زيت الزيتون لعلاج السمنة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زيت الزيتون لعلاج السمنة

القاهرة ـ وكالات

اكتسبت الأطعمة قليلة الدسم ومنخفضة السعرات شهرة واسعة بين الأشخاص اللاهثين وراء الرشاقة وحلم التمتع بجسد مثالى، أملاً فى التخلص من كابوس السمنة أو على الأقل الإبقاء على أوزانهم ثابتة كما هى دون زيادة، ولكن المشكلة تبرز فى أنهم يسرفون أحياناً فى تناول تلك الأطعمة حتى يشعرون بالشبع وهو ما قد يؤدى لفشل محاولات التخلص من السمنة، وهو ما جعل التوصل إلى وسيلة جديدة وآمنة لتحفيز الشعور بالشبع والامتلاء هدفاً عالمياً يسعى إليه الباحثون، واستحق أن يفنوا سنوات عمرهم ما بين البحث والتنقيب من أجل إدراكهوكشف العلم الحديث أخيراً عن أحدث صيحة للمساعدة فى علاج وباء السمنة وستقلب الموازين رأساً على عقب، وذلك باستخدام زيت الزيتون، حيث أكد الباحثون بجامعة ميونخ التقنية فى ألمانيا، والمصنفة ضمن أفضل عشر جامعات أوربية، أن المواد المتطايرة من زيت الزيتون هى المسئولة عن تحفيز الشعور بالامتلاء والشبع، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.وجاءت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لجامعة ميونخ التقنية،، وذلك على الموقع الإلكترونى للجامعة فى الرابع عشر من شهر مارس الجارى.وشملت الدراسة مجموعة كبيرة من الأشخاص، واستمرت لمدة 3 شهور، حيث تم تقسيم الخاضعين للدراسة إلى أربع مجموعات، قامت كل مجموعة بتناول 500 جرام من الزبادى المدعم بأحد الزيوت النباتية، وذلك بشكل يومى، وكانت النتائج مثيرة للغاية، حيث أكدت المجموعة التى تناولت الزبادى المدعم بزيت الزيتون أنها شعرت بالامتلاء الشديد، وكما لم يتعرض أى من أفرادها لحدوث زيادة فى نسبة الدهون بالدم أو ارتفاع فى الوزن، ولتفسير ذلك خضع هؤلاء الأشخاص لفحوصات دم كاملة. وكشفت قياسات الدم الخاصة بالمجموعة التى قامت بتناول الزبادى المدعم بزيت الزيتون أنهم يمتلكن أعلى تركيزات من هرمون السيروتونين بالدم، والذى يعرف بهرمون الشبع والامتلاء، مقارنة بالمجموعات الأخرى، مرجعين السبب فى ذلك إلى وجود مجموعة من المركبات الطيارة بزيت الزيتون، وبالأخص مادتى "Hexanal" و"E2-Hexenal"، حيث يعملان على تمديد بقاء الجلوكوز بالدم ويحدان من امتصاصه إلى الكبد، وبالتالى يتم تمديد الشعور بالشبع لفترة طويلة، وخاصة أن انخفاض مستوى الجلوكوز بالدم أحد أهم العوامل المؤدية للشعور بالجوع.ولفت الباحثون إلى أن زيت الزيتون الإيطالى هو الأعلى فى تركيزات المركبات المتطايرة بزيت الزيتون والمساعدة على الشعور بالامتلاء مقارنة بالزيوت الأسبانية اليونانية والأسترالية، وبالأخص مادتى "Hexanal" و"E2-Hexenal".وأبدى الباحثون توقعهم أن تساهم تلك النتائج قريبا فى طرح وتصنيع مواد غذائية أكثر قدرة على محاربة الشعور بالجوع وتحفيز الشعور بالامتلاء والشبع والحد من السعرات الحرارية التى يحصل عليها الإنسان، وهو ما سيساهم بشكل كبير فى علاج ارتفاع الوزن ومرض السمنة، والذى يصيب عشرات الملايين من الأشخاص حول العالم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - زيت الزيتون لعلاج السمنة   مصر اليوم - زيت الزيتون لعلاج السمنة



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - زيت الزيتون لعلاج السمنة   مصر اليوم - زيت الزيتون لعلاج السمنة



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon