أطعمة تخفض الدم المرتفع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أطعمة تخفض الدم المرتفع

القاهرة - وكالات

الضغط المرتفع مشكلة يعانى منها الكثير من المصريين، وهناك أطعمة معينة تساعد على خفض الضغط المرتفع، وفيما يلى 7 أنواع من الأطعمة الصحية المهمة جداً فى خفض الضغط. 1- الحليب منزوع الدسم الحليب منزوع الدسم مفيد جداً ويحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين «د» وهما يعملان كفريق واحد للمساعدة فى خفض ضغط الدم بنسبة تتراوح بين 3 و10٪. كما أن الحليب يمكن أن يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 15%. 2- السبانخ السبانخ طعام أخضر صحى جداً، فالسبانخ منخفضة فى السعرات الحرارية وعالية فى الألياف، ومليئة بالمواد الغذائية الصحية للقلب مثل البوتاسيوم والماغنسيوم وهى المكونات الرئيسية لخفض والحفاظ على مستويات ضغط الدم. 3- البطاطس المسلوقة البطاطس غذاء ملىء بالماغنسيوم والبوتاسيوم، وهما من المغذيات الحيوية لصحة القلب، فعندما تقل نسبة البوتاسيوم فى الجسم فهو يحتفظ بكميات إضافية من الصوديوم، ما يتسبب فى ارتفاع ضغط الدم، ومن ناحية أخرى، فعند تناول أطعمة غنية بالبوتاسيوم يصبح الجسم أكثر كفاءة فى التخلص من الصوديوم الزائد. 4- الفاصوليا الفاصوليا مليئة بالألياف القابلة للذوبان، والماغنسيوم، والبوتاسيوم وكلها مكونات ممتازة لخفض ضغط الدم وتحسين أداء وظائف القلب بشكل عام. 5- الموز الموز هو فاكهة غنية بالبوتاسيوم ويعد وجبة خفيفة تساعد على سهولة الحركة والتنقل ويمكن تناوله فى الصباح والمساء. 6- فول الصويا فول الصويا هو مصدر آخر مهم من البوتاسيوم والماغنسيوم وهو طعام صحى خفيف ومفيد للجسم. الشيكولاتة الغامقة تساعد علي خفض الدم المرتفع 7- الشيكولاتة الغامقة الشيكولاتة الغامقة مفيدة جداً فى خفض ضغط الدم المرتفع، فقد أثبتت نتائج دراسة حديثة نشرت فى مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن الشيكولاتة الغامقة تساعد بشدة فى خفض ضغط الدم، ومن الأفضل اختيار نوعية الشيكولاتة التى تتكون مما لا يقل عن 70% من مسحوق الكاكاو؛ لأن الشيكولاتة ذات سعرات حرارية مرتفعة ولذلك يجب توخى الحذر من كثرة تناولها حتى لا يزيد الوزن. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أطعمة تخفض الدم المرتفع   مصر اليوم - أطعمة تخفض الدم المرتفع



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أطعمة تخفض الدم المرتفع   مصر اليوم - أطعمة تخفض الدم المرتفع



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon