توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ المنيا يشهد المؤتمر التعليمي "معلم المستقبل" للدكتور حسام بدراوي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ المنيا يشهد المؤتمر التعليمي معلم المستقبل للدكتور حسام بدراوي

عصام البديوي محافظ المنيا
المنيا- جمال علم الدين

شهد عصام البديوي، محافظ المنيا، المؤتمر التعليمي بعنوان "معلم المستقبل"، والذي يحاضر فيه الدكتور حسام بدراوي، الطبيب والسياسي و رئيس الهيئة الاستشارية لمؤسسة التعليم أولا، والذي عقد بمسرح المحافظة، ونظمته المدرسة البريطانية بالمنيا ، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم .

حضر المؤتمر الدكتور جمال أبوالمجد ، رئيس جامعة المنيا، ورمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من المعلمين والطلاب.

قال الدكتور حسام بدراوي إن التعليم في مصر يجب أن يكون بجودة عالية ومتاحا للجميع دون تمييز، وأن تتوافر الأدوات اللازمة لتحقيق الأهداف وأن تكون مرتبطة بالعملية التعليمية وفي إطار نظام مؤسسي لا يتغير بتغير الحاكم أو الوزير، وأن يكون كفؤا وعادلا ومرنا.

وأضاف أن التعليم هو المدخل الرئيسي لتنمية مصر لذا لابد من وضع أهداف واضحة المعالم لتطوير التعليم وإعداد مديري المدارس والمعلمين بشكل يتناسب مع سرعة المتغيرات الدولية ، وان يكون التعليم في إطار مؤسسي كفء يساهم في بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق إمكانياتها إلي أقصي مدي لمواطن معتز بذاته مستنير ومبدع، وفخور بتاريخ بلاده وشغوف ببناء مستقبلها وقادر علي التعامل بتنافسية مع الكيانات الإقليمية والدولية .

وأكد أنه لا خوف من تغير أنواع التعليم ووجود المدارس الدولية طالما أن الدولة من القوة أن تفرض هويتها في المدارس حتى لو كانت دولية، وما يصنع الهوية هي اللغة والتاريخ والجغرافيا ويجب وضع ثوابت في كل المدارس لا تنازل عنها وما عدا ذلك فأهلا بالإبداع وعلى الجميع أن يلتزم بمبادئ الهوية.

من جانبه أكد المحافظ علي  أهمية العملية التعليمية والتفوق العلمي في إفراز جيل قادر على تحمل مسؤوليات المستقبل، وكذلك دور المعلم والمدرسة الرئيسي إلى جانب الأسرة في التربية والتعليم، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالطالب والمعلم ،لان العلم هو مفتاح التقدم .

وأشار المحافظ إلي أن المنيا محافظة واعدة بأبنائها المتفوقين من النشء والشباب الذين هم حصن مصر القوى وأمل الغد

قدم فريق كورال المدرسة البريطانية عدد من الفقرات الفنية باللغة العربية والانجليزية ، كما تم تقديم عرض خاص حول الدكتور حسام بدراوي.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ المنيا يشهد المؤتمر التعليمي معلم المستقبل للدكتور حسام بدراوي محافظ المنيا يشهد المؤتمر التعليمي معلم المستقبل للدكتور حسام بدراوي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon