توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف لـ"مصر اليوم" عن حياد اللجنة الأولمبية

الششتاوي ينتقد تصميم الأهلي على إثارة الأزمات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الششتاوي ينتقد تصميم الأهلي على إثارة الأزمات

ممدوح الششتاوي
القاهرة - مصر اليوم

  أكد ممدوح الششتاوي، المدير التنفيذي للجنة الأولمبية المصرية، أن التغييرات في عملية الإشراف على انتخابات الأندية تمت في معظم الأندية المصرية، وعلى رأسها الأهلي والزمالك، وذلك لضمان الشفافية والنزاهة، فالزمالك أشرفت على انتخاباته مديرية الشباب والرياضة في الغربية، ولم يعترض، وأشرفت مديريات الشباب والرياضة في المحافظات الأخرى، مثل القليوبية والدقهلية، على أندية أخرى في القاهرة، وفي مقدمتها الشمس، وجرت الإنتخابات في جو من النزاهة والشفافية، ولم يعترض أي ناد، كما أن اللجنة الأولمبية تثق في كل مديريات الشباب والرياضة.

وتساءل الششتاوي، في تصريحات إلى "مصر اليوم"، قائلاً: "لماذا الإصرار من مجلس إدارة الأهلي على إثارة المشاكل والأزمات؟، ولماذا الإصرار على أن تكون اللجنة المشرفة من مديرية الشباب والرياضة في القاهرة؟". وأكد الششتاوي أن اللجنة الأولمبية تقف على مسافة واحدة من الجميع، ولن تقف أبدًا ضد أي ناد في مصر، لا سيما النادي الأهلي، أحد أكبر الأندية المصرية، مضيفًا: "لماذا الإصرار من مجلس إدارة الأهلي على إثارة الأزمات وافتعال المشاكل والدخول في صراعات خاسرة؟، لابد أن يتعامل مجلس الأهلي بهدوء حتى تتخطى المنظومة الرياضية المرحلة الانتقالية الحالية".

وأوضح أن مجلس إدارة الأهلي يصر على الزج بالنادي في معارك خاسرة، معروفة نتائجها، ويريد دائمًا قوانين ولوائح وقرارات وإجراءات مفصلة، ويصر على مخالفة اللوائح، إلا أنه يجب عليه الالتزام مثل كل الأندية. ويذكر أن اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة هشام حطب، قررت إجراء تغييرات في نظام الإشراف على انتخابات الأندية، بأن لا تشرف المديريات على الأندية الموجودة في نطاقها، فقررت أن تتولى مديرية الشباب والرياضة في الجيزة الإشراف على انتخابات النادي الأهلي، وأن تتولى مديرية الشباب والرياضة في الغربية الإشراف على انتخابات نادي الزمالك.

وأثارت تصرفات مجلس إدارة النادي الأهلي دهشة الوسط الرياضي، فالنادي، عبر تاريخه، كان الأكثر التزامًا باللوائح والقوانين، كما أن مجلس محمود طاهر لم يتعلم من أزمة اللائحة، فاللجنة الأوليمبية لم تغير قرارها وقتها، وأجبرت طاهر على الالتزام بالائحة الاسترشادية، وهو ما سيحدث بالطبع في تمسكها بقرارها بإشراف مديرية الشباب والرياضة في الجيزة على انتخابات النادي الأهلي. وتسود حالة من الغضب في الجمعية العمومية للأهلي من سياسة العناد، فبعد أن أصر المجلس على مخالفة تعليمات وقرارات اللجنة الأولمبية بشأن إقرار لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي، وإثر ذلك رفضت اللجنة الأولمبية الاعتراف بالجمعية العمومية الخاصة، التي أقيمت بإجراءات مخالفة لقواعد إجراء الجمعيات العمومية، تم إقرار اللائحة الاسترشادية كلائحة نظام أساسي للنادي الأهلي، وأصبح النادي الأهلي الوحيد بين الأندية المصرية الكبيرة الذي لم تقرر جمعيته العمومية لائحتها.

وعاد مجلس طاهر من جديد ليخالف قرار اللجنة الأولمبية، بتولي مديرية الشباب والرياضة في الجيزة الإشراف على انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي، المقرر إقامتها الخميس، وأصر على إشراف مديرية الشباب والرياضة في القاهرة على الانتخابات، أو قيام موظفي النادي التابعين له بالمهمة، وإلا سيلغي الانتخابات برمتها، خصوصًا أن محمد سويلم، مدير مديرية الشباب والرياضة في القاهرة، أعلن، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تأييده لمحمود طاهر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الششتاوي ينتقد تصميم الأهلي على إثارة الأزمات الششتاوي ينتقد تصميم الأهلي على إثارة الأزمات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon