الجوز يحمي من مرض السكري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجوز يحمي من مرض السكري

واشنطن ـ رولا عيسى

أظهر بحث جديد أن تناول الجوز مرتين أو ثلاث مرات فقط في الأسبوع يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري إلى الربع تقريبًا. وأظهرت الدراسة التي أجريت على حوالي 140 ألف سيدة في أميركا أن المساعدة المنتظمة لحصة صغيرة من المكسرات يمكنه منح تأثير وقائي قوي ضد هذا المرض الذي يمثل تهديدًا، حتى أصبح وباءً عالميًا.ووجد أن السيدات اللاتي تناولن 28 غرامًا من الجوز مرتين في الأسبوع كانت نسبة تطوير النوع الثاني من مرض السكري لديهن أقل، لتصل إلى 24 % من السيدات اللاتي تناولنه نادرًا أو لم تتناولنه أبدًا.وليست هذه النتائج الحديثة التي نشرت في دورية التغذية "جورنال أوف نيوتراشن Journal of Nutrition" هي الدراسة الأولى التي تسلط الضوء على تأثير الجوز المضاد لمرض السكري، حيث أظهر بحث سابق فوائد مشابهة.وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذه الدراسة تعد من أكبر الدراسات التي اكتشفت أن تناول الجوز بشكل منتظم يمكن أن يساعد في منع حدوث المرض. ورغم أن هذا البحث الحديث أجري على السيدات فمن المحتمل أن النتائج التي توصل إليها تنطبق على الرجال أيضًا.ووفقًا لمؤسسة السكري Diabetes الخيرية في بريطانيا، فإن اعداد المصابين بالمرض في ازدياد، وإن الأعداد المصابة بالنوع الثاني من السكري في بريطانيا ستزداد من 2.5 مليون حاليًا إلى 4 مليون مع حلول العام 2025، وإلى خمسة مليون في العام 2030.كما أن عدم العلاج قد يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والعمى وبتر الأطراف.كما أن زيادة الوزن، وعدم اللياقة الجسدية، واتباع نظام غذائي غير صحي، كل هذه عوامل رئيسية للإصابة بالمرض.وتتبع العلماء في كلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن، الولايات المتحدة ، 137،893 ممرضة تتراوح أعمارهن من 35 إلى 77 عامًا خلال عشرة أعوام، لمعرفة مراحل تطور إصابتهن بالنوع الثاني من مرض السكري.كما تمت مراقبة عاداتهن الغذائية عن قرب، بما في ذلك تفاصيل عدد تناولهن للمكسرات، وخاصة الجوز.ووجد الباحثون أنه بعد الزيادة في الوزن، فإن تناول الجوز بمعدل مرة إلى ثلاث مرات في الشهر يحد من مخاطر الإصابة بنسبة 4%، وأن تناول الجوز مرة كل أسبوع حد من المرض بنسبة 13 %، بينما حد بنسبة 24 % عند تناوله مرتين على الأقل كل أسبوع.وقال الباحثون في تقرير عن النتائج "إن هذه النتائج تشير إلى أن استهلاك الجوز بنسبة كبيرة مرتبط بشكل كبير بتقليل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري لدى السيدات".ويعد الجوز غنيًا بالأحماض الدهنية الصحية التي ثبت قدرتها على تخفيف الالتهاب في الجسم، وتحمي من أمراض القلب، والسرطان والتهاب المفاصل.واكتشف خبراء في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس العام الماضي أن الشباب من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين العشرينات والثلاثينات ممن يتناولون الجوز كل يوم، زادت لديهم عدد الحيوانات المنوية، وعززت لديهم نسبة الخصوبة.ويأتي هذا البحث بعد دراسة جامعة ولاية لويزيانا التي أظهرت أن تناول المكسرات يمكن أن يقلل من مخاطر السمنة.ووجدت الدراسة أن الذين تناولوا أنواعًا مختلفة من المكسرات مثل اللوز والجوز والفستق أظهروا وزنًا أقل، ومؤشر كتلة الجسم "وهو يعبر عن العلاقة بين وزن الشخص وطوله"، ومحيط الخصر أقل مقارنة بلاشخاص الذين لم يتناولوا المكسرات. كما أنهم كانوا أقل عرضة للاصابة بأمراض القلب، والنوع الثاني من مرض السكري، ومتلازمة التمثيل الغذائي.

egypttoday
egypttoday

GMT 23:53 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 23:48 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الموز يحافظ على مستوى السكر في الدم

GMT 23:46 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الجوز يمنع تطور فقر الدم والتخلف العقلي

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

GMT 07:57 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

إحذري تناول الترمس في "عيد الفطر"

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات

GMT 03:07 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

التمر في السحور سُنة نبوية يغفل عنها الكثيرون
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجوز يحمي من مرض السكري   مصر اليوم - الجوز يحمي من مرض السكري



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجوز يحمي من مرض السكري   مصر اليوم - الجوز يحمي من مرض السكري



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon