البرتقال غذاء ودواء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البرتقال غذاء ودواء

القاهرة - وكالات

يعد من أهم فوائد البرتقال لجسم الانسان مقاومة الأمراض..فهناك قصة يرجع تاريخها لعام 1744 م تقول أن بحارا انجليزيا فقد من بحارة سفنة 1050 رجلا بسبب مرض عضال،وكانت نهايته الموت وكان في نهاية القصة تقول أ نه تم انقاذ بقية البحارة بتناولهم للبرتقال والليمون.فإن كان الطب القديم يؤكد اهمية البرتقال في مكافحة الامراض ،فالطب الحديث يثبت لنا ذلك.فعصير البرتقال أفضل غذاء للاطفال،كما أن قشور ثمار البرتقال مصدر للجمال وكذلك الزيوت المستخرجه من قشر ثماره وأزهاره لها دور فاعل في صناعة العطور .فماذا نعرف عن هذه الفاكهه التي تسمى صيدلية منزلية؟  يمكن ان نحصر اهمية البرتقال الغذائية في ثلاث امور  مصدرا مهما للفيتامينات والمعادن وبخاصة فيتامين ج .ثم هو مصدر جيد للسكريات التي تزود الجسم بالطاقة وهو ايضا غني بالألياف الغذائية بالأضافة الى محتواه من البروتين وخاصة حمض الفوليك.  الفوائد الطبية للبرتقال؟  -البرتقال علاج مهم للأنفلونزا والزكام.. -زهر البرتقال لطرد الغازات وعلاج خفقان القلب.. -قشور البرتقال لعلاج المغص وترطيب البشرة والجمال.. -بذور البرتقال لطرد السموم وعلاج لدغة الحشرات.. -منقوع ورق شجر البرتقال يحسن الهضم . -عصير البرتقال لمقاومة الهضم. -عصير البرتقال للحفاظ على خلايا الجلد.. -لصقة قشور ثمار البرتقال لعلاج الصداع. -قشور البرتقال لازالة رائحة السجائر. ولكن يمنع شرب عصير البرتقال للمصابين بقرحة المعدة والاثني عشر لإحتوائة على الأحماض المهيجة للمعدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البرتقال غذاء ودواء   مصر اليوم - البرتقال غذاء ودواء



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البرتقال غذاء ودواء   مصر اليوم - البرتقال غذاء ودواء



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon