الشوفان والفوليك يقيان من الإصابة بالألزهايمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الشوفان والفوليك يقيان من الإصابة بالألزهايمر

لندن ـ وكالات

  الألزهايمر الذى هو عبارة عن تلف أو تليف يصيب أجزاء التفكير والذاكرة والكلام فى المخ، تقول د. سوزيت هلال استشارى المخ والأعصاب بالمركز القومى للبحوث أنه أخطر بكثير من النسيان وهذا المرض، لا يصيب إلا كبار السن كما أنه له ثلاث مراحل، وهم كالآتى:  -المرحلة المبكرة: تتلخص أعراضها فى صعوبة الكلام ونسيان الأحداث القريبة وتوهه فيما يتعلق بالوقت والأماكن المألوفة.  -أما المرحلة الثانية أو المتوسطة: التى يأخذ فيها المريض فى الاعتياد على الآخرين جزئياً للقيام بأمور حياته اليومية، كالمأكل والمشرب والطهى والتنظيف، حيث يكون المريض شديد النسيان للأحداث والأسماء والأماكن، ويعانى من صعوبة فى الكلام.  -المرحلة الثالثة: يكون فيها المريض معتمداً اعتمادا كلياً على أسرته ويعانى من مشاكل فى المشى، ونسيان أجزاء المنزل وأفراد أسرته وفقدان الشعور تماماً بالجوع والعطش. أشارت سوزيت إلى أن هناك علاقة بين التغيرات العصبية، والإصابة بخرف الشيخوخة، وذلك من خلال التغييرات التى تحدث، فى التركيب العصبى ووظيفته فى الحالة العقلية والنفسية والحركة والوظائف الحسية مثل: السمع والبصر والتغييرات التى تحدث للمخ.  ولمن يخشون الإصابة بهذا المرض ويرون الاطمئنان على أنفسهم خاصة السيدات لأنهم أكثر قلقاً من الرجال، أن يقام بإجراء الأشعة المقطعية على المخ للتأكد من خلوه من بوادر الزهايمر ولكن هذا لمن فوق الخمسين. أوضحت أن الاكتئاب النفسى له علاقة بالنسيان، ويكون الشخص فيه معرض للإصابة بالزهايمر نتيجة حالات الاكتئاب الشديدة، وأيضا عامل الوراثة له صلة بالإصابة بالزهايمر، حيث تلعب الجينات الوراثية دوراً مهماً فى الإصابة ويكون الخلل فى كروموسوم 21. وعن علاج خرف الشيخوخة تنصح سوزيت بتناول العقاقير التى تحسن من الذاكرة، وتحد من تدهور القدرات العقلية وقد تستخدم مضادات القلق والاكتئاب والذهان، كما أن هناك حالات قابلة للشفاء مثل: الحالات الناتجة عن نقص الفيتامينات وسوء التغذية وكسل الغدة الدرقية. وأثبتت الدراسات العلمية أنه من الضرورى تناول الفيتامينات مثل (أ)، و(ج)، و(ب 12) وحمض الفوليك، وتناول الشوفان للوقاية من الألزهايمر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الشوفان والفوليك يقيان من الإصابة بالألزهايمر   مصر اليوم - الشوفان والفوليك يقيان من الإصابة بالألزهايمر



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الشوفان والفوليك يقيان من الإصابة بالألزهايمر   مصر اليوم - الشوفان والفوليك يقيان من الإصابة بالألزهايمر



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon