رئيس شعبة صناعة الرخام لـ"مصر اليوم"

على مصر السعي لعقد شراكات في "إكسبو دبي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - على مصر السعي لعقد شراكات في إكسبو دبي

القاهرة – علا عبد الرشيد

دعا رئيس شعبة الرخام في اتحاد الصناعات المصرية المهندس مدحت مصطفى، مسؤولي الملف الاقتصادي في الحكومة المصرية إلى السعي نحو إبرام شراكات مع الحكومة الإماراتية، تضمن حصول مصر على عقود في المشروعات التي تعتزم إمارة دبي القيام بها، استعدادًا للحدث العالمي "إكسبو2020". وأشار مصطفى، في حديث خاص إلى "مصر اليوم"، إلى أنّ "الإمارات رصدت نحو 20 مليار دولار، بغية إعداد خطة دعم بنيتها التحتية، ومنشأتها، استعدادًا لاستقبال الحدث العالمي"، مؤكّدًا أنّها "فرصة تبدو مثالية لتنشيط أعمال الشركات المصرية، عبر المشاركة في تلك الخطة، ما سيعود بالنفع على الاقتصاد المصري، الذي يعاني، منذ ثلاثة أعوام". وأوضح مصطفى أنّه "حتى الأن لم ترصد أيّة تحركات رسمية في هذا الصدد، وتحركات القطاع الخاص محدودة، ما يجعل نتائجها ضعيفة". وبيّن أنَّ "الإنتاج المصري يتميز في قطاع صناعة الرخام، إلا إننا سنواجه منافسة كبيرة من تركيا وإيران وسلطنة عمان، حال قرّرنا خوض السباق، للاستحواذ على جزء من أعمال المشروعات في دبي، لاسيما أنَّ الدول الثلاث يتميزون بقرب المسافة مع الإمارات، إلا أنَّ فرص مصر تبقى كبيرة، إذا ما وضعنا اعتبارات العوامل السياسية، حيث تتميّز العلاقات المصرية الإماراتية، في الوقت الراهن، بالقوة". وفي سياق مختلف، طالب رئيس شعبة الرخام في اتحاد الصناعات المصرية من وزير الصناعة والتجارة بـ"توفير برامج تدريب للعمال والشباب في مختلف قطاعات الصناعة"، موضحًا أنَّ "العامل المصري لديه المهارات والقدرات العالية، التي تؤهله لشغل العديد من الوظائف، وتحقيق نجاحات كبيرة، إلا أنّ ذلك يحتاج إلى توافر البرامج التدريبية المناسبة، وتدريبهم على أحدث التقنيات والتكنولوجيات، والارتقاء بمهارتهم، ورفع قدراتهم الإنتاجية". وشدّد على ضرورة التدخل الفوري لحل مشاكل المحاجر، مبيّنًا أنَّ "أهمها رصف الطرق المؤدية إليها"، مشيرًا إلى أنَّ "تلك الخطوة ستوفر نحو 30% من تكلفة المنتج، المتمثلة في ارتفاع تكلفة النقل، والمهدرة نتيجة سوء تلك الطرق".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - على مصر السعي لعقد شراكات في إكسبو دبي   مصر اليوم - على مصر السعي لعقد شراكات في إكسبو دبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - على مصر السعي لعقد شراكات في إكسبو دبي   مصر اليوم - على مصر السعي لعقد شراكات في إكسبو دبي



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 20188، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة ملونة، مماثلة
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon