توقيت القاهرة المحلي 11:30:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الكنُيسي يؤكّد طرح استمارات العضوية في نقابة الإعلاميين الإثنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكنُيسي يؤكّد طرح استمارات العضوية في نقابة الإعلاميين الإثنين

الإذاعي المصري حمدي الكُنيسي
القاهرة- مينا سامي

كشف الإذاعي المصري حمدي الكُنيسي، أنه سيتم بدء طرح استمارات العضوية في نقابة الإعلاميين التي تأسست مؤخرًا، الإثنين 27 آذار/مارس، في مقر اتحاد الإذاعة والتلفزيون في ماسبيرو، ومدينة الإنتاج الإعلامي، حتى يتسنى لكل العاملين في مجال الإعلام المرئي والمسموع الالتحاق بالنقابة.

وقال حمدي الكُنيسي في مقابلة مع "مصر اليوم"، إن ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك الإعلامي، سيكونان من أدوات النقابة المهمة في رصد ومتابعة الأداء الإعلامي والمحاسبة، فإما الشكر والتقدير، أو المساءلة.

وأضاف: "ليس من المنطقي أن نخرج بنقابة غير عملاقة، وبالجهد المتواصل للجنة التأسيسية للنقابة، سنتمكن من الخروج بنقابة تحمي الإعلاميين وتحقق كل طموحهم الذي طالما حلموا به"، مشيرًا إلى أن استمارات العضوية متاحة منذ يوم الإثنين 27 آذار / مارس، في أكثر من مكان داخل ماسبيرو ومدينة الإنتاج الإعلامي.

وحول المعايير المطلوبة لعضوية نقابة الإعلاميين، أوضح حمدي الكُنيسي، ضرورة أن يكون المتقدم ممتهناً للعمل الإعلامي، كعمل أساسي بالنسبة له، وأن يكون مصري الجنسية، وأن يخلو تاريخه مما يشوب سمعته أو جرائم مُخلة بالشرف، إلى جانب أننا سنبحث ما إذا كان المتقدم عضوًا في نقابة أخرى أم لا، بحيث يلتحق كمنتسب لنقابة الإعلاميين، أو يترك نقابته الأولى ليلتحق بنقابتنا.

وأشار إلى أنه يوجد جدول تحت التدريب يشترط أن يكون المتقدم ممارسًا للعمل الإعلامي لمدة لا تقل عن عامين، ثم ينتقل لجدول المشتغلين، وسنأخذ شهرين لفحص الأوراق، موضحاً أن لجنة القيد تتلقى طلبات العضوية ثم تفحصها، على أن يتم استخراج الكارنيهات خلال 3 أشهر.

وتابع حمدي الكُنيسي: "سعيد للغاية بتدشين نقابة للإعلاميين من خلال نقابة الصحافيين، فنحن لا ننسى دورها في مساندة نقابة الإعلاميين، وخروجها إلى النور"، مضيفاً أن الصحافيين كان لهم دور مهم في وضع قانون النقابة ووضع الخطوات الإجرائية لإنشاء النقابة.

وعن اتحاد الإذاعة والتلفزيون (ماسبيرو)، قال: "يهمنا كنقابة أن يستعيد ماسبيرو -الهرم الإعلامي الكبير- قوته ودوره البارز، ليتبوأ أعلى مكانة إعلامية في الشرق الأوسط من جديد".

وحول عدم توافر مقر للنقابة حتى الآن، قال: "أرجو أن يتم الإعلان من قبل مجلس الوزراء عن المقر الجديد لنقابة الإعلاميين في نهاية هذا الأسبوع، وفقا للقانون"، لافتا إلى أن العضوية مفتوحة للجميع، ونحن كلجنة تأسيسية سعينا لعمل رسوم أقل، حتى نسهل العضوية للجميع.

وعن الأسماء المرشحة من قِبل النقابة للهيئة الوطنية للإعلام، والمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، أكد حمدي الكنيسي أن هذه الترشيحات تمت في منتهى السرية، وليس هناك أي فرصة على الإطلاق للإعلان عن تلك الأسماء، كاشفًا عن أن النقابة ستحرص على عمل مسابقة لاختيار أفضل إعلامي كل دورة إعلامية "4 أشهر".

وأشار الكُنيسي إلى أن النقابة بدأت بعمل حوار مجتمعي واجتمعنا مع الزملاء في ماسبيرو، وسنعقد اجتماعا آخر مع الزملاء في مدينة الإنتاج الإعلامي، ومن ضمن الأوراق الملزمة لمن يتقدم، أن يُحضر شهادة من الجهة التي يعمل بها تثبت عمله، ولكن بعض القنوات أو الشركات لا تحرر عقودًا للعاملين بها، ولكن هناك إمكانية للإثبات بوسائل أخرى متاحة سنحددها.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكنُيسي يؤكّد طرح استمارات العضوية في نقابة الإعلاميين الإثنين الكنُيسي يؤكّد طرح استمارات العضوية في نقابة الإعلاميين الإثنين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon