الحديد النباتي يخفف آلام الحيض

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحديد النباتي يخفف آلام الحيض

واشنطن ـ وكالات

وجدت دراسة حديثة أن تناول الأغذية الغنية بالحديد من مصادر نباتية قد يساعد في التخفيف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض التي تعاني منها الكثير من النساء. وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي أن الباحثين في جامعة "ماساتشوستس أمهرست" وجدوا أن النساء اللاتي يتبعن أنظمة غذائية غنية بالحديد النباتي هن أقل عرضة بقرابة الثلث للإصابة بأعراض متلازمة ما قبل الحيض، مقارنة بالنساء اللاتي يستهلكن كميات أقل من الحديد. وتشمل مصادر الحديد النباتية الحبوب المجففة والخضروات ذات الأوراق الخضراء. كما وجد الباحثون أن مستويات أعلى من معدن الزنك أيضا ارتبطت بخفض أعراض متلازمة ما قبل الحيض، ويتواجد الزنك في كثير من الفواكه الطازجة والخضروات. ولا يعرف العلماء بالضبط سبب ارتباط الحديد بانخفاض أعراض متلازمة ما قبل الحيض، كون هذا المعدن يدخل في عمليات كثيرة بالجسم. ويظن الباحثون أن ارتفاع مستويات الحديد قد يقلل من الألم والأعراض العاطفية للمتلازمة عبر رفع مستوى مادة السيروتونين في الدماغ. ويلعب انخفاض مادة السيروتونين دورا في الإصابة بالاكتئاب. وتصيب أعراض ما قبل الحيض بين 8% و15% من النساء في سنوات الإنجاب، ويمكن للأعراض أن تكون بدنية أو نفسية، وقد تشمل انتفاخ البطن وتغييرات في الشهية والاكتئاب والقلق وأوجاعا في الثدي. وشملت الدراسة قرابة 3000 امرأة لم تكن أي منهن تعاني من متلازمة ما قبل الحيض في بداية الدراسة، وعلى مدى 10 سنوات ملأت المشاركات استمارات تتعلق بالغذاء الذي يتناولنه، وفي نهاية الدراسة وجد الباحثون حدوث متلازمة ما قبل الحيض عند 1057 من النساء. وبعد النظر في البيانات التي تتعلق بالغذاء تبين أن النساء اللاتي استهلكن الكثير من الحديد النباتي كن أقل عرضة بنسبة 40% للإصابة بأعراض متلازمة ما قبل الحيض مقارنة بالأخريات. وتؤكد نتائج الدراسة على أهمية الغذاء الصحي المتنوع الذي يشمل الخضار والفواكه والحبوب بالإضافة لمنتجات الحليب، مما يوفر للمرأة احتياجاتها من المعادن والفيتامينات ويحسن صحتها على المدى البعيد.

egypttoday
egypttoday

GMT 23:53 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 23:48 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الموز يحافظ على مستوى السكر في الدم

GMT 23:46 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الجوز يمنع تطور فقر الدم والتخلف العقلي

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

GMT 07:57 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

إحذري تناول الترمس في "عيد الفطر"

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات

GMT 03:07 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

التمر في السحور سُنة نبوية يغفل عنها الكثيرون
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحديد النباتي يخفف آلام الحيض   مصر اليوم - الحديد النباتي يخفف آلام الحيض



  مصر اليوم -

​خلال افتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور النجوم

بوبي ديليفينجن ترتدي فستانًا مثيرًا في احتفال "بالمان"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء بوبي ديليفينجن، البالغة من العمر 31 عاما، في آخر احتفال لدار أزياء "بالمان" الشهير في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الخميس الماضي. وتحتفل العلامة التجارية بافتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور عدد من النجوم أبرزهم كيم كاردشيان. وبدت بوبي ديليفينجن المعروفة بلياقتها البدنية والتي تظهر في مجموعة أزيائها الجريئة، مرتدية فستانا مثيرا من خيوط الذهب المعدني والخيوط الفضية المتشابكة معا لتشكّل مربعات صغيرة بشبكة تكشف عن بعض أجزاء جسدها وملابسها الداخلية السوداء عالية الخصر وهو ما أضفى عليها إطلالة جريئة ومثيرة. ويظهر الفستان القصير الذي يصل إلى فوق الركبة، ساقيْها الممشوقتين مع زوج من صنادل "سترابي" السوداء ذات كعب. واختارت بوبي تسريحة بسيطة لشعرها الأشقر إذ انقسم إلى نصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت بعضا مع أحمر الشفاه الجريء، كما أمسكت بيدها حقيبة سوداء صغيرة لتكمل إطلالتها الجذابة والأنيقة.  كما التقتت الصور مع مصمم الأزياء والمدير

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحديد النباتي يخفف آلام الحيض   مصر اليوم - الحديد النباتي يخفف آلام الحيض



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon