فؤائد الرمان والقرفة للبشرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فؤائد الرمان والقرفة للبشرة

القاهرة ـ وكالات

تتعدى أهمية بعض الأطعمة الغذائية مجرد إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن الطبيعية التى يحتاجها، فتسهم فى الحفاظ على صحة البشرة والشعر وتعالج مشكلات مثل الجفاف والتجاعيد والقشرة والاسمرار، وقد يكون لها دور كبير فى حرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن. اليوم، نقدم لك عزيزتي مادتين طبيعيتين لهما فوائد مذهلة على صحة البشرة، ولا يتم الحصول عليها من خلال تناولها فقط بل من خلال الاستعمال الموضعي الذي يعطي نتائج فورية تزيدك جمالا وسحرا. .. الحديث اليوم عن الرمان والقرفة. الرمان يدخل الرمان فى تكوين العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، وهذا ما يشير لاعتراف خبراء البشرة بفوائده الكبيرة ، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الرمان مصدر غني بالعديد من الأحماض والفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة، وتتمثل فوائد الرمان فى الأمور التالية: 1 - الرمان غني بحمض زيت بذور الرمان punicic ودهون الأوميجا 3 التى تساعد فى تجديد خلايا البشرة وإنتاج الخلايا الجديدة. 2 - يحتوى على فيتامين A وفيتامين E اللذين يحافظان على شباب البشرة وكذلك فيتامين C المفيد فى علاج البشرة الدهنية والتحكم فى مستوى إفراز البشرة للدهون. 3- يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن الضرورية لصحة البشرة مثل الزنك والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك. 4 - يساعد فى علاج الحبوب والبقع الداكنة بفضل احتوائه على عناصر مضادة للالتهابات وتساعد فى الإسراع من شفاء الجروح والبثور. 5- أخيراً الرمان غني بأحماض الألفا هيدروكسين والمواد المضادة للتأكسد مما يجعله مفيداً فى محاربة شيخوخة البشرة وتأخر ظهور أعراضها مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة. ف كيف يمكن استخدام الرمان على البشرة؟ هناك عدة طرق يمكنكِ من خلالها استخدام الرمان على البشرة ومن ثم الاستمتاع بها صحية مثالية. إليكِ أهمها: 1- اطحني القليل من بذور الرمان وتأكدي من الحصول على عجينة سميكة ثم ضعيها على وجهكِ واتركيها على البشرة لمدة تتراوح من 15 - 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد. هذا القناع سوف يساعد على إنعاش البشرة وتقليل مظهر البقع الموجودة بها. 2- لعلاج البثور نظفي بشرتكِ جيداً، ثم اغمسي كرة قطنية فى عصير الرمان وادهني بها أجزاء الوجه المختلفة مع التركيز على الحبوب والمناطق الملتهبة. 3- يمكنكِ استخدام عجين بذور الرمان فى تقشير الجسم لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة والتخلص من الدهون الزائدة. 4- لعمل ماسك طبيعي يعزز إشراقة البشرة دون أن يسبب جفافها، امزجي عصير الرمان مع القليل من العسل وضعي المزيج على وجهكِ لدقائق. القرفة لقرفة فوائدة عظيمة للبشرة، فهى تساعد فى علاج البثور عن طريق تجفيف المسام وتطهيرها فضلاً عن تنشيط الدورة الدموية وجلب الأوكسجين لسطح البشرة مما يساعد فى إكسابها حمرة طبيعية وإشراقة لا مثيل لها. ولهذه الأسباب تُعرف القرفة بأنها البديل الطبيعي للماكياج لأنه بمجرد وضعها على أي جزء من البشرة "سواء الخد أو الشفاه أو الأيدي" فإنها تنشط الدورة الدموية وتعطيها حمرة طبيعية. استمتعي بفوائد القرفة للبشرة عن طريق تنفيذ الماسك التالي: المكونات: - ثلاث ملاعق من العسل الأبيض - ملعقة بودرة قرفة. التحضير: امزجي المكونات جيداً فى إناء مناسب حتى تتكون عجينة ثم وزعي الخليط على الوجه واتركيه يجف لمدة 20 دقيقة. اغسلي بشرتكِ بعدها بالماء الدافئ. ستلاحظين أن البثور الموجودة تختفي فى غضون أيام قليلة. ملحوظة: قد تؤدي القرفة إلى التهاب البشرة فى حالة استخدامها بشكل متكرر على المدى القصير، لذا يُفضل عدم تنفيذ الماسك السابق سوى مرة واحدة فقط في الأسبوع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فؤائد الرمان والقرفة للبشرة   مصر اليوم - فؤائد الرمان والقرفة للبشرة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فؤائد الرمان والقرفة للبشرة   مصر اليوم - فؤائد الرمان والقرفة للبشرة



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon