فوائد اليقطين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فوائد اليقطين

واشنطن ـ وكالات

في هذه الفترة يكثر ظهور القرع العسلي أو اليقطين في الأسواق ولايلتفت له الكثيرون ولكن اليقطين له فوائد كثيرة تجعلك تقبلين على شراؤه وتقديمه لأفراد أسرتك. 1- قليل السعرات الحرارية فهو يعتبر من الأطعمة الطبيعية ذات السعرات الحرارية القليلة حيث يحتوى الكوب الواحد من اليقطين المهروس على 49 سعرة حرارية فقط ولكنها تحتوي على فيتامين A  أكثر ب200 مرة من القدر الذى يحتاجه الجسم باليوم الواحد لذا فهى مفيدة لإدخالها فى الحمية الغذائية الصحية لافراد اسرتك بدون القلق من السعرات الحرارية . 2- لونه البرتقالى دليل على مدى غنى اليقطين بالبيتا كاروتين الذى يساعد على الحفاظ على قوة خلايا الجسم وزيادة قوة جهاز المناعة وأيضا يساعد على تقوية العضلات فى الجسم بسبب امتلاؤه بمضادات الأكسدة والتي تساعد ايضا على تقوية النظر وقوة الابصار . 3- احتواءه على الاوميجا 3 والدهون المفيدة للجسم فى اليقطين مفيد لقوة عضلة القلب وصحة الجسم عامة والغريب ان بذر اليقطين هو من يحتوى على الكمية الأكبر من الاوميجا 3 ولذا أحرصى على اضافته للسلطة او طعامك المعتاد ويمكنك شراؤه جاهز من السوبر ماركت او قومي بتجفيفه وتحميصه بدلا من التخلص منه. 4- رائع لتحافظي على نضارة وشباب الجلد بسبب احتوائه على البيتا كاروتين ومساعدته على تجديد الخلايا مما يجعله النوع المناسب لراغبي محاربة الشيخوخة. 5- تقومين بعمل مرهق أو تعانين من فترة من العمل الشاق والارهاق تناولي القليل من شوربة اليقطين او قطعة من فطيرة اليقطين وسيساعدك على شحن طاقتك وازالة الارهاق من اجهزة جسمك الداخلية فقد أوصى الباحثون بأن تناول اليقطين يزيل الارهاق ويساعد من يعانون من أثار  العمل المرهق . والآن المرة القادمة التى تتسوقين بها من السوبر ماركت احرصى على شراء يقطين او القرع العسلى او حتى  علبة من اليقطين المهروس واستمتعي انت واسرتك بفوائده .

egypttoday
egypttoday

GMT 23:53 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 23:48 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الموز يحافظ على مستوى السكر في الدم

GMT 23:46 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الجوز يمنع تطور فقر الدم والتخلف العقلي

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

GMT 07:57 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

إحذري تناول الترمس في "عيد الفطر"

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات

GMT 03:07 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

التمر في السحور سُنة نبوية يغفل عنها الكثيرون
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فوائد اليقطين   مصر اليوم - فوائد اليقطين



  مصر اليوم -

​خلال افتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور النجوم

بوبي ديليفينجن ترتدي فستانًا مثيرًا في احتفال "بالمان"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء بوبي ديليفينجن، البالغة من العمر 31 عاما، في آخر احتفال لدار أزياء "بالمان" الشهير في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الخميس الماضي. وتحتفل العلامة التجارية بافتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور عدد من النجوم أبرزهم كيم كاردشيان. وبدت بوبي ديليفينجن المعروفة بلياقتها البدنية والتي تظهر في مجموعة أزيائها الجريئة، مرتدية فستانا مثيرا من خيوط الذهب المعدني والخيوط الفضية المتشابكة معا لتشكّل مربعات صغيرة بشبكة تكشف عن بعض أجزاء جسدها وملابسها الداخلية السوداء عالية الخصر وهو ما أضفى عليها إطلالة جريئة ومثيرة. ويظهر الفستان القصير الذي يصل إلى فوق الركبة، ساقيْها الممشوقتين مع زوج من صنادل "سترابي" السوداء ذات كعب. واختارت بوبي تسريحة بسيطة لشعرها الأشقر إذ انقسم إلى نصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت بعضا مع أحمر الشفاه الجريء، كما أمسكت بيدها حقيبة سوداء صغيرة لتكمل إطلالتها الجذابة والأنيقة.  كما التقتت الصور مع مصمم الأزياء والمدير

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فوائد اليقطين   مصر اليوم - فوائد اليقطين



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon