة انتشاره نحو 400 / 1 وهناك ثلاثة أنواع أساسية للشلل يجرى عادة تصنيفها طبقا لصورة الاضطراب فى الحركة (Spastic). أشار إلى أن تأثير العلاج بسم وخز النحل كأحد العلاجات فى حالات الشلل الدماغى العمل: 40 طفلا من الجنسين من الفئة العمرية من 3 إلى 7 سنوات، تم تقسيمهم إلى مجموعتين رئيسين كل مجموعة تتكون من عشرين طفلا. تم عمل كافة الفحوصات الإكلينيكية العامة والخاصة للجهاز العصبى المركزى، وقياس بعض المعاملات البيوكيميائية فى بداية ونهاية الدراسة. أضاف المنباوى أن المجموعة الأولى تم إضافة برنامج العلاج الطبيعى المحدد للمجموعتين، بينما المجموعة الثانية لم تتعرض للعلاج بسم وحز النحل وإنما الاكتفاء بالبرنامج العلاجى الدوائى والعلاج الطبيعى المحدد لهم. أوضح المنباوى إلى أن هناك تحسن فى النتائج فى حالة القوة العصبية الانعكاسية وعلى جلسة ووقفة المريض من أفراد المجموعة الأولى عنها فى أفراد المجموعة الثانية، كذلك معدلات الأجسام المناعية، ومعدلات الحديد والزنك والنحاس وفيتامين هـ، أظهروا تحسن فى معدلاتهم وكان ذو دلالة إحصائية مما يؤكد فعالية هذا النوع من العلاج فى تحسن أفضل لمرض الشلل الدماغى من الأطفال، كما لوحظ أنس تحسين الحالة الغذائية لأطفال المجموعة الأولى عنها فى أطفال المجموعة الثانية، مما يؤكد أن هناك دور إيجابى لاستخدام هذا البرنامج العلاجى فى تحسين حالات الشلل الدماغى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الوخز بسم النحل لعلاج الشلل الدماغي   مصر اليوم - الوخز بسم النحل لعلاج الشلل الدماغي



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الوخز بسم النحل لعلاج الشلل الدماغي   مصر اليوم - الوخز بسم النحل لعلاج الشلل الدماغي



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon