التفاح يجنبك زيارة الطبيب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التفاح يجنبك زيارة الطبيب

نيويورك ـ وكالات

يقول مثل أميركي ” تفاحة واحدة باليوم تبعد الدكتور”، واعتقد الكثيرون في بداية الأمر أنه مجرد ترويج للفاكهة التي اشتهروا بها ولكن كافة الدراسات والأبحاث أثبتت أن التفاح له العديد من الفوائد التى يمكنها بالفعل أن تجنبك زيارة الطبيب ومنها: 1- تساعد على فقدان الوزن حيث أن حبة التفاح متوسطة الحجم تحتوي على 50 كالوري وتحتوي على 5 غرام من الألياف(مما يزيد عن الالياف الموجودة بالعديد من الحبوب) التى تزيد من الاحساس بالشبع والامتلاء . 2- تساعد على بياض الاسنان حيث ان قضم ومضغ التفاح يساعد على تنشيط خلايا الفم وزيادة افراز اللعاب مما يعادل من معدل حموضة الفم ويقلل من أمكانية تكون البكتيريا التى تؤثر بالسلب على لون وبياض الأسنان وصحة اللثة. 3- تساعد على تخفيض الكوليسترول حيث انها تحتوى على البكتين الذى يساعد على خفض الكوليسترول السئ وتقلل من ترسبه بالشرايين، ووجد أن تناول حبتين من التفاح يويما تعطى تاثير مذهل فى خفض الكوليسترول السئ فى 6 أسابيع فقط 4- تساعد على خفض ضغط الدم حيث انها تحتوى على قدر كبير من البوتاسيوم الذى يتحكم فى الضغط بالجسم ويحافظ عليه مستقرا مما يجنب الكثير وخصوصا كبار السن خطورة السكتة الدماغية وأمراض القلب 5- تقي من الزهايمر حيث أثبتت آخر الأبحاث ان المواظبة على تفاحة يوميا يزيد من قوة خلايا المخ والخلايا العصبية ويحميها من التلف مما يقلل وبشدة من أمكانية الاصابة بمرض الزهايمر بسبب ما تحتويه من مضادات الاكسدة المهمة للجسم. 6- تقيك من سرطان القولون فبمجرد ما أن تهضم التفاحة وتصل الالياف الموجودة بها للقولون ويبدأ بهضمها تنتج مركبات كيميائية تحمي القولون وخلايا القولون من الاصابة بالسرطان. 7-تحمي العظام حيث أن هناك أحد انواع الفلافونيد لا يوجد إلا بالتفاح وهو الفلورديزن وهو ما وجدت الابحاث أنه يساعد وبشدة على تقوية العظام وزيادة كثافتها وخصوصا للسيدات بعد الحمل والولادة. ولذا احرصي يوميا على تناول حبة تفاح لذيذة وشهية بقشرها.  

egypttoday
egypttoday

GMT 23:53 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 23:48 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الموز يحافظ على مستوى السكر في الدم

GMT 23:46 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الجوز يمنع تطور فقر الدم والتخلف العقلي

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

GMT 07:57 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

إحذري تناول الترمس في "عيد الفطر"

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات

GMT 03:07 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

التمر في السحور سُنة نبوية يغفل عنها الكثيرون
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التفاح يجنبك زيارة الطبيب   مصر اليوم - التفاح يجنبك زيارة الطبيب



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التفاح يجنبك زيارة الطبيب   مصر اليوم - التفاح يجنبك زيارة الطبيب



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة

GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon