6 فوائد صحية لثمرة الأفوكادو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 6 فوائد صحية لثمرة الأفوكادو

القاهرة - وكالات

 ثمرة الأفوكادو، يتراوح شكلها بين المستدير إلى الكمثري، كما تتفاوت حجمها بين الكبير والصغير، ويختلف لونها حسب الصنف من أخضر إلى أحمر إلى أسود، ويستعمل اللب اللحمي الأصفر المائل إلى الخضرة إما طازجاً للسلطة وفاتح للشهية، كما يستخدم كمعجون لترطيب وتغدية وعلاج الجلد. كما يمكن تناول الأفوكادو على شكل شراب أو كوكتيل، حيث توضع قطع الأفوكادو في الخلاط الكهربائي مع السكر أو الحليب أو الكريما والثلج. وإليك الفوائد الخاصة بثمرة اﻷفوكادو: 1- مهاجمة الخلايا السرطانية: أثبتت اﻷبحات أن اﻷفوكادو يحتوى على مركبات تبحث عن الخلايا السرطانية وتقضى عليها دون الإضرار بالخلايا الصحية السليمة. 2 - الحماية من سرطان الثدى: تعتبر ثمرة اﻷفوكادو مثل زيت الزيتون، فتحتوى على حمض اﻷولييك، الذى أثبتت العديد من  الدراسات أنه يمنع ظهور سرطان الثدى. 3 - صحة العين: تحتوى ثمرة اﻷفوكادو على نسبة عالية من «كاروتينويد وتين» - وهي مواد مضادة لأكسدة - أكثر من أى فاكهة أخرى، وهى مادة تعمل على الحماية من الإصابة بالضمور البقعي وإعتام عدسة العين، وأيضاً تأخير ظهور أمراض العيون المرتبطة بكبر العمر. 4 - تقليل نسبة الكوليسترول: تحتوى ثمرة اﻷفوكادو علي عنصر «بيتا سيتوستيرول»، الذى يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول بالجسم 5 - صحة القلب: يحتوى كوب واحد من الأفوكادو على 23 % من حمض الفوليك، الذى أثبتت الدراسات أن من يتبع نظام غذائى غنى بحمض الفوليك يحمى القلب من الإصابة باﻷمراض، وأيضاً النسبة التى تحتويها هذه الثمرة من فيتامين «E»، والعناصر الأحادية غير المشبعة بالدهون، والجلوتاثيون تعمل جميعها عى تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب. 6 - منع الإصابة بالسكتة الدماغية: النسبة العالية من اﻷحماض «حمض الفوليك» الموجودة بالأفوكادو تقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 6 فوائد صحية لثمرة الأفوكادو   مصر اليوم - 6 فوائد صحية لثمرة الأفوكادو



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 6 فوائد صحية لثمرة الأفوكادو   مصر اليوم - 6 فوائد صحية لثمرة الأفوكادو



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon