الشاي الأخضر يقاوم السرطان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الشاي الأخضر يقاوم السرطان

برلين ـ وكالات

بعد أن نجح الشاي الأخضر في علاج أورام الأمعاء الحميدة للفئران يجري باحثون ألمان في مستشفى جامعة أولم أبحاثا للتأكد من مدى تأثير الشاي الأخضرفي الوقاية من الإصابة بسرطان القولون وغيره من الأورام السرطانية الأخرى.تناول كوب من الشاي الأخضر هو سلوك يتبعه الصينيون في حياتهم اليومية، إذ يرون أن الشاي الأخضر دواءا يساعدهم في الحفاظ على صحتهم. و يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيشين، وهي مادة مضادة للأكسدة ويُعتقد أنها تقي من الإصابة بأمراض عديدة كأورام السرطان، وهو مايسعى الباحثون الألمان للتأكد منه. وفي مشفى جامعة أولم الألمانية قام الطبيبان توماس زويفرلاين ويوليا شتنيغل باختبار تأثير مادة الكاتيشين على فئران تعاني من تغير جيني وهو ذاته الذي تم اكتشافه لدى المرضى المصابين بسرطان القولون، لتبهر نتائج الاختبار البرفوسور توماس زويفرلاين أخصائي أمراض الجهاز الهضم في المشفى الجامعي في مدينة أولم . وفي حديثه مع  يشرح البروفسور توماس نتائج الاختبار بقوله" عندما أعطينا الشاي الأخضر للفئران التي تعاني من تغير جيني و لديها أورام حميدة في أمعائها عوضا عن ماء الشرب لاحظنا تراجعا في نسبة الأورام لديهم".النتائج الايجابية لتأثير مادة الكاتيشين على الفئران المصابة بأورام حميدة، دفعت  باحثين ألمان لاختبارها على مرضى لديهم أورام غير خبيثة أيضا، إذ تكون نسبة اصابتهم بالسرطان كبيرة كالشابة غيرلاندا شاده. إذ تعاني غيرلاندا من روم حميد في قولونها، ويحاول الأطباء معالجة الورم لديها باعطائها كبسولتين من  الشاي الأخضر يوميا، أي مايعادل مفعول خمسة أكواب منه، وهي كمية كافية للحد من تطور سرطان القولون حسب مايرى الخبراء.وبالرغم من الدور الفعال لمادة الكاتيشين في الشاي الأخضر إلا أنه يحتوي على مادة الكوفيين المنشطة، مادفع الأطباء الألمان إلى تطوير كبسولات من الشاي الأخضر خالية من الكوفيين،  حسبما تؤكد  الطبيبة يوليا شتينغل من المركز الاتحادي لصناعة الأدوية والمواد الطبية. وترى يوليا أن الشاي الأخضر لا يمكن أن يصبح دواءا لمعالجة السرطان وتستطرد قائلة "تتكون أمراض السرطان عبر مراحل طويلة المدى مايعني امكانية الحد من تطوره عبر أساليب وقائية من بينها تركيبة الشاي الأخضر"، وهو مايراه الطبيب توماس مؤكدا أن المفعول الوقائي للشاي الأخضر لايقتصر على سرطان القولون فحسب، بل من شأنه الوقاية من أنواع أخرى من الأورام السرطانية.

egypttoday
egypttoday

GMT 23:53 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 23:48 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الموز يحافظ على مستوى السكر في الدم

GMT 23:46 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الجوز يمنع تطور فقر الدم والتخلف العقلي

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

GMT 07:57 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

إحذري تناول الترمس في "عيد الفطر"

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات

GMT 03:07 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

التمر في السحور سُنة نبوية يغفل عنها الكثيرون
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الشاي الأخضر يقاوم السرطان   مصر اليوم - الشاي الأخضر يقاوم السرطان



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الشاي الأخضر يقاوم السرطان   مصر اليوم - الشاي الأخضر يقاوم السرطان



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon