العدس سد منيع ضد البرد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العدس سد منيع ضد البرد

القاهرة ـ وكالات

أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة استشاري طب الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس أن العدس سد منيع ضد البرد، وأن لا علاقة بين تناول البيض والسمك والإصابة به، مشيرا إلى أن مصل الأنفلونزا لا يحمى من البرد بل أنه يكسب الجسم مناعة ضد الإصابة بمرض الأنفلونزا التي يسببها حوالي 200 نوع من الفيروسات وتختلف عن أمراض البرد.وقال الدكتور إن نزلات البرد تعادى الشعب الهوائية وتتسبب فيروساتها في إفراز بعض المواد الكيمائية المضيقة للشعب الهوائية إضافة للبلغم الذي يزاحم الهواء فيها، محذرا من حرمان الجسم عند إصابته بنزلات البرد من الراحة والأجازة، حيث يؤدى ذلك إلى طول فترة المرض وزيادة انتشار فيروسات البرد في المجتمع، بالإضافة إلى بذل المجهود الذي يعد من العوامل التي تهيج الربو الشعبي عند المصابين بالبرد.وكشف بدران عن خطأ عشرة من الموروثات الشعبية القديمة المتعلقة بالإصابة بنزلات البرد في الشتاء، مشيرا إلى أن الأخطاء العشرة منها لبس الشراب، وتناول العدس، البيض، السمك، دور الألبان في زيادة إفراز المخاط مع البرد ، استخدام المضادات الحيوية في علاج نزلات البرد، استخدام الأسبرين والاستخدام العشوائي لأدوية البرد. وقال بدران إن نزلات البرد تبدأ من القدمين وعند تعرض القدمين إلى درجات الحرارة الباردة لفترة عشر دقائق أو أكثر تتضاعف فرص الإصابة به وذلك لسببين أولهما أن برودة القدمين تسبب انقباض الشعيرات الدموية في الأنف وبالتالي انكماش الدورة الدموية فيها وانخفاض أعداد الخلايا المناعية مما يسمح بدخول 200 نوع من الفيروسات التي تسبب البرد علاوة على أن بطء حركة الدم في الجهاز التنفسي تخفض من كفاءة الأهداب التي من طبيعة عملها طرد هذه الفيروسات وبالتالي تتمكن من الاستيطان والتكاثر و من ثم ظهور أعراض البرد بعد فترة يومين إلى خمسة أيام.

egypttoday
egypttoday

GMT 23:53 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 23:48 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الموز يحافظ على مستوى السكر في الدم

GMT 23:46 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

الجوز يمنع تطور فقر الدم والتخلف العقلي

GMT 01:09 2017 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

فاكهة لن تخطرعلى بالك تحارب السرطان

GMT 07:57 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

إحذري تناول الترمس في "عيد الفطر"

GMT 04:30 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فاكهة "القشطة الخضراء" تحارب أشرس أنواع السرطانات

GMT 03:07 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

التمر في السحور سُنة نبوية يغفل عنها الكثيرون
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العدس سد منيع ضد البرد   مصر اليوم - العدس سد منيع ضد البرد



  مصر اليوم -

​خلال افتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور النجوم

بوبي ديليفينجن ترتدي فستانًا مثيرًا في احتفال "بالمان"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء بوبي ديليفينجن، البالغة من العمر 31 عاما، في آخر احتفال لدار أزياء "بالمان" الشهير في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الخميس الماضي. وتحتفل العلامة التجارية بافتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور عدد من النجوم أبرزهم كيم كاردشيان. وبدت بوبي ديليفينجن المعروفة بلياقتها البدنية والتي تظهر في مجموعة أزيائها الجريئة، مرتدية فستانا مثيرا من خيوط الذهب المعدني والخيوط الفضية المتشابكة معا لتشكّل مربعات صغيرة بشبكة تكشف عن بعض أجزاء جسدها وملابسها الداخلية السوداء عالية الخصر وهو ما أضفى عليها إطلالة جريئة ومثيرة. ويظهر الفستان القصير الذي يصل إلى فوق الركبة، ساقيْها الممشوقتين مع زوج من صنادل "سترابي" السوداء ذات كعب. واختارت بوبي تسريحة بسيطة لشعرها الأشقر إذ انقسم إلى نصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت بعضا مع أحمر الشفاه الجريء، كما أمسكت بيدها حقيبة سوداء صغيرة لتكمل إطلالتها الجذابة والأنيقة.  كما التقتت الصور مع مصمم الأزياء والمدير

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العدس سد منيع ضد البرد   مصر اليوم - العدس سد منيع ضد البرد



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon