الطماطم تقي أفراد الأسرة من السرطان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطماطم تقي أفراد الأسرة من السرطان

القاهرة - وكالات

نصح أستاذ التغذية العلاجية والطب البديل د. محمد عبده بتناول الطماطم لأن إنزيم الليكوبين الموجود فيها يعمل علي الوقاية من السرطان. وأشار د.عبده أن هذا الإنزيم من اقوي مضادات الأكسدة والذي يعمل علي القضاء علي الشق الأيوني الحر المسبب لمرض السرطان حيث نجد أن إنزيم الليكوبين يحافظ علي أداء الوظائف البدنية والعقلية لدي الكبار والصغار ويجب أن نعرف هنا أن ارتفاع نسبة إنزيم الليكوبين  في الدم يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السرطان  كما أشار أنه نجد أيضا الطماطم تحتوي علي بعض المواد الكيميائية الأخرى الهامة جدا للإنسان والتي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي مثل حمض (بي كوما ريك) (P-COUMORIC ) وأيضا الحمض الجيني الأخضر المعروف باسم (كلوروجينيك أسيد) (CHLOROGENIC-ACID) وهذه المواد الكيميائية تعمل علي مواجهة الشق الأيوني الحر المسبب لمرض السرطان وتعمل علي التخلص منه والقضاء عليه تماما لذلك نجد أن الأشخاص الذين يتناولون الطماطم في طعامهم اليومي تقل لديهم فرص الإصابة بمرض السرطان. ولكن نصح بأنه يجب تناول الطماطم دون إفراط  حيث يكفي ثمرة متوسطة الحجم يوميا  وان يتم تناولها بشكل صحي يضمن استفادة جسم الإنسان من مادة الليكوبين وغيرها من المواد الكيميائية  الهامة وامتصاص الجسم لها  بشكل سليم . حيث يجب تناولها دون تقشير إذا كنا سوف نتناولها بمفردها أو مع السلطة الخضراء  أما إذا كان استخدامنا لها في أغراض الطهي المختلفة يجب بعد خلطها في الخلاط أن تستخدم في الطهي بدون تصفية لكي يستطيع الجسم امتصاص كافة المغذيات منها ويجب أن لا توضع علي النار لفترة طويلة لكي لا تفقد الفيتامينات والأملاح المعدنية الموجودة بها ولكن توضع علي النار لفترة قصيرة. وأضاف د.عبده إن إنزيم الليكوبين لا يتحرر من جزيئات الطماطم إلا بفعل الحرارة  لكي يستطيع الجسم امتصاصه كما يجب إن نضع نقطة من عصير الليمون عي الطماطم أثناء طهيها لان فيتامين سي الموجود في الليمون يساعد الجسم علي امتصاص الحديد الموجود في الطماطم كذلك يجب أن نضع عليها بعض نقاط من الزيت حيث إن إنزيم الليكوبين يجب أن يذوب في وسط دهني لكي يستطيع الجسم امتصاص هذا الإنزيم الهام جدا لصحة الإنسان كما يجب الإشارة أن لون الطماطم الأحمر يعود إلي وجود هذا الإنزيم في الطماطم وكلما كانت الطماطم لونها احمر دل ذلك علي وجود الليكوبين بكثرة فيها. وأيضا يجب الاشارة إلي أن الطماطم تحتوي علي كمية كبيرة من البروتينات حيث تحتوي علي أكثر من 16 من الأحماض الامينية الأساسية وتحتوي علي البوتاسيوم والمغنسيوم والنحاس والبروم والفسفور مما يجعل عصير الطماطم مهدئ جيد للأعصاب وكل هذة الفوائد  تجعل من الطماطم خير غذاء للإنسان  .                                                                                                  

egypttoday
egypttoday

GMT 23:53 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 23:48 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الموز يحافظ على مستوى السكر في الدم

GMT 23:46 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الجوز يمنع تطور فقر الدم والتخلف العقلي

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

GMT 07:57 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

إحذري تناول الترمس في "عيد الفطر"

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات

GMT 03:07 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

التمر في السحور سُنة نبوية يغفل عنها الكثيرون
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الطماطم تقي أفراد الأسرة من السرطان   مصر اليوم - الطماطم تقي أفراد الأسرة من السرطان



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الطماطم تقي أفراد الأسرة من السرطان   مصر اليوم - الطماطم تقي أفراد الأسرة من السرطان



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon