القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية

لندن ـ كارين إليان

أثبتت دراسات حديثة أنه من الممكن تفادي الإصابة بالأزمات القلبية المفاجئة من خلال تناول قدحًا من القهوة وأربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا،  حيث أن تناول قدحًا واحدًا من القهوة يقلل من خطر الإصابة بهذا النوع من الأزمات بنسبة 20% مقارنةً بهؤلاء الذين لا يضعون هذا المشروب بين مشروباتهم المفضلة.وأوضحت الدراسات أن القهوة والشاي الأخضر متساويان في الوقاية من الأزمات القلبية، إلا أن الكمية المطلوبة لتحقيق هذا الغرض أكبر حيث تمثل أربعة أكواب من هذا المشروب درعًا واقيًا من الأزمات القلبية المباغتة. ومن خلال دراسة لعادات الشراب لـ 84000 ياباني استمرت في جمع البيانات الخاصة بهذه العادة لدى عينة البحث لمدة 13 سنة، توصل العلماء إلى نتائج إيجابية تؤيد الفرضية التي كان العلماء يستهدفون إثباتها والتي أشارت إلى أن هناك فوائد تشترك فيها القهوة مع الشاي الأخضر للجسم البشري، وأُجريت هذه الدراسة في اليابان على يد فريق بحثي في المركز الوطني لدراسات المخ والأوعية والدموية والقلب بقيادة أستاذ الطب يوشيهيرو كوكوبو. نُشر البحث بنتائجه النهائية التي أوصت بأن تغيير بسيط يُضاف إلى النظام الغذائي هو تضمين النظام للشاي الأخضر كأحد المشروبات الدورية التي يتناولها الإنسان بصفة يومية يعتبر من أهم العوامل التي تساعد على تفادي الأزمات القلبية المفاجئة. ونشرت مجلة ستروك "الأزمات القلبية" الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية البحث الذي كشف عن أمر أكثر تفصيلًا فيما يتعلق بفائدة المشروبين في التصدي للأزمات المفاجأة ومشكلات القلب بصفة عامة وهي أن الجمع بين القهوة والشاي الأخضر النقي يعتبر من أهم العوامل التي تقلل خطر الإصابة بمشكلات القلب والأزمات المفاجئة. وأضافت النتائج أن كميات أقل من الشاي الأخر تتراوح من قدحين إلى ثلاثة يوميًا تجعل الإنسان أقل عرضة للأزمات القلبية بنسبة 14%، مشيرة إلى أن من يتناولون الشاي الأخضر يميلون أكثر من غيرهم إلى ممارسة الرياضة بينما يرتبط تناول القهوة بسن الشباب والتدخين. ورغم أنه ليس من الواضح كيف يجنب الشاي الأخضر الأزمات القلبية المفاجئة، إلا أنه ثبت احتواءه على مادة الكاتيكين المفيدة للأوعية الدموية وربما تكون هذه المادة هي المسئولة عن تفادي الأزمات.  أما القهوة، فتحتوي على العديد من المركبات الكيماوية مثل الكافيين وحمض الكلوروجينيك وغيرهما من المواد المضادة للأكسدة والتي لها مردود إيجابي على القلب بصفة خاصة وصحة الإنسان عمومًا.

egypttoday
egypttoday

GMT 23:53 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 23:48 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الموز يحافظ على مستوى السكر في الدم

GMT 23:46 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الجوز يمنع تطور فقر الدم والتخلف العقلي

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

GMT 07:57 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

إحذري تناول الترمس في "عيد الفطر"

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات

GMT 03:07 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

التمر في السحور سُنة نبوية يغفل عنها الكثيرون
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية   مصر اليوم - القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية   مصر اليوم - القهوة والشاي درعان واقيان من الأزمات القلبية



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon